الأربعاء 01 مايو 2024

بقوة 103 حصان.. الكشف عن "سوزوكي فرونكس" الجديدة كليًا للمرة الأولى في السوق المصري

سوزوكي فرونكس
سوزوكي فرونكس في مصر
حجم الخط: ع ع ع
أزاحت شركة "مودرن موتورز" الوكيل المحلي لعلامة "سوزوكي Suzuki" ستارها مساء اليوم عن الكروس أوفر SUV تحت المدمجة "فرونكس Fronx" الجديدة كليًا داخل السوق المصري، والتي كانت قد تم تدشينها عالميًا للمرة الأولى في شهر يناير من العام الجاري خلال معرض Auto Expo المقام في الهند، أي أنها شقت طريقها للشوارع المصرية بعد 8 شهور تقريبًا على ظهورها.. وفيما يلي مواصفاتها المحلية. 
اضافة اعلان

من المقرر فتح باب حجز السيارة بدءًا من الغد من خلال ملء استمارات، على أن يتم الإعلان عن الأسعار الرسمية خلال الأسبوع القادم. وتتوفر السيارة في فئتين أساسيتين هما GL و GLX، ويمكن اختيار الأولى بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيك، بينما الثانية أوتوماتيك فقط. 
اضافة اعلان

منظومة القوة 
بخلاف الخيارات المطروحة في النسخة الهندية، تعتمد "فرونكس" المصرية على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا بقوة 103 حصان مع عزم دوران 138نيوتن متر عند4400 لفة في الدقيقة، وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي لتنتقل قوة المحرك إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك 4 سرعات. 
أما بخصوص أبعادها الخارجية وسعتها فهي كما يلي: 

اضافة اعلان
الأبعاد الخارجية لـ"سوزوكي فرونكس" 
 الطول   3,995 مم
 العرض   1,765 مم
 الارتفاع   1.550 مم
 طول قاعدة العجلات   2,520 مم
 الخلوص الأرضي   170 مم
 الوزن  1,480 كم
 مساحة الشنطة  304 لتر
 سعة خزان الوقود  37 لتر
 
أنظمة السلامة 
تم تعزيز السيارة في جميع فئاتها بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن:
• وسائد هوائية أمامية 
• فرامل مانعة للانغلاق ABS 
• توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD
• برنامج ثبات إلكتروني ESP 
• مساعد فرامل  BA 
• المساعدة في صعود المرتفعات 
• مثبت السرعة
• حساسات ركن خلفية
• كاميرا خلفية 
• إنذار ومانع للحركة 
• تثبيت مقاعد الأطفال بنظام ISOFIX 
وبالإضافة لما سبق تتفوق الفئة الثانية بـأنظمة أخرى مثل: وسائد هوائية جانبية وستارية، وكذلك كاميرا بزاوية 360 درجة (كاميرا برؤية محيطية). 
اضافة اعلان


التجهيزات الخارجية والداخلية
تتمتع ملامح "فرونكس" بمزيج مستوحى من "بالينو" الهاتشباك مع لمسات من "جراند فيتارا".. وتتوفر بستة ألوان طلاء خارجي هم: أبيض لؤلؤي، فضى، رصاصى، أزرق، أسود.. أما الطلاء ثنائي اللون فيتكون من سقف أسود مع لون أحمر أو برتقالي أو فضي. وفيما يلي أبرز تجهيزات الفئتين. 
اضافة اعلان

• الفئة الأولى GL 
مصابيح أمامية بروجكتور LED، إضاءة نهارية LED، مرايا الأبواب قابلة للطي والتعديل كهربائيًا، جنوط رياضية مقاس 16 بوصة..  
قفل مركزي للابواب، شاشة ترفيه تعمل باللمس بمقاس 7 بوصة  + بلوتوث، نظام صوت مكون من 4 سماعات، تكييف هواء أوتوماتيك، فتحات تكييف خلفية، نوافذ كهربائية، مخرج USB، فتحات شحن USB للمقاعد الأمامية والخلفية. 


• الفئة الثانية GLX 
بالإضافة إلى ما سبق تتمتع الفئة الثانية بـ نظام الدخول الذكي، تشغيل المحرك بدون مفتاح، المرآة الداخلية بخاصية تعتيم أتوماتيك، شاشة ترفيه تعمل باللمس بمقاس 9 بوصة، توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، شاشة عدادات مقاس 4.2 بوصة، شاشة عرض على الزجاج الأمامي، دعم ميزة التعرف على الصوت، شاحن لا سلكي وشواحن USB (للمقاعد الامامية و الخلفية)، نظام صوت مكون من 4 سماعات/ 2 مكبرات صوت. 











إقرأ ايضا

ستيلانتيس الشرق الأوسط وإفريقيا تختتم مسابقة "مركزية الزبون" بتتويج 24 فائز

8:52 م الإثنين 29 أبريل 2024

بعد طرح "بروتون ساجا" 2024.. 4 سيارات في نفس الفئة السعرية أبرزهم "أريزو 5"

3:46 م الإثنين 29 أبريل 2024

عز العرب يعلن أسعار "بروتون ساجا" موديل 2024 بالسوق المصري

11:58 م الأحد 28 أبريل 2024