الثلاثاء 23 أبريل 2024

بعد الكشف عنها عالميًا.. تعرف على موعد طرح "رينو أوسترال" الجديدة بالسوق المصري

Renault Austral-1
رينو أوسترال
حجم الخط: ع ع ع
بعد أسابيع طويلة من الانتظار والتشويق تكللت بإزاحة الستار أخيرًا عن الكروس أوفر SUV المدمجة "رينو أوسترال Austral" بالأمس، بدأت التساؤلات تدور حول موعد تقديم السيارة داخل السوق المصري وكذلك المواصفات التي سيتم طرحها، خاصة مع تزايد أعداد الموديلات الجديدة التي تدخل محليًا بعد فترة وجيزة من الإعلان عنها في الخارج.  

في هذا السياق كشف مسئول داخل توكيل "رينو Renault" في تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات" عن موعد طرح السيارة خلال الربع الأخير من العام الحالي، لافتًا إلى وصولها بمحرك سعته 1.3 لترًا تيربو بقوة 150 حصان (وهي نفس منظومة القوة المتاحة في الفئات الأعلى من ميجان).  
كانت الصانعة الفرنسية قد نشرت أول صور تشويقية للسيارة المنتظرة في بداية شهر ديسمبر الماضي، والتي من المقرر أن تتسلم الراية من خليفتها "كادجار Kadjar" التي تنتهي رحلتها هذا العام.. وعلى مدار الأسابيع اللاحقة توالت المزيد من الصور والأخبار التشويقية، حتى كان التدشين الرسمي بالأمس، وتعتبر أوسترال هي أول سيارات رينو التي يتم بناؤها على الجيل الثالث من المنصة CMF-CD الخاصة بتحالف (رينو-نيسان-ميتسوبيشي)، وهي منصة يمكن استخدامها أيضًا مع سيارات بمحركات كهربائية. 

تأتي السيارة الجديدة باختيارات عديدة لمنظومة القوة؛ منها ما هو هجين بتقنية E-Tech بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.2 لترًا مع محرك كهربي، لتتراوح القوة الحصانية ما بين 159 و 199 حصان، وكذلك محرك بنظام هجين خفيف رباعي الاسطوانات سعة 1.3 لتر متصل ببطارية ليثيوم-أيون تتراوح القوة الحصانية له ما بين 140 حصان مع ناقل الحركة اليدوي أو 159 حصان مع ناقل الحركة الأوتوماتيك.. وأخيرًا (ووفقًا لتصريحات رينو يعتبر بديل لأنظمة الديزل خاصة في أوروبا) تأتي السيارة بمحرك هجين خفيف سعته 1.2 لترًا مع بطارية ليثيوم-أيون 48 فولت بإمكانه توليد قوة 128 حصان. 
وبخصوص نظام التعليق الخلفي في أوسترال فهو torsion-beam، بينما تحصل الفئات الأعلى ذات الدفع الرباعي على تعليق متعدد النقاط. 
يتمتع تصميم Austral بخطوط تعكس طابع رياضي أنيق، خاصة مع شكل الشبكة الأمامية المكونة من وحدات مربعة صغيرة تراصت بشكل منتظم بعرض الواجهة حتى الجوانب، حيث امتزجت مع المصابيح الأمامية على شكل حرف C، وفي المنتصف تظهر ماسة رينو بتصميم عصري، أما في الأسفل فجاءت الشبكة السفلية بنفس وحدات الشبكة العلوية ولكن بلون داكن.. وتزداد الأمور تشويقًا مع تصميم غطاء المحرك الذي جاء سطحه بما يشبه حفر مجرى واسع على الجانبين!
وفي الخلف جاء تصميم المصابيح الخلفية انعكاسًا للمقدمة، حيث اتخذت هي الأخرى شكل حرف C ولكن امتدت أطرافهما للمنتصف باتجاه الشعار في المنتصف. وتأتي عجلات السيارة بمقاس 17 بوصة كتجهيز قياسي.  

وأطلق فريق رينو يده بسخاء داخل المقصورة، حيث احتوت لوحة القيادة على شاشة رقمية للعدادات مقاس 12.3 بوصة، إلى جانب شاشة لمس رأسية للترفيه والبيانات مقاس 12.0 بوصة، مغطاة بزجاج Gorilla لحمايتها من الخدوش، وأخيرًا شاشة عرض رأسي HUD مقاس 9.3 بوصة، وحرص فريق التصميم على وضع مسند ذراع فاصل بين مقعد السائق والراكب الأمامي، يسهل على السائق وضع ذراعه عند التعامل مع الشاشة الرأسية للتحكم في وظائف السيارة.  

وتعتبر أوسترال هي أول سيارات رينو التي سيتم إتاحتها بإصدار Esprit Alpine الرياضي، والذي يتمتع بطلاء رياضي مميز تتخلله بعض الأجزاء بلون أسود، كما تأتي الجنوط مقاس 20 بوصة بشعار Alpine، وفي الداخل فرش المقاعد من جلد ألكانتارا مع خياطة بلون أزرق، عجلة القيادة من جلد نابا وكذلك البدالات من الألومنيوم.     
تنافس أوسترال الجديدة في مواجهة طرازات مثل "تويوتا راف 4" و"فورد كوجا"، ومن المقرر أن تفتح رينو باب الطلبات في منتصف 2022 لتبدأ التسليمات بحلول الخريف، حيث يتم تصنيع السيارة في مصنع رينو بمدينة Palencia الأسبانية. 
اضافة اعلان





اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

تحت 12 علامة تجارية مختلفة.. زيادة في أسعار 37 سيارة بالسوق المصري خلال فبراير

2:15 م الأربعاء 02 مارس 2022

بسعر 480 ألف جنيه.. داينامكس تطرح إصدار مكشوف السقف من "فيات 500X" بالسوق المصري

1:34 م الثلاثاء 01 مارس 2022

أول زيادات سعرية على "فيات تيبو" في عام 2022 بقيمة تصل إلى 10 آلاف جنيه

11:31 م الإثنين 28 فبراير 2022

زيادات جديدة على أسعار "سكودا سوبيرب" موديل 2022 في مصر

9:52 م الأحد 27 فبراير 2022

بقيمة 5 آلاف جنيه.. كيان ترفع أسعار "سكودا كاميك" للمرة الثانية خلال 2022

9:21 م الأحد 27 فبراير 2022

بمقدم 50 ألف جنيه.. فتح باب الحجز على "أوبل موكا" 2022 في السوق المصري

7:36 م السبت 26 فبراير 2022

إقرأ ايضا

"أوبل" تستعد لطرح سيارة جديدة في السوق المصري

12:09 م الإثنين 22 أبريل 2024

"المنصور للسيارات" تستعد لإنتاج طراز جديد تحت علامة MG في مصر خلال 2025

9:01 م الأحد 21 أبريل 2024

بدءًا 3.2 مليون جنيه.. طرح "بي إم دبليو X2" الجديدة كلياً بالسوق المصري

1:24 م الأحد 21 أبريل 2024