الخميس 02 مايو 2024

حسين مصطفى: وقف استيراد السيارات الكهربائية المستعملة يدعم التوطين المحلي ولكن

حسين مصطفى
حسين مصطفى: وقف استيراد السيارات الكهربائية المستعملة يدعم التوطين المحلي
حجم الخط: ع ع ع

قال حسين مصطفى، خبير السيارات، ورئيس رابطة مصنعي السيارات سابقًا، إن قرار وقف استيراد السيارات الكهربائية المستعملة يدعم توطين صناعة السيارات الكهربائية في السوق المصري.

وأوضح خلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات"، أن القرار من شأنه الحفاظ على صناعة السيارات الكهربائية في مصر، معلقًا بأنه كان من الممكن تأجيل صدور القرار لحين طرح السيارة الكهربائية التابعة لشركة النصر للسيارات بشكل رسمي للمستهلك، حيث إنه من غير المتوقع أن يتم طرح السيارة الكهربائية المحلية قبل عام من الآن.

وأشار أنه لا يؤيد استيراد السيارات الكهربائية المستعملة لمهلة ثلاث سنوات فيما أكثر، بسبب ضياع حقوق المستهلك من ناحية الضمان، الأمر الذي يكلف العميل مصاريف باهظة خاصة في حال تلف بطارية السيارة.

ونوه أنه من الضروري الاهتمام بالبنية التحتية للسيارات الكهربائية، وإنشاء محطات شحن داخل المدن وعلى الطرق الرئيسية.

وتعمل شركة النصر للسيارات، على تصنيع أول سيارة كهربائية محلية في مصر وتعرف باسم E70، وذلك بالتعاون مع شركة دونج فينج الصينية.

جدير بالذكر أن نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أعلنت عن القرار الوزاري رقم 255 لسنة 2018 والصادر في هذا الشأن، والذي كان يسمح باستيراد سيارات الركوب الكهربائية المستعملة بشرط عدم تجاوز عمرها 3 سنوات بخلاف سنة الانتاج حتى تاريخ الشحن أو التملك.

حيث أوضحت جامع أنه يشترط الإفراج عن سيارات الركوب التى تعمل بمحرك كهربائي أن يتم فتح اعتماد استيرادها خلال سنة الموديل وذلك أسوة بالسيارات التقليدية وألا يكون قد سبق استخدامها واستيفاء كافة الشروط المنصوص عليها بلائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بدء العد التنازلي لإطلاق أبو غالي لـ"جيلي ستارراي" الجديدة في مصر

6:27 م الأربعاء 01 مايو 2024

"جلوبال أوتو" تعيد افتتاح صالة عرض BMW وMINI بالطريق الصحراوي في أبو رواش

4:44 م الأربعاء 01 مايو 2024

مبيعات السيارات تتراجع بنسبة 37% خلال مارس.. والملاكي تسجل 2,750 سيارة

11:13 م الثلاثاء 30 أبريل 2024

تصل لـ 550 ألف جنيه.. التخفيضات الأولى على أسعار سيارات "كيا" منذ بداية العام

11:18 ص الثلاثاء 30 أبريل 2024