الخميس 28 مارس 2024

بنفس السعر للفئة الرابعة أيهما تختار.. "ميتسوبيشي إكليبس كروس" أم "كيا سبورتاج" ؟

Eclipse Cross VS  Sportage
مقارنة إكليبس كروس و توسان
حجم الخط: ع ع ع
بعد الكشف رسميًا عن نسخة الفيس ليفت الجديدة من ميتسوبيشي "إكليبس كروس Eclipse Cross" 2022 في يوليو من العام الماضي، اشتعلت المواجهات بين السيارات المنافسة من نفس فئة الكروس أوفر SUV المدمجة.. وبعد أن استعرضنا مسبقًا مقارنة تفصيلية بين مواصفات إكليبس كروس أمام هيونداي توسان، نأتي هنا اليوم في مواجهة جديدة، ولكن هذه المرة أمام "كيا سبورتاج Kia Sportage" 2022، في مقارنة بين الفئة الرابعة لكل منهما.    
اضافة اعلان

الأسعار والفئات 
• تنطلق نسخة الفيس ليفت من ميتسوبيشي إكليبس كروس 2022 في 4 فئات جديدة تبدأ من Insport بسعر 430 ألف جنيه، وتنتهي عند (الفئة الرابعة  Infinity بسعر 555 ألف جنيه)
• في المقابل تنطلق كيا سبورتاج هي الأخرى في 4 فئات بالإضافة إلى الإصدار Black Edition.. وتبدأ من 434,900 ألف جنيه فيما يصل سعر (الفئة الرابعة Topline Plus إلى 554,900 ألف جنيه)، وهو تقريبًا نفس سعر إكليبس كروس. 
اضافة اعلان

منظومة القوة 
• تعتمد إكليبس كروس على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا يتصل بشاحن تيربو لتنطلق منه قوة 150 حصانًا وأقصى عزم دوران 250 نيوتن/متر. ويتصل بناقل حركة تسلسلي CVT ذي ثمانية سرعات، بحيث تتسارع من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.6 ثوان.
• بينما تعتمد سبورتاج على محرك رباعي الاسطوانات ولكن سعته 1.6 لترًا، بإمكانه توليد قوة 140 حصان مع أقصى عزم دوران 161 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، بحيث تستطيع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 12.1 ثانية (وهذا يعني أن إكليبس كروس هي الأسرع أمام سبورتاج وتوسان).   

اضافة اعلان
 منظومة القوة في السيارتين
  إكليبس كروس   سبورتاج
 السعة اللترية  1.5 لتر   1.6 لتر
 القوة الحصانية 150 حصان  140 حصان 
عزم الدوران    250 نيوتن متر  161 نيوتن متر 
ناقل الحركة  CVT 
تسلسلي 
أوتوماتيك 
  8 سرعات  6 سرعات 
زمن التسارع  8.6 ثواني   12.1 ثانية 
  
أما في الأبعاد الخارجية لكل منهما، فباستثناء العرض جاءت إكليبس كروس أكبر حجمًا مقارنة بـ سبورتاج، بينما تطابق طول قاعدة العجلات كالآتي: 

اضافة اعلان
 الأبعاد الخارجية للسيارتين
   إكليبس كروس سبورتاج 
 الطول  4,545 مم  4,480 مم 
العرض  1,805 مم  1,855 مم 
الارتفاع   1,685 مم  1,645 مم 
طول قاعدة العجلات   2,670 مم 2,670 مم 
الخلوص الأرضي  180 مم  172 مم 
 
تجهيزات السلامة  
تتطابق بعض تجهيزات السلامة وأنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة في الفئة الرابعة لكل من السيارتين بوجود أنظمة مثل: 
• نظام فرامل مانع للانغلاق ABS 
• توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD 
• تحكم إلكتروني في الثبات 
• نظام تحكم مساعد عند المرتفعات HAC 
• برنامج تدعيم الفرامل BAS 
• كاميرا للرؤية الخلفية 
• مثبت سرعة 
بينما تنفرد كل سيارة ببعض المميزات الأخرى كما يلي: 

