الإثنين 27 مايو 2024

بنسبة 70% مكون محلي.. مصانع "بيراميدز" تبدأ تصنيع إطارات السيارات الملاكي

مصنع بيراميدز
بنسبة 70% مكون محلي.. مصانع "بيراميدز" تبدأ تصنيع إطارات السيارات الملاكي
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت إدارة مجمع مصانع "بيراميدز" لتصنيع الإطارات ومنتجات المطاط بالمنطقة الصناعية ببورسعيد، بدء الإنتاج التجريبي لإطارات السيارات الملاكي من مقاسات (12، 13، 14، 15)، وهي الأكثر انتشارًا واستهلاكًا في مصر، وذلك بعد أن تمكن المصنع من الوصول إلى نسبة 70% مكون في إنتاج الإطارات.
اضافة اعلان


وفي جولة تفقدية، زار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، مجمع صانع "بيراميدز" اليوم، إلى جانب كل من وزير الصناعة المهندس أحمد سمير، ووزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنه، ‏‎ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، ‏‎ونائب محافظ بورسعيد المهندس عمرو عثمان،‎ واللواء محمد بصلة مدير المنطقة الصناعية بمحافظة بورسعيد والوفد المرافق لهم.
اضافة اعلان


وصرح المهندس إبراهيم جودة، رئيس مجلس الإدارة أن المصنع تمكن من الوصول إلى نسبة 70% مكون محلي في منتجاته للإطارات، ونسبة 100% مكون محلي في منتجات الإطارات الصلبة وأضاف أنه تم بدء إنتاج المقاسات الأكثر انتشارًا واستهلاكًا في مصر والآن فإن المصنع قادر على تغطية أكثر من 90% من احتياجات السوق المحلية، مشيرا إلى أنه يقوم بالتصدير للعديد من الدول مثل: (المغرب – تونس – الجزائر – تركيا – سوريا – العراق – اليمن – باكستان - كينيا – السودان).
اضافة اعلان


وأكد جودة، أنه تم إنشاء أول مصنع في مصر لاستخراج خام المطاط من الإطارات المستعملة ومنتهية الصلاحية، وإعادة استخدامه في جميع منتجات المطاط بدلًا من استيراده، وكذا استخراج مواد أخرى مثل (السلك – التيل – الكربون الأسود) واستخدامها في صناعات ومنتجات مختلفة، وذلك من خلال التقنيات والحلول صديقة البيئة التي تُسهم في تطوير الاقتصاد، وكذا من خلال البحث والتطوير الذي يسمح بتصنيع منتجات عالية الجودة.
اضافة اعلان


وأضاف المهندس ابراهيم جودة، خلال شرحه أن مجمع مصانع "بيراميدز" يتفرد بكونه يشمل عدة مصانع لتصنيع الإطارات الخارجية والداخلية وباتشات اللحام وقطع الغيار ومادة اللحام السريع للإطارات في نطاق مجمع واحد، فضلًا عن 193 مصنعًا حول العالم لصناعة الإطارات الخارجية فقط.
اضافة اعلان


ونوه رئيس مجلس إدارة مجمع مصانع بيراميدز إلى أنه تم البِدء في إنتاج الإطارات الخارجية للدراجات النارية في مايو من عام 2020، ويُعد المصنع هو أول مصنع في الشرق الأوسط يستخدم التكنولوجيا الألمانية لإنتاج مختلف أنواع الإطارات كما أنه مطابق لجميع المواصفات العالمية ويعادل في جودته الفئات الأولى، وحاصل على شهادة المواصفة القياسية المصرية (ISO 9001) وحاصل على (D.O.T) Department of Transportation.


كما أكد على أنه منذ البداية وفي وقت قياسي استطاع المصنع غزو السوق المصرية وفرض الجودة والسعر المنافس لجميع أنواع الإطارات الموجودة في السوق، قائلًا: إننا قادرون على تغطية أكثر من 90% من احتياجات السوق المحلية بالإضافة إلى اننا نقوم بالتصدير للعديد من الدول مثل: (المغرب – تونس – الجزائر – تركيا – سوريا – العراق – اليمن – باكستان - كينيا – السودان)، وعلى المستوى المحلي لدينا 150 فرعا ومنفذ بيع في العديد من محافظات الجمهورية، ونستهدف الوصول إلى 500 فرع خلال عام 2024.



واختتم المهندس ابراهيم جودة حديثه بالإشارة إلى إجراءات التكيف مع التغير المناخي، حيث أكد أنه تمت زراعة الأشجار حول الشركة للحفاظ على برودة درجة الحرارة، ولتصبح بمثابة خزانات لامتصاص الكربون والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.


وخلال جولته في أرجاء المجمع، شاهد رئيس الوزراء على الطبيعة مراحل إنتاج وتصنيع أحد إطارات السيارات الصلبة، كما تعرف على مختلف المنتجات التي ينتجها مجمع المصانع، ومراحل الإنتاج المختلفة لبناء الإطارات للسيارات الملاكي والموتوسيكل والإطارات الصلبة، وكذا ما يتعلق بمراحل تدوير الإطارات، لإعادة استخدامها في انتاج العديد من منتجات المطاط، كما شاهد عددا من التجارب العملية للتأكد من جودة المنتجات.


وأكد مدبولي على  تقديم الدعم الكامل لأعمال التوسعات في المجمع لتوفير المنتج فى الأسواق المحلية وتخفيض فاتورة الاستيراد والتوسع في التصدير وزيادة فرص العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ‏‎بتوطين الصناعة المحلية لتكون بديلاً للمستورد لتقليل فاتورة الإستيراد من العملة الصعبه من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني. 




إقرأ ايضا

وزارة النقل تخصص خط ساخن لتقي شكاوى سلامة الطرق ومنع التعديات عليها

8:50 ص الأحد 26 مايو 2024