السبت 04 مايو 2024

تحت شعار "لا لاستيرادها من الخارج".. وزير النقل يبحث خطة توطين صناعة الاتوبيسات في مصر

2
تحت شعار "لا لاستيرادها من الخارج".. وزير النقل يبحث خطة توطين صناعة الاتوبيسات في مصر
حجم الخط: ع ع ع
أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الوزارة تركز على زيادة نسب المكون المحلي في صناعة كافة وسائل النقل ومنها الأتوبيسات، ضمن خطتها لتوطين صناعة وسائل النقل في مصر وتحت شعار "لا استيراد لأي أتوبيسات من الخارج".
اضافة اعلان


جاء ذلك في اجتماع بين وزير النقل، والدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، لبحث التعاون المشترك لتوطين صناعة الاتوبيسات في مصر، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
اضافة اعلان

وأشار الوزير إلى أن السبق سيكون للشركات الوطنية العامة المتخصصة، لإنتاج كافة أنواع الأتوبيسات (التي تعمل بالكهرباء أو الغاز أو الديزل) وأبرزها شركة النصر، موضحا أن هذا هو الهدف الأساسي الذي تسعى إليه كلا الوزارتين لتحقيقه تعظيما لتلك الصناعة في مصر، وتوفيرا للعملة الصعبة، بالإضافة إلى المساهمة في توفير الالاف من فرص العمل وكذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي ثم التوسع في التصدير للخارج لتصبح مصر قاعدة صناعية متخصصة في هذا المجال.
اضافة اعلان


ولفت وزير النقل إلى أن الوزارة بها شركات متميزة تعمل في مجال نقل الركاب، مثل شركات "شرق الدلتا والصعيد وغرب ووسط" التابعة للقابضة للنقل البحري والبري والاتحاد العربي للنقل (السوبرجيت)، واكتا، وهذه الشركات تقوم بتنفيذ خطة طموحة للتطوير الشامل لها وتحديث اسطولها عن طريق الاستفادة من خطة التصنيع المحلى لشركات قطاع الاعمال والقطاع الخاص.
اضافة اعلان


وخلال الاجتماع تم استعراض الإمكانات التصنيعية الحالية لشركة النصر للسيارات، وخطة التطوير الشامل لها، حيث تم التأكيد على الدعم الكامل لهذا التعاون الذي ستكون من نتائجه تحقيق انطلاقة ناجحة في مجال توطين صناعة الاتوبيسات في مصر، وفقاً لأحدث المواصفات العالمية، وبما يساهم في تقديم أعلي مستويات الخدمة لجمهور الركاب، كما تم التأكيد على أهمية توطين الصناعات المكملة والمغذية لصناعة الاتوبيسات لتكون صناعة متكاملة.
اضافة اعلان

 وأكد الوزير على أهمية الاستفادة من استيراتيجية حوافز توطين صناعة السيارات وفقاً لما تم إقراره في اجتماعات المجلس الأعلى لتوطين صناعة السيارات، لتضمين مصنعى الحافلات والصناعات المغذية لها، وتعديل أسس الحوافز لتلائم هذه الصناعة الواعدة والصاعدة في مصر.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على عقد لقاءات مكثفة بين المختصين من الجانبين لتفعيل هذا التعاون، والتنسيق لجولة ميدانية لوزيري النقل وقطاع الاعمال وشركة النصر للسيارات، لتفقد خطوط الإنتاج وامكانيات الشركة بما يساهم في دعم توطين هذه الصناعة.


 وحضر اللقاء رؤساء الشركة القابضة للنقل البري والبحري والسوبر جيت واكتا والقابضة للهندسة والنصر للسيارات وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي ونائب رئيس هيئة تخطيط مشروعات النقل.



إقرأ ايضا

"إم تي أي" تطلق سيارة "مازيراتي جران توريزمو" الجديدة في السوق المصري

10:21 م الأربعاء 01 مايو 2024

بدء العد التنازلي لإطلاق أبو غالي لـ"جيلي ستارراي" الجديدة في مصر

6:27 م الأربعاء 01 مايو 2024

"جلوبال أوتو" تعيد افتتاح صالة عرض BMW وMINI بالطريق الصحراوي في أبو رواش

4:44 م الأربعاء 01 مايو 2024