اضافة اعلان
 أنظمة السلامة في السيارتين
 إكليبس كروس 
(الفئة الرابعة)
 سبورتاج 
(الفئة الرابعة)
 7 وسائد هواء   وسائد هواء أمامية وجانبية وستارية
 -  برنامج تحكم عند نزول منحدرات DBC 
 -  فرامل يد إلكترونية EPB 
 نظام للتحكم في الجر  -
 نظام للحفاظ على ثبات السيارة عند الدوران وفي المنحنيات YAW   نظام تعزيز اتزان السيارة مع عجلة القيادة VSM 
 8 حساسات للركن (4 في المقدمة + 4 في الخلف)  حساس ركن خلفي
 نظام تخفيف آثار سوء التسارع بالموجات فوق الصوتية UMS 
 جهاز إنذار + مانع تشغيل المحرك
 تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX   مكان تثبيت مقعد أطفال في المقاعد الخلفية 

التصميم الخارجي 
تنطلق إكليبس كروس في شكل الـ facelift الجديد الذي تم الكشف عنه خلال العام الماضي، بينما تستمر سبورتاج 2022 بنفس شكلها الحالي، وتتفاوت التجهيزات الخارجية لكل منهما كما يلي:    
• ميتسوبيشي إكليبس كروس (الفئة الرابعة) 
مصابيح أمامية LED مع ضبط مستوى المصابيح الأمامية، إضاءة نهارية LED، مصابيح ضباب أمامية LED، مصابيح ضباب خلفية، إضاءة ترحيبية وإضاءة العودة للمنزل، تحكم أوتوماتيك لإضاءة المصابيح الخارجية، سبويلر خلفي مع مصباح توقف LED، زجاج معتم جانبي وخلفي، المرايات الخارجية ومقابض الأبواب نفس لون السيارة، تعديل وطي مرايا الأبواب كهربائيًا، هوائي على شكل زعنفة القرش، مساحات زجاج أمامية وخلفية مزودة برشاشات ذكية، قضبان سقف لون أسود، جنوط رياضية مقاس 18 بوصة ثنائية اللون، جنط احتياطي مقاس 18 ، ريموت كنترول للتحكم فى فتح و غلق السيارة، حساسات للضوء وللمطر، فتحة سقف بانوراما كهربائية، حواجز أتربة خلفية.  

• كيا سبورتاج (الفئة الرابعة)
مصابيح أمامية LED بعدسة ثنائية الإضاءة، مصابيح خلفية LED، إضاءة نهارية LED، مصابيح ضباب أمامية، حساسات للضوء وللمطر، تعديل وطي مرايا الأبواب كهربائيًا + إشارات، فتحة سقف بانوراما كهربائية، قضبان سقف، زجاج معتم جانبي وخلفي، جنوط رياضية مقاس 17 بوصة.  

