الإثنين 13 مايو 2024

آخر الأخبار:

كيف أثر صعود اليورو علي ارتفاع أسعار 13 سيارة خلال الأسبوعين الماضيين ؟

السيارات
كيف أثر صعود اليورو علي ارتفاع أسعار 13 سيارة خلال الأسبوعين الماضيين ؟
حجم الخط: ع ع ع

على مدار الأسبوعين الماضيين طُبقت زيادات رسمية على أسعار 13 سيارة في السوق المصري، الأمر الذي آثار جدلًا واسعًا بين مستهلكي السيارات، إلا أن خبراء السيارات توقعوا تلك الزيادات السعرية في ظل ارتفاع سعر صرف اليورو مقابل الجنيه المصري، ليصل إلى 19,4 جنيه للشراء، 19,22 جنيه للبيع، فهل اليورو السبب الوحيد؟

من جانبه قال منتصر زيتون، عضو رابطة تُجار السيارات، إن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار السيارات خلال الأسبوعيين الماضيين يرجع إلى ارتفاع سعر صرف اليورو، متوقعًا مزيد من ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة على جميع السيارات الأوربية.

وأضاف زيتون خلال تصريحات خاصة لـ " عالم السيارات"، إن ارتفاع أسعار شركات الشحن من ضمن العوامل التي دفعت الوكلاء لتطبيق زيادة رسمية على أسعار السيارات، لافتًا أن تلك الشركات تواجه صعوبة في شحن البضاعة نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد في موجته الثانية، علاوة على التحديات الأمنية التي يواجهونها.

كما أشار عضو رابطة تُجار السيارات، أن مع تفشي الموجة الثانية من كورونا في كثير من بلدان العالم، عاودت المصانع الأم في تقليل الإنتاج مُجددًا، مما انعكس على حجم البضاعة الذي أصبحت قليلة للغاية.

الجدير بالذكر أن الثلاثة عشر سيارة التي ارتفعت أسعارها في السوق المصري خلال الأسبوعين الماضيين من بينهم 3 طرازات لدى علامة ستروين الفرنسي  وهم C3، وC5، علاوة على سي إليزيه.

كما أعلن جي بي غبور أوتو، وكيل علامتي هيونداي الكورية، وشيري الصينية، وغيرهم، زيادة سعرية على طرازات، شيري أريزو 5، وهيونداي النترا CN7، هيونداي توسان.

ومن جهتها أعلنت تويوتا إيجيبت، الوكيل المحلي لـ علامة تويوتا زيادة على أسعرا طرازي كورولا، وفورتشنر، فيما أقرت  الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، وكيل علامة رينو الفرنسية، زيادة  سعرية على طرازات لديها وهم لوجان، ميجان، داستر، كادجار، وسانديرو.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

وكيل شيري يستعد لطرح "تيجو 4 برو" المجمعة محليا في السوق المصري

3:22 م الأحد 12 مايو 2024

"إم جي" تحذر عملائها من انتشار سيارات غير مطابقة للمواصفات في مصر

10:45 ص الأحد 12 مايو 2024