الخميس 18 أبريل 2024

تقرير شامل عن أسعار ومواصفات دوماي X5 SUV الجديدة

zotye_damai_x5_2
حجم الخط: ع ع ع

تعتبر دوماي X5 التي تطرحها شركة مكسيم أوتوموتيف فى مصر من أحدث مركبات SUV فى السوق المحلي، وهي المركبة التى خصصت من أجلها كافة أنواع الموارد الفنية والمالية والبشرية لتخرج إلى النور. وتركز X5 على الإستعانة بالكثير من التقنيات المتطورة علاوة على محرك عالي الكفاءة من إنتاج ميتسوبيشي وناقل سرعات CVT ناهيك عن الكثير من التجهيزات المتطورة.

خلال الشهر الأول من طرح X5 فى الصين بيع منها 6559 نسخة زادت إلى 10 آلاف نسخة خلال ثلاثة أشهر. وربما يشير ذلك إلى جودة تلك المركبة، وإن كان الحكم عليها ليس نهائياُ فى السوق المحلي الذى شهد تقديمها مؤخراً.


 التصميم والأبعاد

من النظرة الأولى تبدو السيارة مختلفة بعض الشئ عن باقي المنافسين. وقد يروق هذا الشكل الخارجي للبعض وقد لا يروق للبعض الأخر، ولكنه بشكل عام تصميم أبرز ملامحه تتمثل فى المصابيح الأمامية والشبكة النحيلة. وتتمتع دوماي X5 بأبعاد مناسبة حيث يبلغ طولها 4527 ملم وعرضها 1836 ملليمتراُ وأرتفاعها 1682 ملليمتراً بينما يصل طول قاعدة العجلات إلى 2680 ملليمتراً.

ويبلغ وزن السيارة فارغةً 1460 كيلوجراما بينما تصل سعة خزان الوقود إلى 55 لتراً. ويمكن أن يستوعب صتدوق الأمتعة الخلفي ما تصل مساحته إلى 390 لتراً، يمكن أن تزيد إلى 950 لتر فى حالة طى المقاعد الخلفية.

الأداء

تعتمد السيارة على محرك ذى شاحن تربو من إنتاج ميتسوبيشي تبلغ سعته 1499 سي سيز وتبلغ قوة المحرك 148 حصاناً عند 6000 دورة فى الدقيقة. بينما يبلغ العزم الأقصى 195 نيوتن متر عند 2000-4000 دورة فى الدقيقة. ويتم نقل القوة من المحرك للعجلات الأمامية من خلال ناقل أوتوماتيكي متغير النسب بشكل مستمر.


التجهيزات

تتوافر دوماي X5 بفئتين فى السوق المحلي الأولى هي فئة توب لاين ويبلغ سعرها 320 ألف جنيه,وتتمتع الفئة الأولى بقائمة طويلة من التجهيزات أبرزها عجلات من الألومنيوم بقطر 17 بوصة ومصابيح أمامية اوتوماتيكية وأخرى أمامية مصابيح رياضية ومصابيح أمامية للإضاءة النهارية المستمرة ومصابيح ضباب امامية وخلفية ومصابيح LED خلفية  علاوة على مرايا جانبية يتم طيها كهربائيا وسقف بانورامي ثابت وقضبان سقف ذات جوانب لامعة وإشارات بالمرايا الجانبية ومساحات زجاج خلفية ومخرج  AUX / USB وشاشة عرض مقاس 4 بوصات بالتابلوه الأمامي بالإضافة إلى نظام سمعي متصل بأربع سماعات وشاشة عرض مقاس 8 بوصات لتشغيل ملقات Mp3 ونظام الملاحة  وتكييف هواء يدوي ومسند يد للمقعد الامامي وفرش جلد للابواب والتابلوة بالإضافة إلى غطاء جلدي لمقبض ناقل الحركة وعجلة القيادة مع إمكانية تعديل وضع كرسى السائق يدوياً فى 6 اتجاهات. 

ومثبت سرعة مع إمكانية تعديل وضع كرسى الراكب الامامى 4 اتجاهات ومقاعد جلد ومقاعد خلفية قابلة للطى 60/40

وتحكم في الصوت من عجلة القيادة علاوة على واقي شمس بمرآة ذاتية الاضاءة وذراع هيدروليكي لحامل الكابوت وستارة سقف بانورامية تفتح الكترونيا وفرامل يد اليكترونية ونظام التحكم الالكتروني في الثبات ونظام المساعدة على تسلق التلال وحساسات ركن امامية وأخرى خلفية ونظام ذكى لدخول السيارة وكاميرا ركن خلفية.

أما تجهيزات السلامة فتشمل وسادتين هوائيتين ومانع لإغلاق الفرامل وتوزيع إلكتروني لقوتها مع تشغيل المحرك بضعطة زر ونظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات ومرآة رؤية خلفية بخاصية التعتيم التلقائي وامكانية تثبيت مقعد خاص للطفل  وانذار ضد السرقة

أما الفئة الثانية والتى تحمل إسم هاي لاين ويبلغ سعرها 355 ألف جنيه فتتمتع بكافة التجهيزات السابقة علاوة على سقف بانورامي متحرك وحساسات مطر ونظام مراقبة الزوايا العمياء وسخان المقاعد الامامية وعتب داخلى نيكل وبلوتوث ومخرج MP5 + HD مع إمكانية تعديل وضع كرسى السائق 6 اتجاهات كهربيا بالإضافة إلى نظام سمعي متصل بست سماعات.

الخلاصة

سيكون من الصعب الحكم على تلك السيارة بشكل موضوعي قبل أن توضع بالفعل موضع أختبار وقريبا سيتم نشر تقريرنا الذى قمنا به مؤخرا مع السيارة الجديدة .

أهذا بالاضافة الى الكم الضخم من التجهيزات المتوفر للسيارة فى فئتها الأساسية والتى لا تتاح لكثير من الموديلات المنافسة وهو عامل سيكون حيوياً لرفع خظوظ السيارة فى السوق المصري الذى باتت المنافسة فيه قاسية للغاية.

قد يدعم من حظوظ الموديل على المنافسة مدى قدرة الشركة على توفير خدمات جيدة لمرحلة ما بعد البيع من خلال توفير قطع غيار وخدمات صيانة بأسعار مناسبة، وهو ما ستكشف عنه الأيام القادمة.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

تقرير شامل عن مواصفات و اسعار فولكس فاجن تيجوان فى مصر

1:00 م الأربعاء 12 سبتمبر 2018

كيا تكشف عن SUV جديدة

12:00 م الأربعاء 12 سبتمبر 2018

تقرير تفصيلي عن هوندا سيفيك الجديدة في السوق المصري

11:56 ص الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

مبيعات ميتسوبيشي اكليبس تسجل 828 وحدة فى ثلاثة أشهر

11:34 ص السبت 04 أغسطس 2018

38 % حصة تويوتا فورتشنر من SUV-D

4:24 م الخميس 02 أغسطس 2018

جيب رينيجيد تتربع على قمة مبيعات فئة SUV-B

12:34 م الخميس 14 يونيو 2018

إقرأ ايضا

انخفاض أسعار "فورد فوكاس" بقيمة 100 ألف جنيه في مصر لتبدأ من 1,290 مليون جنيه

11:40 ص الثلاثاء 16 أبريل 2024