الإثنين 29 أبريل 2024

تعرف على موعد طرح نيسان قاشقاي موديل 2022 الجديدة في مصر

نيسان قاشقاي الجديدة
تعرف على موعد طرح نيسان قاشقاي موديل 2022 الجديدة في مصر
حجم الخط: ع ع ع

كشف موزع معتمد لـ علامة نيسان اليابانية في السوق المصري عن موعد وصول الجيل الثالث والجديد كليًا من نيسان قاشقاي موديل 2022 للسوق المحلي.

وقال الموزع خلال حديثه لـ "عالم السيارات"،  أن الجيل الثالث من الـ SUV الأشهر لدى علامة نيسان اليابانية سيطرح في السوق المصري بحلول شهر أكتوبر المقبل 2021، لكنه لم يوضح أيًا من التفاصيل الفنية، أو عدد الفئات التي ستطرح بها السيارة.

وتعتبر "قاشقاي" أحد أنجح طرازات الـ SUV عالميًا، حيث باعت حتى اليوم ما يتجاوز الـ 3 ملايين سيارة في أوروبا منذ إصدارها الأول عام 2007 وهو ما يجعل منها الحصان الرابح لـ نيسان.

 وكشفت نيسان عن الجيل الثالث من الكروس أوفر المدمجة "قاشقاي" الجديدة كليًا في الـ 18 من فبراير الماضي 2021.. ومن النظرة الأولى  يمكن ملاحظة التغييرات الرئيسية التي طرأت على السيارة من الداخل والخارج وكذلك تحت غطاء المحرك، مع الاحتفاظ بالمفاهيم والتصميم والتطوير الخاص بالجيلين السابقين، والتي تعتمد التصميم الأنيق، والجودة العالية وتجربة قيادة فريدة، بقيادة فريق نيسان "ديزاين يوروب" بوسط لندن في المملكة المتحدة، والمتخصص في التصميم، ومركز نيسان التقني في أوروبا في كرانفيلد، بيدفوردشير في المملكة المتحدة والمتخصص في جزئية الهندسة والميكانيكا.

وفي السطور التالية، سنتعرف عن قرب عن النسخة البريطانية من نيسان قاشقاي 2022، والأقرب للطرح في السوق المحلي .

 

تصميم مبتكر:

بفضل منصة Alliance CMF-C الجديدة، تتمتع "قاشقاي" الجديدة بهندسة وابتكار وتكنولوجيا متقدمة، لترفع مرة أخرى من سقف المنافسة في فئة الكروس أوفر في مصر، مع اقتراب موعد طرح أحد أبرز منافسيها "ميتسوبيشي إكليبس كروس".

ويعتبر الجيل الثالث من قاشقاي هو الأكثر قوة وحداثة من الأجيال السابقة.. فمن الخارج، يعد شكل الجسم المحسن أكثر استفادة من اندفاع وديناميكية الهواء، مع خطوط كتف بارزة وقاعدة عجلات ممتدة وجنوط بقياس 20 بوصة تقدمها نيسان في قاشقاي لأول مرة. لتملأ قطر أقواس الإطارات الأكبر، وتساهم بشكل أكبر في ثبات السيارة على الطريق.. لكن من غير المؤكد أن تطرح في السوق الملحلي، نظرًا للطبيعة الخاصة لشوارعنا.

تتميز الواجهة الأمامية لسيارة نيسان قاشقاي الجديدة بالكامل بشبكة نيسان V-Motion مكبرة، مطلية بالكروم مع خط ثانوي من الكروم للتأكيد على دقتها، محاطة بمصابيح أمامية رفيعة متطورة بتقنية LED كاملة مع مصابيح نهارية مميزة.

من الجانب ، تبدو قاشقاي الجديدة أكثر رياضية وديناميكية، مع خط كتف سريع وواضح يخترق السيارة من الأمام إلى الخلف.

ستتوفر قاشقاي - Qashqai الجديدة بـ 11 لونًا للهيكل مع خمس مجموعات ثنائية اللون (لون سقف مختلف عن لون السيارة) ، مما يخلق 16 لونًا مختلفًا للاختيار من بينها.

