الإثنين 29 أبريل 2024

طرح ستروين C5 وأرتيجا موديل 2021.. أبرز أحداث قطاع السيارات خلال أسبوع

سيارات جديدة
طرح ستروين C4 وأرتيجا موديل 2021.. أبرز أحداث قطاع السيارات خلال أسبوع
حجم الخط: ع ع ع

في إطار الخدمة الأسبوعية التي يقدمها "عالم السيارات" لقراءه، نرصد لكم أبرز أحداث قطاع السيارات المحلي، ولعل أهمها إعلان الحكومة برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بدء المرحلة الأولى من خطة إحلال السيارات التي تعمل بالبنزين إلى بديلتها التي تعمل بالغاز الطبيعي.

حيث تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الجهود المبذولة من جانب مختلف الجهات المعنية لاستخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل للسيارات والمركبات.
وأكد رئيس الوزراء فى هذا الصدد أن الغاز الطبيعى المضغوط، يعد أحد أهم أنواع الوقود البديلة، واكثرها كفاءة فى الوقت الحالى، لما يتمتع به من اقتصاديات تشغيل تنافسية عالية مع توافره بكميات كبيرة ورخص سعره، فضلاً عن حفاظه على البيئة، مشيراً إلى أنه باستخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل، فإن ذلك يسهم وبشكل كبير فى تقليل الاعتماد على منتجات الوقود السائل التى يستوردها السوق المصرى من الخارج، وكذا تعظيم الفائدة الاقتصادية للغاز الطبيعى وتطوير تطبيقاته، وتقليل الدعم المخصص لمنتجات الوقود السائل، فضلاً عن تطوير مشروعات النقل المستدامة التى تتبناها الدولة من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين.

لمزيد من التفاصيل.. الحكومة تعلن بدء المرحلة الأولى لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعى

كما وفرت مجموعة القصراوي للسيارات، وكيل العلامة التجارية الفرنسية ستروين في مصر، لعملاء ستروين إمكانية حجز سياراتهم أون لاين عن طريق الانترنت، وأوضحت الشركة خطوات عملية الحجز.

"القصراوي" تتيح لعملاءها خدمة حجز سيارات ستروين الجديدة أون لاين

ومن جهتها أعلنت شركة أوبر في مصر عن اختبارها لخاصية "معاودة الاتصال" والتي تقدم للمستخدمين وسيلة للتواصل عبر التطبيق عقب انتهاء الرحلات مع فريق دعم السلامة من أوبر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، في حالة مواجهتهم لأي موقف أدى إلى شعورهم بعدم الأمان خلال الرحلة. تم إطلاق هذه الخاصية المتعلقة بالسلامة في 9 أسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتتوفر الآن لمستخدمي تطبيق أوبر في مصر بشكل تجريبي  بهدف تسهيل رحلات أكثر أماناً وتوفير المزيد من راحة البال.

لمزيد من التفاصيل.. أوبر مصر تختبر خاصية جديدة لمستخدميها بهدف تحقيق المزيد من الأمان

وكشفت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات عن المركبات التى تم التأمين عليها إجباريًا وتم ترخيصها في شهر أغسطس من عام 2020، حيث بلغ إجمالى عدد المركبات التى  صدر لها وثائق تأمين إجبارى وتم ترخيصها فى جميع وحدات المرور 526 ألف 745 مركبة.

ووفقًا للتقرير الذي أرسلته المجمعة لمؤسسة الأهرام، فإن عدد السيارات "الزيرو" الملاكى المؤمن عليها إجباريًا وتم ترخيصها بلغ عددها 17 ألفًا و465 سيارة، من بينهم  87 سيارة موديل 2018 و647، موديل 201، و10092 موديل 2020، و6639 موديل 2021.

لمزيد من التفاصيل.. التأمين الإجباري: ترخيص 17 ألف و465 سيارة ملاكي زيرو خلال شهر أغسطس

كما أعلنت شركة جي بي أوتو غبور رسميا عن طرح سيارة هيونداي كريتا الجديدة موديل 2021 فى مصر ، وكشفت الشركة عن الأسعار الرسمية للسيارة التي تتوفر بأربع فئات وبأسعار تبدأ من 360 ألف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. رسميا .. غبور تطرح هيونداى كريتا الجديدة موديل 2021 بسعر يبدأ من 360 ألف جنيه

أعلنت شركة مودرن موتورز، وكيل العلامة التجارية سوزوكي في مصر، عن طرح سيارة سوزوكي إرتيجا موديل 2021 في السوق المصري بفئة واحدة وهي GLX، حيث يصل سعرها لـ 279,900 جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. طرح سوزوكي إرتيجا موديل 2021 الجديدة كليًا في مصر بهذا السعر

أعلنت مجموعة القصراوي للسيارات، وكيل العلامة التجارية الفرنسية ستروين في مصر، عن طرح طراز ستروين C5 إيركروس في السوق المصري، بنفس فئات ومواصفات موديلات 2020.

لمزيد من التفاصيل.. الإعلان عن أسعار ستروين C5 إيركروس موديل 2021 في السوق المصري


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا