الجمعة 19 أبريل 2024

"بي إم دبليو الفئة الثالثة" بتحديثات جديدة بعد 4 سنوات من تدشين جيلها السابع

bmw 3 series -0
بي إم دبليو الفئة الثالثة بتحديثات 2022
حجم الخط: ع ع ع
بعد حوالي 4 سنوات من الكشف عن الجيل السابع من السيارة بي إم دبليو "الفئة الثالثة 3 Series" في عام 2018، حصلت السيدان الفاخرة على تحديثات جديدة في محاولة منها للتغلب على منافستها "مرسيدس C-Class"، ومن المقرر أن تستمر "الفئة الثالثة" بإطلالتها الجديدة حتى عام 2025.   
اضافة اعلان



التحديثات الخارجية 
حصلت السيارة على تصميم جديد للواجهة يتضمن مصابيح أمامية LED أكثر نحافة مع إضاءة نهارية على شكل حرف L ، إلى جانب التصميم الداخلي للشبكة الأمامية والشبكة السفلية الجديدة بحجمها الضخم، وعلى الجانبين فتحات التهوية بلون أسود لامع على شكل لعبة البوميرانج.. وفي الخلف تم تحديث المصد الخلفي مع إضافة عناصر زخرفية بألوان معينة بهدف منح السيارة مظهرًا متطورًا. 
اضافة اعلان


وبخصوص إصدارات M Sport فهي تتميز بفتحة هواء سداسية الشكل عند المصد الأمامي، ودفيوزر ضخم أسفل المصد الخلفي. 
وقد تمت إتاحة اختيار مجموعة M-Performance والتي تتضمن دفيوزر من ألياف الكربون، عجلات بتصميم خاص ومقاس يصل إلى 20 بوصة، وبالنسبة للنسخة الصالون فهناك أيضًا سبويلر خلفي كبير الحجم.  


المقصورة الداخلية 
تعتبر الفئة الثالثة هي آخر سيارات BMW التي حصلت على تصميم شاشات لوحة القيادة المنحني، والذي ظهر لأول مرة في السيارة iX EV وتتضمن شاشة رقمية للعدادت مقاس 12.3 بوصة وشاشة للترفيه والمعلومات مقاس 14.9 بوصة تعمل بنسخة الجيل الثامن من نظام iDrive الذي طورته الشركة ومن ضمن مزاياه: اتصال شاشة الهاتف بالسيارة لاسلكيًا، رسم خرائط، تحديد مكان ركن السيارة، التحكم الصوتي في عدد من الوظائف الرئيسية. 
اضافة اعلان


ومن أجل إفساح المجال لهذه الشاشات تم إجراء تعديلات أخرى على تصميم لوحة القيادة كتقليص حجم فتحات المكيف في المنتصف، وتظهر أزرار جديدة حساسة للمس على الكونسول الوسطي.. بالنسبة لناقل السرعات فقد تم تحديثه هو الآخر، كما أصبحت بدالات نقل السرعة الموجودة خلف عجلة القيادة متاحة بشكل قياسي في جميع الفئات.  

اضافة اعلان

منظومة القوة والأسعار 
تستمر منظومة القوة حاليًا دون تغيير، حيث تأتي باختيارات بنزين أو ديزل أو هجينة مع وقود بنزين، وتتفاوت القوة الحصانية لتبدأ من 185 حصان في الفئة القياسية 320i وصولاً إلى 374 حصان في الفئة M340i مع اختيار نظام الدفع الرباعي. 
اضافة اعلان

تم الاستغناء عن الفئات الأولى في السابق 318i و 318d .. وبخصوص نسخة الفيس ليفت فتبدأ أسعارها من 37,805 جنيه سترليني (ما يعادل 853 ألف جنيه مصري) وصولاً إلى 54,805 جنيه سترليني (مليون و 237 ألف جنيه مصري). 
الجدير بالذكر أن الجيل السابع يستحوذ على نسبة 14% من إجمالي مبيعات BMW العالمية.  





إقرأ ايضا

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024