 

طفرة في الأبعاد:

زادت قاعدة عجلات السيارة بمقدار 20 مم مع زيادة الطول الإجمالي 35 مم.. مع زيادة في الارتفاع 25 مم وزيادة في العرض 32 مم لتحسين الثبات على الطريق.

وانعكست الزيادات في حجم السيارة الخارجي على المساحات في المقصورة الداخلية، حيث زادت مساحة الأرجل الخلفية بمقدار 28 ملم، بالإضافة إلى مساحة أكبر بين السائق والراكب الأمامي، بينما زادت مساحة الرأس بمقدار 15 ملم لجميع الأشخاص داخل المقصورة.

كما تعتبر قاشقاي الجديدة أكثر عملية من ذي قبل بعد قفزة في سعة صندوق الأمتعة الخلفي (الشنطة) بلغت 50 لترًا، والتي تم تحقيقها عن طريق خفض أرضية الشنطة وإعادة ترتيب نظام التعليق الخلفي.

منظومة الحركة الجديدة وتعديلات نظام التعليق:

تتمتع قاشقاي الجديدة في نسختها البريطانية بمنظومة حركة وأنظمة دفع اعتمدت فيها نيسان على توفير أقل نسبة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتدعم بها هدفها في تحقيق 50% من مبيعاتها من السيارات الكهربائية في أوروبا بحلول عام 2024 فضلت نيسان إلغاء المحركات الديزل من نسخ القاشقاي الجديدة واستبدالها بخيارين من المحركات، الأول محرك بنزين DIG-T بسعة 1.3 لتر يعمل بشاحن توربيني يولد 138 حصانًا وعزم دوران 240 نيوتن متر سبق تقديمه في النسخة العالمية من قاشقاي في 2018، لكن نسخة 2022 سيتم تزويدها بمحرك e-POWER الكهربائي لتصبح منظومة الحركة هجين، ومتصلة بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، مع منظومة دفع أمامية.

 والخيار الثاني وهو يمنح قوة أكبر تبلغ 156 حصان وعومًا يصل لـ 260 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) ويمكن من خلاله الاختيار بين منظومة الدفع الكلية أو الأمامية.

وأصبح من الضروري مع استخدام منصة CMF-C أن يتوفر نظام تعليق رياضي يوفر الثبات على الطرقات، والراحة في المسافات الطويلة، ولذلك اعتمدت نيسان على توفير نظام التعليق الخلفي المنفصل مالتي لينك Multilink.. أما التعليق الأمامي فهو ماكفيرسون  MacPherson إلى جانب التوجيه المعزز والمحسن الذي يقدم استجابة أفضل واحتكاكات أقل.

التجهيزات والتكنولوجيا:

خارجيًا، ستتمتع قاشقاي بمصابيح أمامية LED متكيفة تضبط إضاءتها تلقائيًا وفق ظروف الطريق وحركة المرور، مع تصميم ثوري لمقدمة السيارة.

أما المقصورة الداخلية فتتميز بجودة التصميم، والاهتمام بالمواد المستخدمة داخليًا، ويظهر ذلك في الأسطح ذات الملمس الأكثر نعومة جنبًا إلى جنب مع المفاتيح والأزرار ذات الشكل الراقي، وحتى المقاعد الأمامية قد حصلت على خاصية "التدليك".

هناك أيضًا تعزيز تقني كبير في قاشقاي الجديدة، ويبدأ هذا التعزيز بشاشة عدادت رقمية بقياس 12.3 بوصة وشاشة تعمل باللمس بقياس 9 بوصات لنظام المعلومات والترفيه والذي يدعم Android Auto و Apple Car Play ، مع توفير الأخير من خلال اتصال لاسلكي.

وبتكلفة إضافية، يمكن أن تحصل على شاشة أمامية بقياس 10.8 بوصة، تضمن منافذ شحن USB أمامية وخلفية.. أما على الجانب التقني وأنظمة المساعدة في القيادة، فقد طبقت نيسان أحدث أنظمة مساعدة السائق ProPilot مع تعزيز السلامة عن طريق إضافة وسادة هوائية بين المقاعد الأمامية.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا