الأحد 28 أبريل 2024

"جلوبال أوتو" تعلن إطلاق طرازات بي إم دبليو "X5" و "X6" الجديدة في السوق المصري

a4da906b-4440-4109-be90-95ed46ba89db
"جلوبال أوتو" تعلن إطلاق طرازات بي إم دبليو "X5" و "X6" الجديدة في السوق المصري
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، الوكيل المحلي لعلامة "بي إم دبليو BMW"، عن إطلاق الطرازين الجديدين "X5" و"X6" في السوق المصري، واللذين ينتمين إلي فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SAV) و  (SAC) وخضعا لتحسينات وتعديلات شاملة تضمنت لمسات خارجيةً أكثر جرأة و حدة، ومقصورة داخلية أكثر فخامة وراحة، إلى جانب الاستعانة بتقنيات متطوِّرة جديدة وأنظمة دفع معدّلة، مما يجعل الطرازين الجديدة ينافسان بقوة.
اضافة اعلان

تأتي السيارتان X5 وX6 الجديدتان بإطلالة رياضية أكثر عن الموديلات السابقة، ويعود الفضل في ذلك إلى الواجهتين الأمامية والخلفية المحدثتين، كما يأتي الطرازان بمصابيحَ أمامية أنحف LED، مع أضواء LED نهارية على هيئة أسهم، بخلاف المصدين الجديدين المدعمين بفتحات تهوية عمودية تعطي السيارتين مظهر Off-Road جذّاب. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان


اضافة اعلان

 وتتوافر X5 في مصر من خلال الفئتين xDrive40i وM60i ، في حين تتوافر السيارة X6 مِن خلال فئة واحدة فقط وهي M60i، أما عن الفئات M Performance من السيارتين، فتأتي بِإطلالة رياضية أيضا تتضمن بعض العناصر التصميمية سداسية الأضلاع أسفل الشبكة، وبخلاف المصابيح الأمامية والخلفية الجديدة M Lights Shadow Line التي تعكس الهوية الضوئية المعقدة للسيارتين، جاءت X5 الجديدة بسقف بانورامي، وعجلات مقاس ٢٠ بوصة، أما الفئات الأعلى فتأتي بعجلات M الرياضية مقاس 21 بوصة ، إلى جانب زجاج جانبي كاتم للصوت، وغيرِها من اللمسات المميزة الأخرى.
اضافة اعلان


وبالإضافة إلى الخطوط الخارجية الجريئة، استفادت مقصورة الطرازين X5 وX6 الجديدتين مِن تعديلات ملحوظة على المقصورة الداخلية، أبرزها الاستعانة بشاشة تعمل باللمس Curved Display مقاس14.9 بوصة وتعمل بنظام التشغيلِ OS 8.0 ، إلى جانب لوحة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصات. كما جرى الاستغناء عن ذراع ناقل الحركة التقليدي لصالح زرِ تبديلِ سرعاتٍ أصغر حجمًا بجوار قرص iDrive الدائري Rocker Switch. ويُمكن كذلك ملاحظة الاستعانة بالعديد من المواد عالية الجودة ناعمة الملمس التي تتضمن جلود "ميرينو" Individual Merino Leather وفرش مخملي للسقف Alcantara M headliner، إلى جانب الأسطح الزجاجية الاكثر فخامة وتفرد Crystal element Crafted Clarity والتي تتضمن زر تشغيل المحرك بالإضافة الي قرص iDrive وناقل الحركة من كريستال Swarovski المصقول يدوياً.





ومِن ضمن تجهيزات الراحة والرفاهية الأخرى للموديلين X5 وX6 الأحدث، يمكن ذكر مكيف الهواء الأوتوماتيكي الذي يُمكن فصل درجة حرارته في أربع اتجاهات مختلفة، ونظام الإضاءة الداخلية (مِن 15 لون)، ونظام BMW للتحكُّم بالإشارة وحركات اليد، ونظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي للسائق، فضلًا على المقاعد الأمامية ذات التحكم الكهربائي مع خاصية التدليك والتسخين والتهوية، وأيضًا باقة الإضاءة الترحيبية، وشاحن لاسلكي للهواتف، وكذلك النظام الصوتي عالي النقاء من فئة  Harman Kardonالمكوَّن من ١٦ سمَّاعةً بقدرة ٤٦٤ واط، وغيرِها من التجهيزات الحصرية والمتنوِّعة مثلHeated & Cooled Cupholders ومساعد BMW  الذكي IPA .


