الجمعة 03 مايو 2024

هيونداي صاحبة النصيب الأكبر من الحجوزات

المتحدث باسم مبادرة الإحلال: تسليم 500 سيارة جديدة خلال يونيو الجاري

معرض الغاز
المتحدث باسم مبادرة الإحلال: تسليم 500 سيارة جديدة خلال يونيو الجاري
حجم الخط: ع ع ع

حققت مبادرة إحلال وتحويل السيارات القديمة للعمل بالغاز الطبيعي، أحلام الكثير من مالكي السيارات المتقادمة في امتلاك أخرى جديدة، بمواصفات وإمكانيات حديثة، وهو الهدف المرجو من تلك المبادرة، علاوة على هدفها بتوسيع استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، واستغلال الاكتفاء الذاتي منه في مصر.

ومنذ أبريل الماضي، حيث تاريخ بدء تسليم السيارات، حققت مبادرة إحلال السيارات إنجازات عديدة على أرض الواقع، وذلك رغم المعوقات التي واجهت بعض الشركات، بسبب أزمة نقص الرقائق الإلكترونية.

وفي تاريخ 5 يونيو الجاري أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن بدء إحلال الميكروباص ضمن المبادرة في يوليو المقبل، ليكتمل مثلث المبادرة والذي يشمل "الملاكي، التاكسي، الميكروباص".

تسليم 1000 وحدة ملاكي وأجرة خلال شهرين

في هذا الصدد قال الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم صندوق الإحلال والتجديد بوزارة المالية، إن إنه تم تسليم 1000 وحدة خلال شهري أبريل ومايو الماضيين.

وأشار عوض خلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات"، أنه من المتوقع تسليم 500 وحدة خلال شهر يونيو الجاري، وفقًا للوتيرة التي تسير عليها الشركات المشاركة في المبادرة، مشيرًا أن الطرازات تتنوع ما بين الملاكي والتاكسي.

هيونداي تستعد لتسليم 50 وحدة خلال يونيو الجاري

وفي سياق متصل أكد المتحدث باسم مبادرة الإحلال والتجديد، أن مشكلة سيارات هيونداي المشاركة في المبادرة على وشك الحل، علمًا بأن الشركة أعلنت من قبل عدم قدرتها على تسليم الوحدات المطلوبة ضمن مبادرة الإحلال.

وأضاف أن الشركة تسعى إلى حل مشكلة نقص الرقائق الإلكترونية مع الشركة الأم، وحتى الآن ملتزمة بتسليم الوحدات المطلوبة ضمن المبادرة، مؤكدًا أنه سيتم تسليم 50 سيارة هيونداي خلال يونيو الجاري للمشاركين في المبادرة.

فيما نوه أن إدارة المبادرة تتواصل مع شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الرسمي لـ علامة هيونداي الكورية في السوق المحلي، بصفة مستمرة للوقوف على أبرز المستجدات الخاصة بتسليم وحداتهم ضمن المبادرة.

وأضاف أنه على الرغم من تلك الأزمة، إلا أن سيارات هيونداي صاحبة النصيب الأكبر من حجوزات السيارات في مبادرة إحلال الملاكي والتاكسي.

التحديثات الجديدة على الموقع ساهمت في تقليل عدد الطلبات المرفوضة من البنوك

وعن تأخير البنوك في الرد على العملاء، أوضح أن ذلك يرجع إلى عوامل عديدة، أبرزها عدم استيفاء بعض البيانات الشخصية من قِبل بعض المشاركين في المبادرة، مشيرًا أن التحديثات الأخيرة التي تم إضافتها على الموقع ستقلل عدد الطلبات المرفوضة من البنوك.

حيث نوه أنه تم إضافة خانات جديدة على موقع إحلال السيارات، تتيح للعملاء المشاركين توضيح محل الإقامة الحالي، علاوة على عنوان العمل الخاص به.

تخفيض شرط تملك السيارة حيّز الدراسة مع إدارة المبادرة

وفي نفس السياق نوه أن المبادرات التي تطلقها الحكومة تتسم بالمرونة لصالح المواطن، لذلك يتم دراسة تخفيض شرط تملك السيارة والذي يقتصر على عامين بعد أن كان ثلاثة أعوام، وسيتم الإعلان عن أي مستجدات تتعلق بذلك الأمر.

وفيما يتعلق بمبادرة إحلال الميكروباص، نوه أنه سيتم الإعلان عن الشركات والطرازات المشاركة ضمن المبادرة في أواخر يونيو الجاري.

جدير بالذكر أن سيارات الركوب المشاركة ضمن مبادرة إحلال الملاكي، لادا جرانتا، بي واي دي F3، هيونداي أكسنت RB، هيونداي النترا HD، نيسان صني، نيسان سنترا، شيفروليه أوبترا.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"إم تي أي" تطلق سيارة "مازيراتي جران توريزمو" الجديدة في السوق المصري

10:21 م الأربعاء 01 مايو 2024

بدء العد التنازلي لإطلاق أبو غالي لـ"جيلي ستارراي" الجديدة في مصر

6:27 م الأربعاء 01 مايو 2024

"جلوبال أوتو" تعيد افتتاح صالة عرض BMW وMINI بالطريق الصحراوي في أبو رواش

4:44 م الأربعاء 01 مايو 2024