الخميس 23 مايو 2024

تزامنا مع الذكرى المئوية لتأسيس "توتال إنرجيز".. انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة "ريادة الأعمال" في 32 دولة إفريقية

توتال إنرجيز
تزامنا مع الذكرى المئوية لتأسيس "توتال إنرجيز".. انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة "ريادة الأعمال" في 32 دولة إفريقية
حجم الخط: ع ع ع
انطلقت اليوم الأحد، النسخة الرابعة من مسابقة "ريادة الأعمال" الخاصة بـ"توتال إنرجيز"،تزامنا مع الذكرى المئوية لتأسيس الشركة وبعد نجاح النسخ الثلاث الأولى، وذلك في 32 دولة إفريقية، والتي من المقرر خلالها تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال من جميع أنحاء القارة في ثلاث فئات مختلفة من الجوائز.
اضافة اعلان


وتعيد هذه النسخة الجديدة التأكيد على التزام "توتال إنرجيز" بتعزيز الابتكار وريادة الأعمال ودعم التنمية المجتمعية والاقتصادية للدول الإفريقية التي تتواجد بها، كما تهدف المسابقة إلى تقوية النسيج الاجتماعي في المجتمعات المحلية من خلال مساعدة رواد الأعمال الأكثر ابتكارًا في القارة على تنفيذ مشاريعهم. 
اضافة اعلان

ويشار إلى أنه إجمالًا، كرّمت توتال إنرجيز ودعمّت 365 فائزًا من بين حوالي 40,000 متقدم على مستوى العالم منذ عام 2015، وخلال مسابقة "ريادة الأعمال" لعام 2021/2022 في مصر، كرّمت توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت ثلاثة من رواد الأعمال الشباب وهم غادة حسن (Blutruve)، وشريف زكري (Receety)، والشيماء عمر (EGAAD).
اضافة اعلان

وتعليقًا على انطلاق النسخة الجديدة، أعرب توماس شتراوس، العضو المنتدب لشركة توتال إنرجيز للتسويق مصر عن سعادته أن يشهد انطلاق نسخة ناجحة أخرى من المسابقة، والتي كان لها دورًا فاعلًا في دعم منظومة ريادة الأعمال في مصر خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه "هناك إمكانات رائعة في الكثير من الشركات الناشئة المصرية التي تقدم حلولًا مبتكرة للمساعدة في تنمية المجتمع" مؤكدا أن هذه المسابقة ستتيح هذا العام فرصًا أكبر لهذه الأفكار الطموحة لمساعدتها على النمو بوتيرة أسرع.
اضافة اعلان


وفي نسخة المسابقة لعام 2024/2025، ستقوم توتال إنرجيز بدعم ومكافأة رواد الأعمال الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا، ويقيمون في مصر، ممن يملكون فكرة مشروع لإنشاء شركة ناشئة أو شركة ناشئة عمرها أقل من ثلاث سنوات، في أي قطاع. وستقوم لجنة تحكيم محلية تضم خبراء، وقادة أعمال، عالم وممثلي ريادة الأعمال، وأطراف معنية بملف الاستدامة، المحليين في مجال الاستدامة وممثلين عن توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت، باختيار ثلاثة فائزين:
اضافة اعلان

•جائزة أفضل رائد أعمال في فئة Innov’Up
•جائزة الاقتصاد الدائري في فئة Cycle’Up
•جائزة "الطاقة النظيفة وميسورة التكلفة" في فئة Power’Up

كما سيتم اختيار أربعة مشاريع إضافية على مستوى افريقيا ضمن فئة Power’Up من قبل لجنة تحكيم دولية.
وتأتي معايير تقييم المتقدمين كالآتي:

•تفعيل مبادئ التنمية المستدامة
•الشخصية المُبتكِرة
•قابلية الفكرة للتنفيذ والتطوير
•احترام المساواة بين الجنسين 

وسيحصل كل فائز بمسابقة "ريادة الأعمال" من توتال إنرجيز على جائزة نقدية قيمتها 7 آلاف يورو (تدفع بالجنيه المصري)، وبرنامج تدريبي مخصص من قبل خبراء متخصصين بمجال ريادة الأعمال، وظهور إعلامي واسع، كما سيشارك الفائزون في الحفل الختامي للمسابقة – والذي سيتم الكشف عن تفاصيله في وقت لاحق. 

جدير بالذكر أنه قد تم فتح باب التقديم على المسابقة في 30 من أبريل 2024 مباشرة عبر الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني (اضغط هنا) ويستمر حتى 18 من يونيو 2024.


إقرأ ايضا

قريبا.. تدشين "رينو 5" الكهربائية الجديدة كليا في السوق المصري

3:49 م الأربعاء 22 مايو 2024