الثلاثاء 28 مايو 2024

المواصفات الكاملة للسيدان الرياضية "إمباو" المنتظر طرحها في مصر تحت علامة GAC

GAC إمباو
GAC إمباو
حجم الخط: ع ع ع
تستعد العلامة الصينية GAC لدخول السوق المصري خلال الأسابيع القليلة القادمة من خلال شركة "جميل موتورز" تحت مظلة "أوتو جميل" وكيل علامة فورد حاليًا، وكان أحد المصادر المطلعة قد كشف عن أسماء الطرازات المقرر طرحها وتتنوع ما بين الـ SUV والسيدان، وأولهم السيدان الرياضية "إمباو Empow" والتي نستعرض مواصفاتها في هذا التقرير. 
اضافة اعلان


يعود تاريخ بدء إنتاج السيارة إلى وقت ليس ببعيد، حيث تم إطلاقها في عام 2021. وبخصوص نسخة الشرق الأوسط فتأتي منظومة القوة بها بمحرك سعته 1.5 لترًا قادر على توليد قوة 168 حصان وأقصى عزم دوران 270 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة ثنائي القابض WDCT ذي 7 سرعات. 
أما بالنسبة للأبعاد الخارجية فتأتي بطول 4,700 مم، وعرض 1,850 مم، وارتفاع 1,432 مم، وطول قاعدة العجلات 2,736 مم، وتقدر سعة خزان الوقود بحوالي 47 لتر. 
اضافة اعلان


أنظمة السلامة 
تم تعزيز السيارة في جميع فئاتها بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن:
• فرامل مانعة للانغلاق ABS 
• توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD
• برنامج ثبات إلكتروني ESP
• مثبت سرعة
• مساعد فرامل هيدروليك HBA 
• فرامل يد كهربائية EPB
• نظام للصعود والثبات على المرتفعات HHC 
• حساسات ركن خلفية 
• نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS 
• تثبيت مقاعد الأطفال بنظام ISOFIX 
• مانع تشغيل المحرك للحماية من السرقة  Engine Immobilizer
وتأتي الفئات الأعلى بتجهيزات إضافية مثل: كاميرا خلفية، حساسات أمامية، مثبت سرعة تكيفي، تحذير قبل وقوع اصطدام أمامي FCW، فرامل طوارئ أوتوماتيك AEB، مساعد للبقاء في الحارة المرورية.  
اضافة اعلان

التجهيزات الخارجية والداخلية
يمكن اختيار السيارة "إمباو" بين خمسة ألوان للطلاء الخارجي هم الأبيض والأسود والرمادي ودرجتين من الأخضر..
أما عن التجهيزات الخارجية المتوفرة بها فتتضمن مصابيح أمامية LED، إضاءة نهارية LED وحساس للمطر حسب الفئة، مصابيح ضباب خلفية، إشارات انعطاف في مرايا الأبواب، خاصية تسخين وطي كهربائي لمرايا الأبواب حسب الفئة، وتتوفر الجنوط بثلاثة مقاسات ما بين 16 و 17 و 18 بوصة.. 
اضافة اعلان


وبالنسبة للمقصورة الداخلية فتأتي بفرش قماش لون أسود في الفئة القياسية، وفرش جلد في الفئات الأعلى مع إمكانية الحصول على اللون الأحمر مع الأسود أو الأصفر مع الأسود بشكل اختياري.. وتتمتع الفئات الأعلى أيضًا بخاصية تعديل وضع مقعد السائق كهربائيًا في 6 اتجاهات وتدفئة المقاعد الأمامية، وبخصوص عجلة القيادة فهي مكسوة بالجلد ومزودة ببدالات نقل سرعات في أعلى فئة.

وتأتي "إمباو" أيضًا بتكييف يدوي في الفئة القياسية وتكييف أوتوماتيك بنظام تنقية هواء في الفئة الأعلى، شاشة عدادات LCD مقاس 7 بوصة، شاشة عرض ملونة LCD مقاس 10.25 بوصة، خاصية توصيل الهاتف بالسيارة (Carplay)، بلوتوث، فتحات USB، نظام صوت يتكون من سماعتين في الفئة القياسية و 6 سماعات في باقي الفئات.   
اضافة اعلان

 


إقرأ ايضا

بدء العد التنازلي لطرح "شيري تيجو 4 برو" المجمعة محليا في مصر

11:23 ص الإثنين 27 مايو 2024