الإثنين 29 أبريل 2024

آخر الأخبار:

للمرة الأولى خصومات على أسعار السيارات داخل المعارض بعد التخفيضات الرسمية من الوكلاء "المصرية للسيارات" تحصل على جائزة الموزع الأفضل لسيارات "شيري" في السوق المصري أبرزها "هافال جوليون" و"شانجان UNI-T".. السوق المصري يشهد عودة 7 سيارات مرة أخرى بقوائم الأسعار بعد تدشين جيلها الثاني في الصين.. هل تلحق "شانجان UNI-V" بشقيقتها UNI-T الموجودة في مصر؟ منها "هيونداي توسان".. 9 سيارات لـ4 علامات ظهرت في القوائم السعرية بالرغم من عدم توافرها لدى الوكيل منها تويوتا وشيري.. تخفيضات على 23 سيارة لـ 8 علامات تجارية في مصر خلال أبريل بمشاركة 28 فريق.. توتال إنرجيز تُطلق "دوري المنتخبات" للمرة الأولى في تاريخ بطولة مراكز الشباب بعد 8 شهور من تقديمها.. هافال تطلق أول تحديث من "رابتور" موديل 2024 في الصين "جيتور" تطلق "شانجهاي T2" النسخة الهجينة من "ترافيلر" في الصين بمدى يصل لـ208 كم تصل إلى 310 ألف جنيه.. تخفيضات جديدة على 15 سيارة لـ 6 علامات تجارية خلال أسبوعين

طلبات إحاطة في البرلمان بشأن قرار نقل المعارض خارج الحيّز السكني

مجلس النواب
طلبات إحاطة في البرلمان بشأن قرار نقل المعارض خارج الحيّز السكني
حجم الخط: ع ع ع

أكد أحد تجار السيارات أن هناك ما يقرب إلى 10 طلبات إحاطة سيتم تقديمهم في البرلمان بشأن قرار نقل المعارض خارج حيّز الكتل السكنية، ويأتي ذلك في إطار قرار وزير التنمية المحلية، الذي أرسله إلى بعض تجار وموزعي السيارات في مختلف أرجاء الجمهورية، ويفيد بضرورة نقل المعارض إلى خارج نطاق الكتلة السكنية .

وأضاف تاجر السيارات في تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات"، أن هناك بعض النواب أرسلوا خطابات إلى وزير التنمية المحلية، يطالبوه بإعادة النظر في قرار نقل معارض السيارات خارج حيّز الكتل السكنية.

كما نوه أنه تم تقديم بعض طلبات الإحاطة في لجنة التنمية المحلية بالبرلمان وجا موجهًا إلى مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ومحمد شعرواي، وزير التنمية المحلية، بشأن قرار نقل معارض السيارات خارج نطاق الحيز السكني.

وأفاد طلب الإحاطة المقدم من النائبة زينب السلايمي إلى صعوبة تنفيذ القرار الصادر، موضحُا أن أن طبيعة مدن المحافظات تختلف تمامًا عن مدن المحافظات الكبرى ووجه بحري، حيث لا توجد مناطق مناسبة خارج نطاق الحيّز السكني سوى الظهير الصحراوي.

وأوضح طلب الإحاطة أن الظهير الصحرواي في بعض المدن يبعد مسافة كبيرة عن المستهلك، كما أنه يفتقر عوامل الأمان وندرة الخدمات، مشيرًا أن المدة المحددة لتنفيذ القرار والتي تراوحت ما بين 3 إلى 6 أشهر قصيرة للغاية، في حين أن بعض المحافظات حصلت على مهلة وصلت إلى عام.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا