الإثنين 29 أبريل 2024

"توتال إنرجيز" تستثمر في الطاقة المتجددة وتحسين البيئة والمجتمع

1
"توتال إنرجيز" تستثمر في الطاقة المتجددة وتحسين البيئة والمجتمع
حجم الخط: ع ع ع
شاركت شركة "توتال إنرجيز TotalEnergies" خلال فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر التنمية المستدامة بالأقصر الذي تنظمه جمعية الأورمان، بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية، وذلك بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، والسفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.
اضافة اعلان


وخلال المؤتمر استعرضت رشا جلال، مدير عام إدارة التسويق وخدمة العملاء بشركة توتال إنرجيز، أبرز الأنشطة التي تقوم بها الشركة في مجال الاستدامة، حيث ترتكز استراتيجية توتال إنرجيز للاستدامة على 4 محاور وهم المناخ والطاقة المستدامة، والاهتمام بالبيئة، وخلق قيمة مشتركة، بالإضافة إلى الارتقاء بمعيشة الأفراد.
اضافة اعلان


أولا: محور المناخ والطاقة المستدامة: تستهدف الشركة من خلاله استهلاك أقل للطاقة وبشكل أفضل، ومن إنجازات الشركة بمصر في هذا المحور: 
اضافة اعلان

1- 50% من محطات توتال إنرجيز بمصر تعمل بالطاقة الشمسية، مما يؤدي إلى خفض استهلاك الكهرباء بنحو 80% في بعض هذه المحطات.
اضافة اعلان

2- يعمل مستودع مرسى علم للطيران التابع للشركة بشكل كامل بالطاقة الشمسية، بهدف خفض استهلاكه من الطاقة بما يصل إلى 30% خلال السنوات الثلاث المقبلة. 
اضافة اعلان

3- عقدت توتال إنرجيز عديد من الشراكات المتميزة لزيادة شبكتها من محطات الغاز الطبيعي، بهدف توفير طاقة يسهل الوصول إليها وأكثر نظافة، وبتكلفها يمكن تحملها. ومن أهم تلك الشراكات، عقد بروتوكولي تعاون مع شركتي CARGAS وGASTECH. وتتوافق أنشطة الشركة في هذا المحور مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 7، 11، 12، 13، و17. 


ثانيًا: محور الاهتمام بالبيئة: من إنجازات الشركة في هذا المحور:

1-حملة لتنظيف مياه النيل بالتعاون مع موظفي الشركة.

2-مبادرة زراعة 100 شجرة مثمرة بمدرسة بالإسماعيلية لزيادة وعي الطلاب بأهمية حماية البيئة.


 ثالثًا: محور خلق قيمة مشتركة: ترتكز فيه أنشطة توتال إنرجيز حول التعليم والشمول والتوعية بممارسات السلامة على الطرق:

•مبادرة خوذة تحمي حياتك أو Helmet4life: أطلقتها شركة توتال إنرجيز عالميًا العام الماضي، بهدف توعية راكبي الدراجات النارية بأهمية اتباع ممارسات السلامة على الطرق وتزويدهم بخوذة عالية الجودة لضمان سلامتهم. وسوف تستكمل شركة توتال إنرجيز للتسويق مصر هذه المبادرة خلال العام الحالي بهدف الوصول إلى 3000 مستفيد من سائقي الدراجات في مصر


رابعًا: محور الارتقاء بمعيشة الأفراد: من إنجازات الشركة في هذا المحور:

1- ترعى توتال إنرجيز حصريًا النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب توتال إنرجيز 2023، تحت رعاية سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والتي تتوافق مع استراتيجية الشركة لدعم المواهب الرياضة وتعزيز طاقة الشباب. 

2- الاشتراك في مبادرة قطاع البترول وتحت رعاية م/ طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لتجديد وتسليم 50 بيتًا من المتضررين بالسيول في إحدى القرى الأكثر احتياجًا بأسوان.

3- مشروع توصيل المياه النظيفة إلى قرية أبو سليم بمحافظة الفيوم بالتعاون مع دار الأورمان. 

4- التعاون مع مؤسسة "ساموسوسيال انترناسيونال مصر" الفرنسية لدعم الأطفال المعرضين للخطر، والذي من خلاله قدمنا تدريبات لإعداد الشباب (18 سنة) وإعدادهم لسوق العمل، مع توفير فرص للعديد منهم والذين أتموا السن القانوني بمحطات الشركة. وتتوافق أنشطة الشركة في هذا المحور مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 6، 14، و15.










إقرأ ايضا