الجمعة 02 ديسمبر 2022

بملامح أقرب إلى الـ SUV.. تويوتا تكشف عن الجيل الثالث من "إينوفا" في إندونيسيا

تويوتا إينوفا
الجيل الثالث من تويوتا إينوفا في إندونيسيا
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2004 قدمت الصانعة اليابانية "تويوتا Toyota" سيارتها الـ MPV الجديدة "إينوفا Innova"، والتي انطلقت في عدد من الأسواق منهم مصر ودول الخليج، وقد عُرفت السيارة في إندونيسيا باسم Kijang Innova، بينما حين تم إطلاق الجيل الثاني منها في 2015 أصبح معروفًا باسم Innova Crysta في دول مثل الهند وتايلاند.. وبالأمس تم الكشف عن الجيل الثالث في إندونيسيا، وهذه المرة تحت اسم Innova Zenix . 
اضافة اعلان

التصميم الخارجي 
تم بناء السيارة الجديدة على منصة TNGA، وقد نجح فريق التصميم في تحديث ملامحها الخارجية بطريقة جعلتها تميل إلى شكل السيارات الـ SUV ، ففي الواجهة أصبحت المصابيح الأمامية أكثر نحافة مقارنة بالسابق، وفي المنتصف انفصلت الشبكة الأمامية عن السفلية، كما تم التخلي عن زوج القضبان الفضي الذي كان يحمل الشعار في السابق داخل الشبكة، بحيث يظهر شعار الشركة حاليًا وكإنه يطفو في منتصف الشبكة السوداء الجديدة.. وفي الأسفل جاءت الفتحات الجانبية هي الأخرى في شكل جديد وداخل كل منها شريط للإضاءة النهارية، وتتصل الفتحتان معًا من خلال قناة ضيقة تمتد بعرض المصد الأمامي، وأخيرًا تظهر الشبكة السفلية في مساحة ضيقة أسفل المصد. 

من الجوانب يظهر بشكل واضح الخطوط المنحوتة لبدن السيارة، والتي تعزز آداء الديناميكية الهوائية بخلاف منحها شكل رياضي، وجاء خط النوافذ مستوحى من السيارة "هايلاندر"، كما تظهر أقواس جديدة للعجلات سوداء اللون، فيما يتراوح مقاس العجلات نفسها ما بين 16 و 18 بوصة حسب الفئة.. وفي الخلف يظهر الاختلاف الكبير أيضًا بداية من المصابيح التي أصبحت أكثر طولاً ونحافة بشكل مستوحى من "نيسان X-Trail"، واختفى الجزء الذي كان يتدلى من أسفلها في السابق، كما تمت إعادة تصميم باب الشنطة والمصد الخلفي الذي تمت إضافة له ما يشبه فتحات التهوية على جانبيه. 

وبخصوص الأبعاد الخارجية للسيارة فقد جاءت أطول وأعرض بحوالي 20 مم، كما زاد طول قاعدة العجلات بحوالي 100 مم، بينما احتفظت بنفس الارتفاع والخلوص الأرضي لنسخة الجيل السابق.. لتكون الأبعاد الجديدة كالتالي: 
•الطول 4,755 مم 
•العرض 1,850 مم 
•الارتفاع 1,795 مم 
•طول قاعدة العجلات 2,850 مم  
•الخلوص الأرضي 185 مم  

المقصورة الداخلية 
داخل المقصورة تستمر إينوفا بتشكيلة ثلاثة صفوف من المقاعد التي تتسع لجلوس سبعة أو ثمانية ركاب، وتتوفر مساحة واسعة عند الأقدام خاصة عند الصف الثاني الذي يتكون من مقعدين منفصلين لكل منهما مسند أرجل قابل للسحب.. أما التحديث الأكبر للجيل الجديد فيتعلق بتجهيزات التكنولوجيا، حيث تتوفر شاشة لمس للترفيه والبيانات بمقاس 9 أو 10 بوصة حسب الفئة، وكذلك شاشة مقاس 4.2 بوصة داخل لوحة العدادات، إلى جانب شاشتين مقاس 10 بوصة على ظهر المقاعد للركاب في الخلف. 

وفي الفئات الأعلى تأتي المقصورة بفرش جلد للمقاعد، تطعيمات من الألومنيوم وزخارف شبيهة بالخشب، منصة شحن لاسلكي للهاتف، أربع فتحات USB-C ، إضاءة داخلية محيطة، فتحة سقف كبيرة.. وبخصوص تجهيزات السلامة فتأتي السيارة بمجموعة Toyota Safety Sense ADAS.  


منظومة القوة 
يتوفر الجيل الثالث من "إينوفا" باختيارات بنزين أو هجينة، وبخصوص الفئة الأولى فتعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا قادر على توليد قوة 172 حصان، أما النسخة الهجينة فتتكون من محرك 16V Dual VVT-i رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا وقوته 150 حصان، إلى جانب محرك كهربي بقوة 111 حصان، لتكون القوة الإجمالية لهذه المنظومة 183 حصان.. وسواء في النسخصة البنزين أو الهجينة تنتقل القوة الحصانية للعجلات الأمامية عبر ناقل حركة CVT. 
اضافة اعلان


وأخيرًا بالنسبة لأسعار الجيل الثالث من "تويوتا إينوفا" داخل إندونيسيا فيترواح بين 26,645 دولار (ما يعادل 654 ألف جنيه مصري) للفئة الأولى، و 38,228 دولار (ما يعادل 938 ألف جنيه) لأعلى فئة.. ومن المتوقع أن يتم الكشف عن النسخة الهندية خلال وقت قريب، والتي ستحمل اسم Innova Hycross.  
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان

ذات صلة

قيمة الوديعة الدولارية لـ "سيارات تويوتا" ضمن مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

3:15 م السبت 19 نوفمبر 2022

"سوزوكي" تواصل تصدرها مبيعات السيارات المستوردة في مصر من يناير إلي سبتمبر

1:02 م السبت 05 نوفمبر 2022

59 % تراجع في مبيعات "الملاكي".. و"نيسان" تتصدر القائمة خلال سبتمبر

5:37 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

خلال سبتمبر 2022.. "شيفرولية" تواصل تصدرها لمبيعات السيارات في مصر

12:26 م الخميس 03 نوفمبر 2022

إقرأ ايضا

رفع أسعار سيارات هيونداي "إلنترا HD" و"أكسنت RB" مع بداية ديسمبر

5:02 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

"تويوتا كراون" مصنوعة من ورق الكرتون بالحجم الطبيعي!

3:57 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

مع بداية ديسمبر.. رفع أسعار "سيتروين" في مصر بقيمة تصل إلى 35 ألف جنيه

1:56 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022