السبت 20 يوليو 2024

بقوة تصل إلى 197 حصان.. أبرز التفاصيل الخاصة بـ"جيتور داشينج" المتوقع طرحها في مصر خلال يومين

جيتور داشينج
جيتور داشينج
حجم الخط: ع ع ع
بعد انتقال وكالة علامة "چيتور Jetour" الصينية بشكل رسمي إلى مجموعة القصراوي في شهر يونيو الماضي، بدأت صفحة الفيسبوك منذ أيام نشر صور وفيديوهات تشويقية حول الموديلات المقرر طرحها في السوق المصري، ورغم محاولات إخفائها إلا أن بعض التفاصيل كشفت هويتها، والتي من المرجح أن تكون X70 بلس، و X90 بلس، وكذلك "داشينج Dasheng" التي نستعرض بعض المعلومات عنها في السطور التالية.    
اضافة اعلان


خلال العام الماضي بدأت جيتور في إنتاج سيارتها الكروس أوفر المدمجة للسوق الصيني، ولكنها سرعان ما وجدت الطريق سريعًا خارج أسوار بلدها، وتتمتع "داشينج" بإطلالة رياضية حادة بفضل تصميم مصابيحها على شكل خط إضاءة ضيق عند حافة غطاء المحرك، وكذلك شكل الشبكة بدون إطار على هيئة تشكيلة من الوحدات المتراكبة منهم وحدات مضيئة على الجانبين.. 

من الجوانب تستمر نفس الخطوط الرياضية مع جنوط مقاس 20 بوصة، وفي الخلف تأتي المصابيح بشكل غير تقليدي كخط ضيق يفترق عند الجوانب إلى فرعين، ويمتد جزء من حافة السقف ليشكل سبويلر السيارة.. وتعتبر "داشينج" أول سيارات جيتور التي يتم بناؤها على المنصة Kunlun الخاصة بالعلامة، والتي تناسب أشكال مختلفة من السيارات وكذلك أنواع متعددة لمنظومة القوة، وتقدر أبعادها الخارجية بنحو 4,590 مم طول، 1,900 مم عرض، 1,685 مم ارتفاع، 2,720 مم طول قاعدة العجلات. 
 

بالنسبة للمقصورة الداخلية فتحتوي على شاشة تحكم مقاسها 15.6 بوصة تستقر في منتصف لوحة القيادة وتدعم أحدث التطبيقات والبرامج، كما تأتي شاشة أخرى LCD مقاس 8 بوصة، وكذلك شاشة عرض رأسي HUD، مع عجلة قيادة بقاعدة مسطحة، نظام التعرف الصوتي، منصة شحن لاسلكي للهاتف، والمستوى الثاني من القيادة الذاتية أنظمة مساعدة السائق مثل مثبت السرعة وتغيير الحارة المرورية، وفتحة سقف. 
اضافة اعلان


بخصوص منظومة القوة فتتوفر في إصدارات بنزين وهجينة، بالنسبة للبنزين فيأتي الاختيار الأول بمحرك سعته 1.5 لترًا متصل بشاحن تيربو تقدر قوته بحوالي 156 حصان و230 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة 6 سرعات يدوي أو أوتوماتيك ثنائي القابض DCT، أما الاختيار الثاني فهو بسعة لترية 1.6 لترًا مع شاحن تيربو أيضًا وتصل قوته إلى 197 حصان مع 290 نيوتن متر، وهنا يتصل بناقل حركة CDT ذي 7 سرعات.  
اضافة اعلان


وتتوفر الفئة الأولى من "داشينج" بنظام دفع أمامي بينما الفئات الأعلى بنظام دفع رباعي.. بالنسبة للإصدار الهجين فيتكون من محرك بسعة 1.5 لترًا تيربو بقوة 326 حصان و 565 نيوتن متر، يتصل بناقل حركة DHT ذي 3 سرعات، وينطلق هذا الإصدار بالطاقة الكهربية في مدى يصل إلى 100 كم. 
اضافة اعلان


يشار إلى أنه عند طرح السيارة العام الماضي كانت الشركة قد أتاحتها داخل موطنها في 8 فئات بسعر يتراوح بين 14,700 إلى 24,400 دولار (ما يعادل 451 إلى 748 ألف جنيه-دون احتساب الشحن والجمارك). 
الجدير بالذكر أن علامة "جيتور" كانت قد تم تدشينها عام 2018 تحت مجموعة "شيري"، وكان حضورها داخل السوق المصري يتلخص في الطرازين X70 و X95 ، رغم عدم توافرهما منذ شهور.
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

غدًا.. الكشف عن "BMW الفئة الرابعة" فيس ليفت الجديدة في السوق المصري

11:11 ص الثلاثاء 16 يوليو 2024