الخميس 07 يوليو 2022

حسين مصطفى: لهذه الأسباب ارتفعت أسعار سيارات مبادرة الإحلال للغاز الطبيعي

حسين مصطفى
حسين مصطفى: لهذه الأسباب ارتفعت أسعار سيارات مبادرة الإحلال للغاز الطبيعي
حجم الخط: ع ع ع

مع بدء شهر يوليو الجاري، أعلنت وزارة المالية عن ارتفاع أسعار غالبية سيارات مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، حيث بلغت قيمة الزيادة السعرية على بعض الطرازات نحو 7 آلاف جنيه، ولم تفسر الوزارة أسباب الزيادة التي طالت طرازات المبادرة.

ومن جانبه يرى حسين مصطفى، خبير السيارات، ورئيس رابطة مصنعي السيارات سابقًا، أنه كان من المتوقع ارتفاع أسعار السيارات المجمعة محليًا المشاركة في مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، ويرجع ذلك لعوامل عديدة.

حيث أشار مصطفى خلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات"، أن السبب وراء ارتفاع أسعار سيارات مبادرة الإحلال يرجع إلى مضاعفة أسعار مصاريف الشحن بين الدول، موضحًا أن أسعار "كونتينر" مكونات الإنتاج تضاعفت أسعاره نتيجة زيادة أسعار الشحن.

كما نوه خبير السيارات، ورئيس رابطة مصنعي السيارات سابقًا، إلى وجود أزمة بسبب نقص بعض مكونات الإنتاج التي تدخل في صناعة السيارات، والصناعات المغذية للسيارات، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات المجمعة محليًا، مما دفع الحكومة إلى إقرار زيادات سعرية على السيارات المشاركة في مبادرة الإحلال.

جدير بالذكر أن مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، تضم 7 طرازات وهم لادا جرانتا، بي واي دي F3، هيونداي أكسنت RB المُجمعة محليًا، هيونداي النترا HD، شيفروليه أوبترا، نيسان صني، نيسان سنترا، علمًا بأن الزيادات نالت جميع الطرازات سالفة الذكر ما عدا آخر 3 سيارات.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

في 5 نقاط سريعة.. تعرف على القطار الكهربائي الخفيف LRT

5:56 م الثلاثاء 05 يوليو 2022

أول ظهور رسمي لمحطات الأوتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري

4:07 م الثلاثاء 05 يوليو 2022

بعد افتتاحها.. تعرف على ما تقدمه محطة "عدلي منصور" من خدمات

10:22 ص الثلاثاء 05 يوليو 2022

نيسان مصر تفتتح فرعين لمجموعة " الكرنك لتجارة السيارات " في الأقصر وقنا

9:45 ص الثلاثاء 05 يوليو 2022

تصل الي 25 ألف جنيه..رفع أسعار سيارات "إيجل" للمرة الخامسة في مصر

7:33 م الإثنين 04 يوليو 2022