الخميس 28 مارس 2024

تحت مظلة "هوندا" و"سوني".. الكشف عن أول سيارات "أفيلا" الكهربائية 2025 بتقنيات القيادة الذاتية

أفيلا
سيارة "أفيلا" الاختبارية
حجم الخط: ع ع ع
تحت مظلة التحالف المشترك بين عملاقتين الصناعة اليابانيتين "هوندا Honda" و"سوني Sony" الذي يعود تاريخه للعام الماضي، تم الكشف عن علامة تجارية جديدة للسيارات الكهربائية تحمل اسم "أفيلا Afeela" وكذلك أول سيارة اختبارية لهذه العلامة، وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES المقام في مدينة "لاس فيجاس" الأمريكية من 5 إلى 8 يناير. 
اضافة اعلان


دون الكشف عن اسمها بعد، ظهرت السيارة الاختبارية في هيئة سيدان فاست باك بأربعة أبواب وسقف مائل عند نهايته، وتتمتع الواجهة بتصميم انسيابي يغلب عليه طابع البساطة، وذلك لأنها احتوت فقط على شريط وسائط امتد بعرضها يتضمن المصابيح الأمامية وشاشة في المنتصف تحمل شعار Afeela وتتفاعل مع السيارات والأشخاص، والتي وصفتها سوني بأنها "واجهة عصر جديد"، أما المصد الأمامي في الأسفل فكان غائرًا عن سطح الواجهة خاليًا من زحام الزخارف والمكونات الأخرى..  
اضافة اعلان


ومن الجوانب جاءت الأبواب بدون مقابض، والمرايا بتقنية رقمية، والعجلات مقاس 21 بوصة بلون أسود وتصميم فريد تلاءم مع هيئة السيارة المميزة، وبدا الجزء الخلفي كانعكاس للواجهة من حيث شريط الإضاءة العريض ولكن بلون أحمر، واحتوى المصد الخلفي على شريطين نحيفين للعواكس عند الجانبين.. وتقدر أبعاد السيارة بنحو 4,895 مم طول، 1,900 مم عرض، 1,460 مم ارتفاع، لتتطابق بذلك مع أبعاد "هيونداي أيونيك 6".  

تتسع المقصورة الداخلية لجلوس 5 أشخاص تحت فتحة سقف بانوراما كبيرة، وتتكون لوحة القيادة من مجموعة من الشاشات، بخلاف الشاشتين الرقميتين خلف المقاعد الأمامية للركاب في الخلف، وجاءت عجلة القيادة في تصميم مربع بدون الضلع العلوي ويتم من خلالها التحكم في عدد من الوظائف سواء بالأزرار أو باللمس، وقد أشارت الشركة إلى أن نسخة الإنتاج من السيارة ستعتمد على بنية تكنولوجيا Snapdragon الرقمية من Qualcomm والتي تمنح السائق أنظمة اصطناعية ذكية، وطابع شخصية مطور. 
اضافة اعلان


أضافت شراكة "سوني هوندا موبيليتي" أن السيارة مزودة بـ 45 كاميرا وحساس لتعمل بالمستوى الثالث من القيادة الذاتية الذي يعتبر تحت التطوير حاليًا، حيث تستطيع سيارة أفيلا أن تعالج حتى 800 تريليون عملية في الثانية الواحدة.. كما ستتعاون مع مصمم الألعاب Epic Games ليتم الدمج بين العالم الحقيقي والافتراضي وتقديم مستويات جديدة في المجالات الترفيهية عبر التحديثات الرقمية مثل "ميتافيرس".  
اضافة اعلان


لم يتم الإفصاح عن بيانات المحرك أو أسعار السيارة، ولكن تحالف "سوني هوندا موبيليتي" أكد على أنها ستكون متاحة للحجز المسبق خلال النصف الأول من 2025، قبل بدء مبيعاتها بنهاية ذلك العام، على أن يبدأ تسليمها في ربيع عام 2026 بأمريكا الشمالية. 
 


اضافة اعلان



إقرأ ايضا

بقيمة تصل لـ290 ألف جنيه.. التخفيضات الثانية على "KGM توريس" خلال مارس

11:22 ص الخميس 28 مارس 2024

بعد تخفيض أسعارهما.. "بيجو 3008" في مواجهة "أوبل جراند لاند" بفارق 25 ألف جنيه

5:22 ص الثلاثاء 26 مارس 2024