الجمعة 26 أبريل 2024

الرئيس لتنفيذي لـ "ستيلانتس" مصر: لدينا خطة لإنتاج 50 ألف سيارة محلية الصنع سنويًا

WhatsApp Image 2022-12-07 at 11.03.38 AM
هشام حسني - الرئيس التنفيذي لـ "ستيلانتس" مصر
حجم الخط: ع ع ع
أعلن "هشام حسني" الرئيس التنفيذي لمجموعة "ستيلانتس" مصر، عن خطة المجموعة نحو الاتجاه للتصنيع المحلي والتي ستتضمن إنتاج 50 ألف سيارة محلية سنويًا.

وجاء ذلك خلال كلمته في فعاليات القمة السنوية السابعة لقطاع السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" والتي عقدت أمس الثلاثاء الـ 6 من ديسمبر 2022 تحت رعاية مجلس الوزراء وبالتنسيق مع وزير التجارة والصناعة وبحضور الوزراء المعنيين.
اضافة اعلان

وكشف "حسني" عن أن الشركة قد اجتمعت بالفعل مع مجلس الوزراء خلال شهر أغسطس الماضي لبدء تصنيع السيارات الكهربائية في مصر، موضحًا أن شهر مايو من العام الجاري قد شهد العديد من الدراسات تمهيدًا لاتجاه نحو بدء التصنيع.


كما أوضح أن الخطوات المقبلة سوف تشهد معرفة طرق التقديم للسيارات بالسوق، بجانب توضيح آلية صرف الحوافز للمصنعين، مشيراً إلى أن الشركة ترغب فى الاستفادة من الحوافز التى تقدمها مصر فى إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات؛ من أجل إقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية لتغطية احتياجات السوق المصرية وكذا التصدير.

مضيفًا أن هدف الاستراتيجية ينصب في المقام الاول نحو تطوير الصناعات المغذية داخل السوق المصرية والاعتماد عليها بشكل أساسي أم الشركات الراغبة في التصنيع.

وتابع، أن أنشطة وأعمال الشركة فى عدة دول ومناطق حول العالم، ومنها المغرب، وجنوب أفريقيا، والجزائر.
اضافة اعلان

وتجدر الإشارة إلى ان قمة "إيجيبت أوتوموتيف" تأتي هذا العام تحت شعار "رؤية الحكومة 2030.. وخطة النهوض بقطاع السيارات والنقل الجماعي" وتضمنت أجندتها مناقشة العديد من القضايا الهامة في القطاع أبرزها، الإعلان بشكل رسمي عن الإستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات، والكشف عن خطة الدولة في البنية التحتية للسيارات الكهربائية، بالإضافة إلى مناقشة منظومة استيراد السيارات وقطع الغيار وحلم التصدير، ودور التكنولوجيا في النهوض بقطاع السيارات، بالإضافة إلى فتح باب النقاش حول الآليات والضوابط الجديدة التي يضعها جهاز حماية المستهلك.
 

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024