الخميس 02 مايو 2024

تمتد من 6 أكتوبر إلى الفسطاط.. وزير النقل يبحث مع السفير الياباني تنفيذ المرحلة الأولي للخط الرابع للمترو

12bf7dcf-42c5-4f1f-89e6-063ed176e3d8
وزير النقل يبحث مع السفير الياباني تنفيذ المرحلة الأولي للخط الرابع للمترو
حجم الخط: ع ع ع
استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية، اليوم، لبحث سبل التعاون المشترك فيما يتعلق بتنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق الذي يمتد من مدينة 6 أكتوبر حتي الفسطاط بطول 19كم لعدد 17 محطة، وتطرقت المباحثات إلى مناقشة تنفيذ أعمال الجزء الغربي من الأعمال المدنية للمشروع (حدائق الأشجار - المساحة) وأعمال الجزء الشرقي (المساحة - الفسطاط).
اضافة اعلان


وتناولت المباحثات بين الطرفين التعاون المشترك المستقبلي فيما يتعلق بالمرحلة الثانية من المشروع والتي تمتد من الفسطاط وحتى مركز النقل المجمع مروراً بمدينة نصر والقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى المرحلة الثالثة التي تمتد من محطة مركز النقل المجمع حتي العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم الاتفاق علي بدء دراسات الجدوى للمرحلتين في إبريل 2024، مع التأكيد على شمول التعاون المشترك في المرحلة الثالثة توطين صناعه الوحدات المتحركة والأنظمة الكهروميكانيكية في مصر من خلال التعاون في انشاء مصانع للجانب الياباني في مصر ثم الانطلاق للتصدير لدول الشرق الاوسط.
اضافة اعلان


جاء ذلك في حضور اتسونجا هيديكي، المدير الإقليمي لإدارة الشرق الأوسط وأوروبا لوكالة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا)، وتوياما كي، نائب المدير الإقليمي والذي سيتسلم مهام عمله الشهر القادم خلفا لـ هيديكي. 
اضافة اعلان


وتباحث الجانبان أيضا سبل التعاون المستقبلي بين وزارة النقل والچايكا اليابانية لتأهيل وتدريب 100 مهندس مصري علي تخطيط وتنفيذ منظومة النقل الحضري داخل المدن المزدحمة مثل (القاهرة – طنطا – الزقازيق – المنصورة ) حيث أكد ماتسونجا هيديكي علي التنسيق مع المسئولين في وزارة النقل لبدء البرنامج التدريبي للمهندسين المصريين، خاصة وأن المهندسين المصريين يتمتعون بخبرات عالية والعاصمة الإدارية الجديدة تجسد التميز الكبير لهم.
اضافة اعلان


وفي ختام الاجتماع ناقش الجانبان دراسة امتداد المرحلة الاولى من الخط الرابع للمترو لمسافه 4.5 كيلو متر جنوب مدينة السادس من أكتوبر وذلك لخدمه الكثافات السكانية المتواجدة بهذه المنطقة.
اضافة اعلان

وأكد الوزير علي عمق العلاقات التي تربط بين القيادة السياسية والشعبين الصديقين مشيدا بالتعاون المثمر بين الجانبين في تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في قطاع النقل، ومن جانبه أكد السفير الياباني بالقاهرة علي سعادته بزيارة مقر وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تجسد التطور الكبير الذي تشهده مصر في مختلف القطاعات.


وأضاف الوزير ان وزاره النقل تنفذ خطه شامله لتوطين صناعه النقل في مصر ومنها صناعه السكك الحديدية وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية،  بناء على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.




إقرأ ايضا

بدء العد التنازلي لإطلاق أبو غالي لـ"جيلي ستارراي" الجديدة في مصر

6:27 م الأربعاء 01 مايو 2024

"جلوبال أوتو" تعيد افتتاح صالة عرض BMW وMINI بالطريق الصحراوي في أبو رواش

4:44 م الأربعاء 01 مايو 2024

مبيعات السيارات تتراجع بنسبة 37% خلال مارس.. والملاكي تسجل 2,750 سيارة

11:13 م الثلاثاء 30 أبريل 2024

تصل لـ 550 ألف جنيه.. التخفيضات الأولى على أسعار سيارات "كيا" منذ بداية العام

11:18 ص الثلاثاء 30 أبريل 2024