الأحد 28 أبريل 2024

أول رد من وكيل "سيات" في مصر على أنباء نهاية مسيرتها: "العلامة أقوى من أي وقت مضى"

سيات أرونا
سيات أرونا
حجم الخط: ع ع ع
بعد نشر تصريحات توماس شفير (الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن) حول قرار إنهاء مسيرة علامة "سيات SEAT" الأسبانية كصانعة سيارات رئيسية لتحل محلها "كوبرا Cupra"، أعلنت شركة "كيان إيجيبت" وكيل علامة سيات في السوق المصري عن الرد الرسمي للعلامة في الخارج أنها "أقوى من أي وقت مضى". 
اضافة اعلان

👈🏻 قريبًا.. إنهاء مسيرة "سيات" بعد تاريخ دام 73 عامًا بسبب انتشار "كوبرا"!
ووصف البيان التقارير التي تداولتها وسائل الإعلام بأنها غير دقيقة، كما أن مبيعات سيات العالمية قد وصلت إلى 199 ألف سيارة بعد استقرار وضع الرقائق الإلكترونية، بنسبة نمو 18%، وفي الوقت نفسه تمتلك عدد كبير من طلبات الإنتاج. 
اضافة اعلان

وأضافت الشركة في بيانها أن لديها حاليًا أفضل طرازات على مر تاريخها، كما تعتزم تحديث كل من "إبيزا" و"أرونا" و"ليون" لمواصلة تقديم سيارات هجينة وفعالة في استهلاك الوقود حتى نهاية عصر العمل بهذه المحركات، إلى أن يأتي وقت تقديم محركات سيات الكهربائية.   
اضافة اعلان

الجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن كان قد صرح -وفقًا لما نشره موقع Autocar- أن الاستثمار في العلامتين "سيات" و"كوبرا" معًا كصناع رئيسين أمرًا صعبًا، وفي الوقت نفسه كانت إمكانية تحقيق الأرباح مع "كوبرا" أعلى بكثير، ولذلك اتجهت مجموعة "فولكس فاجن" للتركيز عليها، مقابل تاريخ "سيات" في تكبد الخسائر، بالتالي تم استبعاد محاولات إعادة تنشيطها. 
اضافة اعلان

وأوضح الرئيس التنفيذي للمجموعة أن طرازات "سيات" سيتواصل إنتاجها في دورتها الحالية، كما سيستمر العديد منها خلال العقد الحالي، ولكن في النهاية ستلعب العلامة دورًا مختلفًا داخل مجموعة "فولكس فاجن" في المستقبل دون أن يتم إيقافها، فمن المحتمل أن تتجه إلى حلول التنقل الأخرى مثل الدراجات الكهربائية أو السيارات الصغيرة أيضًا. 
اضافة اعلان

الجدير بالذكر أن حضور "سيات" في السوق المصري يضم الطرازات: "إبيزا" و"ليون" و"أتيكا" و"أرونا" و"تاراكو".. وفي شهر مارس العام الماضي تم تدشين "كوبرا فورمينتور" للمرة الأولى، وفي شهر يونيو من العام الجاري تم طرح "كوبرا ليون"، وذلك على هامش افتتاح أول صالات عرض العلامة الأسبانية Cupra في مصر. 




إقرأ ايضا