الجمعة 02 ديسمبر 2022

بهزيمة في جولتين فقط.. "كيا سبورتاج" تتربع على عرش مبيعات الـ SUV في مصر خلال 2021

Kia Sportage- 1
كيا سبورتاج
حجم الخط: ع ع ع
بإعلان تقرير (أميك AMIC) عن شهر ديسمبر تظهر الحصيلة الإجمالية لمبيعات السيارات عن عام 2021 الماضي، والذي تربعت فيه "كيا سبورتاج" على عرش مبيعات السيارات الـ SUV في السوق المصري منذ بداية العام وحتى نهايته، باستثناء الشهرين مارس وأبريل وقت طرح النسخة الجديدة من "توسان".. ولكن حتى بعد دخول منافس جديد سريعًا ما استعادت "سبورتاج توازنها لتعود إلى القمة على مدار ثمانية شهور متواصلة، ما بين مايو وديسمبر الماضيين.. وجاءت الحصيلة الإجمالية لمبيعاتها منذ بداية العام 12,089 سيارة. 
أما بالنسبة للسيارة "هيونداي توسان" فقد نجح دخولها بداية 2021 في إثارة البلبلة لدى المنافسين، فقبل طرحها كانت "إم جي ZS" في المركز الثاني بعد سبورتاج، ولكن بمجرد طرحها صعدت إلى القمة مباشرة دون تمهيد واستمرت على هذا الحال لمدة شهرين (مارس وأبريل)، وبعد أن استردت سبورتاج مكانتها في المركز الأول ظلت "توسان في (المركز الثاني) منذ شهر مايو، بينما لم تنجح ZS في استرداد ترتيبها حتى انتهاء العام.. وتمكنت "هيونداي توسان" من تحقيق مبيعات خلال العام بلغت 10,166 سيارة.    
في (المركز الثالث) احتفظت "إم جي ZS" بترتيبها منذ شهر مارس (وقت دخول توسان) وحتى انتهاء العام، فسجلت إجمالي مبيعات 6,597 سيارة خلال عام 2021، وتُظهر الأرقام أيضًا ارتفاع مبيعاتها بشكل واضح في شهر ديسمبر حيث بلغت 613 سيارة مقابل 171 سيارة في نوفمبر. 
واستمر ترتيب المراكز الأخرى أيضًا دون تغيير عن شهر نوفمبر، حيث جاءت "شيري تيجو7" في (المركز الرابع) منذ شهر أبريل بمبيعات 5,369 سيارة خلال 2021، والتي تراجعت مبيعاتها بشكل طفيف في ديسمبر مقارنة بأرقام نوفمبر.. وتليها "بيجو 3008" في (المركز الخامس) منذ شهر أكتوبر بحصيلة 4,337 سيارة، ويظهر تراجع مبيعاتها بشكل حاد في ديسمبر مقارنة بنوفمبر من 1,215 إلى 314 سيارة!
وأيضًا في الترتيب نفسه منذ أكتوبر جاءت "شيري تيجو" في (المركز السادس) بإجمالي 3,840 سيارة عن عام 2021، بينما صعدت "سيتروين C5 آير كروس" من المركز الثامن لتصبح في (المركز السابع) خلال شهري نوفمبر وديسمبر وذلك بفضل مبيعاتها التي تضاعفت في ديسمبر لتسجل 529 سيارة مقابل 266 سيارة في نوفمبر، أما حصيلة العام بالنسبة لها فقد بلغت 2,979 سيارة.  
وتضمن تقرير مجلس معلومات سوق السيارات أيضًا "شيفرولية كابتيفا" التي واصلت تراجعها حتى وصلت إلى (المركز الثامن) في الشهرين الأخيرين، رغم قفز مبيعاتها من 3 سيارات في نوفمبر إلى 145 سيارة في ديسمبر، فيما بلغ إجمالي مبيعاتها عن العام الماضي 2,498 سيارة..  
في (المركز التاسع)  جاءت "إم جي HS" بمبيعات 2,355 سيارة، وتليها "نيسان قشقاي" في (المركز العاشر)  بحصيلة مبيعات 2,096 سيارة لم تتغير منذ شهر يوليو، حيث لم تسجل السيارة أي مبيعات في الشهور الخمسة الأخيرة من العام باستثناء سيارة واحدة فقط في شهر نوفمبر! والمرجح أن السبب وراء ذلك كان انتظار العملاء وصول النسخة الجديدة من قشقاي، والتي تم طرحها بالفعل في يناير العام الجديد، لذلك فمن المتوقع أن تتغير أرقام مبيعات قشقاي في تقارير الشهور القادمة.      
اضافة اعلان

وفيما يلي ترتيب المراكز العشرة الأولى في مقارنة بين الشهور (أكتوبر ونوفمبر وديسمبر): 

اضافة اعلان
 مبيعات الـ SUV خلال (أكتوبر / نوفمبر / ديسمبر)
المركز    من يناير إلى أكتوبر من يناير إلى نوفمبر  من يناير إلى ديسمبر
 الأول   كيا سبورتاج  كيا سبورتاج  كيا سبورتاج
 الثاني   هيونداي توسان  هيونداي توسان  هيونداي توسان
 الثالث   إم جي ZS   إم جي ZS   إم جي ZS 
 الرابع   شيري تيجو 7   شيري تيجو 7   شيري تيجو 7 
 الخامس   بيجو 3008  بيجو 3008  بيجو 3008
 السادس   شيري تيجو  شيري تيجو  شيري تيجو
 السابع   شيفرولية كابتيفا  سيتروين C5 آير كروس   سيتروين C5 آير كروس 
 الثامن   سيتروين C5 آير كروس   شيفرولية كابتيفا  شيفرولية كابتيفا
 التاسع   نيسان قشقاي  إم جي HS  إم جي HS
 العاشر   إم جي HS  نيسان قشقاي  نيسان قشقاي

اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

رفع أسعار سيارات هيونداي "إلنترا HD" و"أكسنت RB" مع بداية ديسمبر

5:02 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

"تويوتا كراون" مصنوعة من ورق الكرتون بالحجم الطبيعي!

3:57 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

مع بداية ديسمبر.. رفع أسعار "سيتروين" في مصر بقيمة تصل إلى 35 ألف جنيه

1:56 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022