التجهيزات الداخلية 
وتستمر نفس الاختلافات في المقصورة الداخلية لتتنافس كل منهما على تقديم أفضل وسائل الراحة والرفاهية مع تجربة قيادة مريحة. 
• ميتسوبيشي إكليبس كروس (الفئة الرابعة) 
مفتاح ذكي، زر تشغيل/إيقاف المحرك، تكييف أوتوماتيك ثنائي التوزيع، عجلة قيادة متعددة الوظائف، عجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد مع حليات فضية، باور ستيرنج كهربي EPS، بدالات سرعة خلف المقود، مرآة داخلية بخاصية التعتيم الذاتي، إضاءة بعلبة الهاتف الذكي LED، إضاءة بالأبواب الأمامية من الداخل LED، مصباح لإضاءة الغرفة الأمامية والخلفية والشنطة، نوافذ كهرباء مع خاصية التحكم التلقائي لرفع و خفض نافذة السائق، التحكم في (رفع/خفض) جميع النوفذ تلقائيًا من جانب السائق، سخان للزجاج الخلفي، عزل إضافي للصوت..  
فرش المقاعد (جلد أسود بالكامل)، مقعد السائق بتحكم كهربائي ٤ اتجاهات، المقاعد الأمامية بخاصية تدفئة، مقابض الأبواب الداخلية (كروم)، التحكم اليدوي في وضعية ودرجة ميل وارتفاع مقعد السائق، مقعد الراكب الأمامي قابل للطي وتعديل الوضعية، مقاعد خلفية قابلة للطي 40/60،  وحدة تخزين أمامية فى الوسط، مسند ذراع خلفى فى الوسط مع حامل أكواب، وحدة تخزين أمامية كبيرة فى الوسط مع حامل للنظارة، حامل للأكواب والزجاجات بالأبواب الأمامية والخلفية، حاجب الشمس مضيء مع مرآة وحامل للكروت، غطاء خلفي للشنطة الخلفية مع خطافات للتعليق..   
شاشة نظام ترفيهي مقاس ٨ بوصة تدعم اتصال الهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، شاشة لعرض البيانات وسط العدادات، مخرجين  USB، نظام صوتي (٤ سماعات + ٢ تويتر)، نظام التحكم الصوتى مع بلوتوث، مخرج كهرباء خلفي. 

• كيا سبورتاج (الفئة الرابعة)
مفتاح ذكي + زر تشغيل/إيقاف المحرك، التحكم في فتح وغلق الأبواب + إمكانية إدارة المحرك (عن بعد)، تحكم كهربائي في فتح وغلق صندوق الأمتعة، تكييف أوتوماتيك ثنائي التوزيع، فتحات تكييف خلفية، مرآة داخلية بخاصية التعتيم الذاتي، نوافذ كهرباء، فرش المقاعد (جلد)، عجلة القيادة وناقل الحركة من الجلد، مسند يد أمامي من الجلد، مقعد السائق بتحكم كهربائي 10 اتجاهات، مقعد الراكب الأمامي بتحكم كهربائي 8 اتجاهات، التحكم في ارتفاع المقاعد الأمامية، مسند ذراع خلفى + حامل أكواب، إضاءة قراءة + مكان لحفظ النظارة، طفاية سجائر متحركة + ولاعة، غطاء للشنطة الخلفية.. 
شاشة نظام ترفيهي مقاس ٨ بوصة تدعم اتصال الهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، نظام التحكم الصوتى مع بلوتوث، راديو، شاحن USB خلفي، شاحن لاسلكي للهاتف الذكي، نظام صوتي 6 سماعات.  


ذات صلة

بفارق 10 آلاف جنيه.. "ميتسوبيشي إكليبس كروس 2022" في مواجهة "هيونداي توسان" ؟

3:50 م الخميس 27 يناير 2022

بقوة 165 حصان.. أسعار ومواصفات "إيجل برو" موديل 2022 في السوق المصري

6:37 م الثلاثاء 25 يناير 2022

بأداء متقارب وتجهيزات أمان متفاوتة.. "نيسان قشقاي" في مواجهة "ميتسوبيشي إكليبس كروس"

5:06 م الأربعاء 19 يناير 2022

"العبرة بالنهاية".. تعرف على السيارات الملاكي الأكثر ترخيصًا بوحدات المرور خلال 2021

2:37 م الثلاثاء 11 يناير 2022

بسعر 505 ألف جنيه.. تجهيزات "نيسان قشقاي" أم أداء "هيونداي توسان"؟

9:33 م الإثنين 10 يناير 2022

إقرأ ايضا

بعد تخفيض أسعارهما.. "بيجو 3008" في مواجهة "أوبل جراند لاند" بفارق 25 ألف جنيه

5:22 ص الثلاثاء 26 مارس 2024

استقرار أسعار سيارات "DFSK" خلال مارس.. و"جلوري 330S" تبدأ من 640 ألف جنيه

10:30 م الأحد 24 مارس 2024

تخفيضات على أسعار سيارات "إم جي" بقيمة تصل لـ 260 ألف جنيه وعروض كاش باك

9:48 م الأحد 24 مارس 2024