السبت 27 أبريل 2024

بعد تقديمها رسميا في مصر.. مواصفات ألفا روميو "تونالي" الجديدة

ألفا روميو تونالي
بعد تقديمها رسميا في مصر.. مواصفات ألفا روميو "تونالي" الجديدة
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت العلامة الإيطالية "ألفا روميو"، طرح سيارتها الكروس أوفر "تونالي Tonale" الجديدة بالسوق المصري، والتي تقدم بفئتين هما "Veloce" و"TI"، وتجمع بين الأناقة والأداء المميز.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

الشكل الخارجي
اضافة اعلان


من حيث الشكل الخارجي، تتميز "تونالي" في الواجهة بشبكة أمامية على شكل حرف V،  وأضواء LED نهارية، ومن الجوانب تأتي بعجلات كبيرة مقاس 19 بوصة، وإطارات مطلية بالكروم، فيما تتميز من الخلف بمصابيح إضاءة LED، وجناح ومصد رياضيين، وبالنسبة لحجمها، يبلغ طول تونالي 4,530 مم، وعرضها 1,840 مم، وارتفاعها 1,600 ملم. فيما ترتكز على قاعدة عجلات يبلغ طولها 2,637 مم. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان

المقصورة الداخلية


أما من الداخل، تتميز السيارة بمقاعد جلدية يمكن تعديلها كهربائيا، ودعامات للركبة، ومساند جانبية، لتوفير أمان وراحة لا مثيل لهما، وتشتمل المقاعد الأمامية على وظائف التبريد والتدفئة، مما يضمن رحلة ممتعة في جميع الظروف الجوية، ويتمتع الركاب في المقاعد الخلفية بفتحات تكييف للهواء ومنافذ USB خاصة بهم، فيما تأتي المقاعد الخلفية قابلة للطي للسماح بخيارات تخزين أكثر تنوعًا ولتوسيع سعة صندوق الأمتعة الذي يبلغ حجمه 500 لترًا، ويمكن توسيعه إلى 1,550 لترًا.

كما تحتل التكنولوجيا المتطورة مركز الصدارة في تونالي، ويتكامل نظام الترفيه والمعلومات المتطور الخاص بها بسلاسة مع الهواتف الذكية من خلال تطبيقات Android Auto وCarPlay، مما يضمن تجربة قيادة متصلة تمزج بين التكنولوجيا والراحة بسهولة، كما تعمل شاشة الملاحة مقاس 10.5 بوصة الموجودة على الكونسول المركزي على الارتقاء بتجربة القيادة، وتوفر مجموعة المعلومات القابلة للتكوين مقاس 10.5 بوصة وعداد السرعة الموجود خلف عجلة القيادة وصولاً سهلاً إلى المعلومات الأساسية.

وبخصوص تجهيزات السلامة والأمان تأتي السيارة بنظام التحذير من مغادرة المسار، ومراقبة النقطة العمياء، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، إلى جانل التحكم الإلكتروني في الثبات، والكاميرات المحيطة بزاوية 360 درجة، والفرامل المانعة للانغلاق، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.




منظومة القوة


من حيث الأداء، تعتمد تونالي الجديدة على محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 268 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 400 نيوتن متر، ويدفع السيارة للانطلاق من ثباتها إلى 100 كم/ساعة خلال 6.5 ثانية، فيما تبلغ السرعة القصوى 400 نيوتن متر. 225 كم/ساعة.




تقف تونالي كمعيار قياسي في فئتها من حيث ديناميكيات القيادة، فهي تضمن سلوكًا ديناميكيًا لا تشوبه شائبة يشبه السيارات الرياضية، والذي تم إثباته من خلال أفضل توزيع للوزن والتوجيه الأكثر مباشرة في فئتها، بالإضافة إلى نظام تعليق MacPherson المستقل تمامًا، مع ممتصات الصدمات للتخميد الانتقائي للتردد (FSD) مع "صمام مزدوج المرحلة" نظام تعليق نشط مع تخميد يتم التحكم فيه إلكترونيًا. باختصار، الجلوس خلف عجلة القيادة في تونالي الجديدة يعادل تجربة قيادة جذابة تصبح بمثابة دعوة للسفر، بغض النظر عن الوجهة.

تستعد ألفا روميو تونالي لإحداث تأثير دائم على مشهد السيارات في مصر، حيث تدمج بسلاسة التصميم الرائع والتكنولوجيا الرائدة والأداء المبهج على الطريق.




إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024