أما عن عناصر تصميم M Performance  فتتضمَّنM Shadow Line  الذي يضفي  اطاراً من الاسود اللامع علي Window frame اطار الزجاج و الشبكه الأماميه kidney grille و مخارج العادم Exhaust Pipes و عوارض التحميل الأمتعه Roof Rails، ونظامُ M Sport Brakes، و أحزمه أمان M Seat belts، مع عجلة قيادة M steering wheel.


على صعيد تجهيزاتِ السلامةِ والأمانِ، استفادَتِ السيارتان X5 X6 الجديدتان من مجموعة مختارة من الأنظمةِ التقننِة المساعدة للقيادة وتجهيزات السلامة المميَّزة؛ منها نظام منع الانغلاق للفرامل (ABS)، ونظام المؤازرة للفرامل، وأيضًا نظام التحكم الديناميكي في الثبات (DSC)، ونظام التحكم في الفرامل عند المنعطفات (CBC)، ونظام التحكُّم الديناميكي في كبح السيارة (DBC)، ونظام التحكُّم في جرِّ السيارة (DTC)، جنبًا إلى جنب مع نظام التحكُّم في هبوط السيارة في المنحدرات (HDC)، ونظام التحكُّم الإلكتروني في الثبات (ASC)، والنظام المقدم حديثاً PC-iBrake الذي يتحكم في تباطؤ السيارة في حالة الحوادث ، والإطاراتِ المتطوِّرة بتكنولوجيا السير دون هواء، ونظام مساعدة السائق على الانتباه أثناء القيادةِ، ناهيك عن  نظام Brake Energy Re-generation، وكاميرا الرؤيةِ المحيطية، ومُثَبِّت السرعة مع خاصية الكبح للحفاظ على السرعة، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وحسَّاسات الركن الأمامية والخلفية. 

على الصعيد الميكانيكي، يستعين الطراز BMW X5 xDrive40i بمحرك بنزيني مدعَّم بتقنية TwinPower Turboسعة ٣ لترات، إلى جانب نظام Mild Hybrid بقدرة ٤٨ فولت. يُوَلِّدُ نظام الدفع ٣٨١ حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ ٥٤٠ نيوتن-متر، كما يتَّصل بناقل حركة رياضي أوتوماتيكي 8 سرعات ينقل عزمَ الدوران إلى العجلات الأربع. ويمكن الوصول إلى سرعة ١٠٠ كم/ساعة في خلال ٥.٤ ثوانٍ، وتبلغ السيارة أقصي سرعة مقدارها ٢٥٠ كم /ساعة.

أما عن الطرازيْنِ BMW X5 M60i وX6 M60i ، فيأتيانِ مدعَّمانِ بمحرك مِن ثماني أسطوانات وهو المحرك الاحدث لدى الصانع البافاري حيث انة نفس المحرك الموجود بسيارة BMW XM  الاقوي في طرازات BMW M يستعين بتقنيةِ TwinPower Turbo ، سعة ٤.٤ لترات مع نظامٍ Mild Hybrid، بقدرة ٤٨ فولت بدوره. يُوَلِّدُ هذا المحرك ٥٣٠ حصانًا مع أقصى عزمِ دوران يبلغ ٧٥٠ نيوتن-متر، كما يتَّصل بعُلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسبٍ تَنْقُلُ عزمَ الدورانِ إلى العجلات الأربعِ. ويمكنُ الوصولُ إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكونِ مع هذا المحركِ في غضون٤.٣ ثوانٍ، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها ٢٥٠ كم/ساعة.

وتستعين طرازات Performance M حصريًّا بنظام تعليق M Adaptive Suspension Professional، يتضمَّن نظام منع تمايل السيارة (ARS)، بخلاف نظام التوجيه النشط وتوجيه العجلات الخلفيةIntegral Active Steering ضمن التجهيزات القياسية.




ومن جانبه، علَّق محمد قنديل، الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو للسيارت، على هذه المناسبة بقوله: "نحن فخورون بتقديم الطرازينِ الجديدين X5 وBM X6 في السوق المصري؛ فمع هذين العضوين، نكون قد قدمنا للسوق المصري جميع طرازات عائلة X حيث يقدم مصنع BMW في مدينة السادس من أكتوبر الجيل الجديد X3، X4 ، X5، X6وX7 بالإضافة إلى طرازات X1, iX1  و iX المستوردة التي تم طرحها مؤخراً ، وهو ما يعزز من إلتزامنا نحو توفير أفضلِ ما تقدمه شركة BMW العالمية لعملائنا الأوفياء في مصر، وجديراً بالذكر أنه تم تحديث نظام الدهانات في مصنع BMW ليتضمن الدهانات فائقة الجودة BMW Individual Paintwork لأول مرة في مصر وانتظروا المزيد مِن المفاجآت الحصرية مِن BMW في الفترة القادمة بإذن االله."


إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024