الإثنين 29 أبريل 2024

حسين مصطفى: إحلال 70 ألف سيارة متهالكة خلال 2021 يقلل العبء على ميزانية الدولة

حسين مصطفي
حسين مصطفى: إحلال 70 ألف سيارة متهالكة خلال 2021 يقلل العبء على ميزانية الدولة
حجم الخط: ع ع ع

بعد إعلان الحكومة خلال الأشهر القليلة الماضية عن ملامح استراتيجية إحلال السيارت المتهالكة والتي تعمل بالبنزين والسولار، بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي، حيث أشارت أن المشروع سيشمل سيارات الأجرة والتاكسي في البداية، ومؤخرًا انضمت إليهما السيارات الملاكي القديمة.

من ناحيته أشاد حسين مصطفى، خبير السيارات، والرئيس التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، باستراتيجية الإحلال للسيارات القديمة، لافتًا أن الحكومة ستستبدل السيارات القديمة التي مرّ على سنة تصنيعها عشرون عامًا فأكثر، لتكون قيمة السيارة المتهالكة بمثابة مقدم للسيارة الجديدة، ويتم تقسيط بقية المبلغ بفائدة تتراوح ما بين 3,5 إلى 5%.

وأشار مصطفى خلال تصريحات لبرنامج صباح الورد المذاع على قناة TEN، أنه من المخطط إحلال 70 ألف سيارة خلال عام 2021من بينهم 55 ألف تاكسي وملاكي، و15 ألف ميكروباص، بإجمالي تكلفة للمشروع تصل إلى نحو 1,2 مليار جنيه مصري.

كما قال خبير السيارات إن استراتيجية إحلال السيارات القديمة المتهالكة إلى الغاز الطبيعي يقلل عبء مصاريف البنزين والسولار، إضافة إلى التخفيف على ميزانية الدولة من استيراد المحروقات، لافتًا أن الدولة لديها اكتفاء ذاتي من الغاز.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا