الجمعة 19 يوليو 2024

بقوة 400 حصان.. "عز العرب" تزيح الستار عن "لوتس إيميرا" في السوق المصري للمرة الأولى

لوتس إيميرا
لوتس إيميرا في مصر
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت شركة عز العرب منذ قليل عن طرح السيارة الكوبية الرياضية "إيميرا Emira"، إيذانًا بتدشين العلامة الإنجليزية "لوتس Lotus" في السوق المصري للمرة الأولى. 
اضافة اعلان


تم الكشف عن "إيميرا" عالميًا للمرة الأولى في شهر يوليو عام 2021، ليتم طرحها لاحقًا في مارس عام 2022، وقد جاءت منظومة القوة في البداية بمحرك V6 من تويوتا سعته 3.5 لترًا بشاحن تيربو سوبر بقوة 400 حصان و430 نيوتن متر من عزم الدوران، ولكن لاحقًا تمت إتاحة محرك أصغر سعته 2.0 لترًا متصل بشاحن تيربو من مرسيدس-AMG قوته 360 حصان ويتصل بناقل حركة مزدوج القابض ذي 8 سرعات.  
 

ولم يتم الكشف عن سعر السيارة إلا أن الوكيل قد أعلن عن ضمان 3 سنوات عليها بدون حد أقصى للكيلومترات.. ويمكن اختيار "إيميرا" بين 13 لون خارجي، إلى جانب 4 ألوان للفرش الجلد الداخلي، أما بالنسبة لأبعادها الخارجية فهي 4,412 مم طول، 1,895 مم عرض، 1,224 مم ارتفاع، 2,573 مم طول قاعدة العجلات.   
اضافة اعلان



الجدير بالذكر أن تاريخ تأسيس العلامة البريطانية يعود إلى عام 1948 كشركة منخصصة في السيارات الرياضية وسيارات السباق، وبعد وفاة مؤسسها في فترة الثمانينيات انتقلت ملكية "لوتس" بين عدة شركات أولهم "جنرال موتورز" وآخرهم "بروتون" الماليزية، قبل أن تصبح النسبة الأكبر من أسهمها مملوكة لمجموعة "جيلي" منذ عام 2017 وحتى الآن. 
اضافة اعلان


وتضم تشكيلة "لوتس" الحالية 4 طرازات هم: "إيفايا Evija" و"إيميرا" تحت تصنيف السيارات الرياضية، وكذلك "إيلترا Eletre" الكروس أوفر SUV كاملة الحجم عالية الأداء وتعمل بالكهرباء، والتي تم الكشف عنها في نهاية شهر مارس العام الماضي كأول سيارة إنتاج SUV للعلامة الإنجليزية.. وأخيرًا "إيميا Emeya" التي تم الكشف عنها هذا الشهر وتصنيفها جراند تورر GT كهربائية تنافس "بورشه تايكان" 
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

غدًا.. الكشف عن "BMW الفئة الرابعة" فيس ليفت الجديدة في السوق المصري

11:11 ص الثلاثاء 16 يوليو 2024