السبت 20 أغسطس 2022

شيري "تيجو 3" على رأس مبيعات الـ SUV-C خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2022

شيري تيجو 3
تيجو 3
حجم الخط: ع ع ع
كما يقول المثل العربي، دوام الحال من المحال، فقد تمكنت "تيجو 3" الـ SUV محلية التجميع من الصانع الصيني "شيري" من إزاحة العملاق الكوري "سبورتاج" من صدارة مبيعات الـ SUV-C في السوق المحلي خلال النصف الأول من العام الحالي 2022 وذلك ضمن قائمة ضمت الكثير من المنافسين، وبمبيعات إجمالية لهذه الفئة بلغت 21,068 سيارة.
اضافة اعلان

وجاءت شيري "تيجو 3" في صدارة القائمة التي ضمت كلًا من سبورتاج واختها هيونداي توسان، وشيري تيجو 7 وبيجو 3008 وغيرهم من المنافسين.
اضافة اعلان

وإليكم ترتيب الـ SUV-C الأكثر مبيعًا في السوق المصري خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2022:
اضافة اعلان


1-شيري تيجو 3:
اضافة اعلان

وتظهر الـ SUV-C "تيجو 3" من الصانع الصيني "شيري" في قوائم مجلس معلومات سوق السيارات المصري "أميك" في المرتبة الأولى ضمن الأكثر مبيعًا في هذه الفئة خلال النصف الأول من العام الحالي.
اضافة اعلان

وحققت مبيعات وصلت لـ 3,193 سيارة وبنسبة استحواذ 15.2% من إجمالي مبيعات هذه الفئة خلال الفترة من يناير وحتى يونيو 2022.



2-كيا سبورتاج:

بمبيعات بلغت 3,052 سيارة ونسبة استحواذ 14.5% جاءت كيا سبورتاج في المرتبة الثانية ضمن قائمة السيارات الـ SUV-C الأكثر مبيعًا خلال النصف الأول من العام الحالي.

وقد تأثرت مبيعات الجيل الرابع من سبورتاج بأنباء استعدادات وكيل العلامة التجارية الكورية كيا في مصر EIT لطرح الجيل الخامس والجديد كليًا من سبورتاج، وهو ما ساهم بشكل مباشر في انعدام مبيعات السيارة خلال شهري مايو ويونيو وفق لتقرير "أميك".

3-شيري تيجو 7:

للمرة الثانية وضمن أعلى 5 سيارات SUV-C مبيعًا خلال النصف الأول من العام الحالي، تظهر علامة شيري الصينية ولكن هذه المرة في المرتبة الثالثة مع "تيجو 7".

وحققت تيجو 7 مبيعات بلغت 2,817 سيارة واستحوذت على مانسبته 13.4% من إجمالي مبيعات الفئة.


4-هيونداي توسان:

تأتي "توسان" من الصانع الكوري "هيونداي" في المرتبة الرابع ضمن قائمة مبيعات الـ SUV-C خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2022 بمبيعات بلغت 2,024 سيارة.. ونسبة استحواذ 9.7%.
,


5-بيجو 3008:

تأتي الـ SUV بيجو 3008 في المرتبة الخامسة ضمن قائمة الأكثر مبيعًا في فئة الـ SUV-C خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، بمبيعات بلغت 1,459 سيارة، وحصة سوقية تبلغ 6.9% من إجمالي مبيعات الفئة.

ذات صلة

شيري أريزو 5 تتصدر مبيعات السيارات الصينية خلال النصف الأول من 2022

4:45 م الخميس 04 أغسطس 2022

أكثر 10 سيارات مبيعًا في مصر خلال النصف الأول من 2022

11:54 ص الخميس 04 أغسطس 2022

خلال النصف الأول من 2022.. إم جي ZS تتصدر مبيعات الـ SUV- B في السوق المصري

4:21 م الأربعاء 03 أغسطس 2022

في قائمة الـ MPV الأكثر مبيعًا.. ميتسوبيشي "إكسباندر" تتصدر المبيعات خلال النصف الأول من 2022

12:37 م الأربعاء 03 أغسطس 2022

تصل لـ 25 ألف جنيه.. زيادات جديدة على أسعار سيارات "شيري"

3:34 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

تصل لـ 5000 جنيه.. الزيادات الثانية خلال نفس الشهر على سيارات "شيري" المجمعة محليًا

4:09 م الإثنين 18 يوليو 2022

إقرأ ايضا

"إكسيد" الصينية.. علامة فاخرة على أعتاب السوق المصري

7:49 ص الخميس 18 أغسطس 2022