الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف رسميًا عن "سوزوكي جيمني" ذات الأربعة أبواب.. فهل تلحق بالنسخة ذات البابين في مصر قريبًا؟

سوزوكي جيمني
سوزوكي جيمني ذات الأربعة أبواب
حجم الخط: ع ع ع
بعد شهور من الإشاعات والصور التجسسية، كشفت "سوزوكي Suzuki" أخيرًا عن الإصدار ذي الأربعة أبواب من الـ SUV الصغيرة "سوزوكي جيمني Jimny" في جيلها الرابع، وذلك خلال فعاليات معرضAuto Expo  في الهند. 

وكما كان واضحًا من الصور التجسسية تتمتع جيمني بحجم أكبر من النسخة ذات البابين، وذلك لإفساح مكان للأبواب الخلفية الجديدة، ولكنها احتفظت بنفس تصميمها الصندوقي والملامح التي يسهل تمييزها بوضوح، مثل المصابيح الأمامية المستديرة والفتحات المستطيلة الرأسية في المنتصف عند الشبكة الأمامية، وأقواس العجلات البارزة من الجوانب، ويظهر السقف بلون أسود بخلاف لون طلاء السيارة الأصفر، فيما تأتي الإطارات بمقاس 15 بوصة.     

وجاء طول جيمني الجديدة 3,985 مم مقابل 3,645 مم في النسخة الصغرى، كما حصلت على قاعدة عجلات أطول بحوالي 340 مم ليصبح طولها 2,590 مم.. وبالنسبة لعرض السيارة فهو 1,645 مم، وارتفاعها 1,720 مم وهي نفس أبعاد النسخة الصغيرة ذات البابين. 

وتطابق تصميم المقصورة في الداخل أيضًا مع جيمني الصغرى إلى حد كبير، وتحتوي لوحة القيادة على شاشة لمس مقاس 9 بوصة للترفيه وعرض البيانات، والمتاحة في باقي طرازات سوزوكي الأخرى، حيث تدعم توصيل الهاتف بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، كما يوجد نظام صوت من Arkamys .. أما التغيير الأهم فكان في المساحة الداخلية بعد زيادة حجم السيارة، حيث تتسع الكنبة الخلفية لجلوس 3 أشخاص، وتقدر سعة التخزين الخلفية بنحو 208 لتر يمكن أن تصل إلى 332 لتر عند طي المقعد الخلفي.  

ومن ضمن تجهيزات السلامة الخاصة بالسيارة : 6 وسائد هوائية، برنامج ثبات إلكتروني ESP، توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، مساعد نزول منحدر، نظام ثبات على المنحدرات، كاميرا خلفية.    
اضافة اعلان

بخصوص منظومة القوة فتعمد على محرك يعمل بالبنزين بنظام هجين خفيف سعته 1.5 لتر قادر على توليد قوة 105 حصان و134 نيوتن متر، وتنتقل قوة المحرك إلى العجلات الأربعة بنظام الدفع الرباعي عبر ناقل حركة إما 5 سرعات يدوي أو 4 سرعات أوتوماتيك.. ويستطيع قائد جيمني الاختيار بين أوضاع القيادة 2WD-high أو 4WD-high أو 4WD-low حسب مستوى الطريق. 

من المقرر تصنيع السيارة في الهند حيث بدأ بالفعل تلقي الحجوزات عليها، ليبدأ طرحها في شهر مايو القادم، على أن يتبعها طرح السيارة في أسواق أخرى تتضمن أستراليا وأفريقيا.. وكانت "جيمني" ذات البابين قد تم طرحها في مصر لأول مرة خلال العام الماضي في الثالث عشر من شهر مايو، وهذا يعني عدم استبعاد وصول النسخة الجديدة خلال وقت ليس ببعيد. 
اضافة اعلان


وقد وصلت أسعار "جيمني" في الزيادات الأخيرة إلى 689,900 جنيه، مع زيادة 10 آلاف جنيه للحصول على النسخة ثنائية اللون، وتعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 101 حصان مع 130 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذي 4 سرعات لتتسارع السيارة من ثباتها  إلى سرعة 100 كم/س في غضون 12.6 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى 180 كم/س.. ويقدر معدل استهلاك الوقود حوالي 6.8 لتر/100 كم.
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"أوبل" تستعد لطرح سيارة جديدة في السوق المصري

12:09 م الإثنين 22 أبريل 2024

"المنصور للسيارات" تستعد لإنتاج طراز جديد تحت علامة MG في مصر خلال 2025

9:01 م الأحد 21 أبريل 2024

بدءًا 3.2 مليون جنيه.. طرح "بي إم دبليو X2" الجديدة كلياً بالسوق المصري

1:24 م الأحد 21 أبريل 2024