الجمعة 19 أبريل 2024

أسعار سيارات "برتون ساجا" تصل الى 420 ألف جنيه بعد زيادات فبراير

برتون ساجا
بروتون ساجا
حجم الخط: ع ع ع
اختتمت شركة شوقي ورفاعي موتورز (الموزع العام لعلامة برتون الماليزية) في السوق المصري شهر فبراير بإعلانها قائمة أسعارها الثانية خلال العام الجاري، والتي كشفت عن زيادات سعرية جديدة على "برتون ساجا" موديل 2022 بالسوق المصري.
اضافة اعلان

وجاءت هذه الزيادة عقب أول زيادة حصلت عليها "ساجا" في يناير الماضي، وقد وصلت آنذاك إلى 15 ألف جنيه.
اضافة اعلان

وتقدم بروتون "ساجا" موديل 2022 محليًا بفئتين، أسعار الفئتين بعد زيادة فبراير 2023 والتي بلغت 50 ألف جنيه على الفئتين فهي كالآتي: 
اضافة اعلان

سعر الفئة الأولى 400,000 جنيه بدلاً من 350,000 جنيه
سعر الفئة الثانية 420,000 جنيه بدلًا من 370,000 جنيه


منظومة القوة:
تأتي "برتون ساجا" بخيار وحيد من نواقل الحركة وهو أوتوماتيكي رباعي السرعات من إنتاج شركة هيونداي الكورية، أما المحرك فهو رباعي الاسطوانات بسعة 1.3 لتر، بتنفس طبيعي، مع تكنولوجيا VVT الموفرة في استهلاك الوقود.

وتولد هذه المنظومة قوة حصانية تبلغ 95 حِصانًا، وأقصى عزم دوران 120 نيوتن/ متر ويبلغ معدل استهلاك الوقود 6 لترات لكل 100 كم.

التجهيزات الخارجية وأبرز الاختلافات:
 تتفق فئتي بروتون "ساجا" في الكثير من التجهيزات وعلى مستوى التصميم الخارجي، لكن أبرز ما يميز الفئة الثانية والأعلى تجهيزًا عن الفئة الأولى هي بعض اللمسات الجمالية، وليست تجهيزات أساسية.

وتبدأ تلك الاختلافات بالإضاءة النهارية الـ LED المثبتة في الجزء السفلي من الإكصدام الأمامي للفئة الثانية، بينما غاب هذا التجهيز عن مقدمة الفئة الأولى.

وللتوضيح، تقدم الفئتين بمنظومة إضاءة أمامية وخلفية هالوجينية، مع شبكة أمامية تتناسب مع حجم مقدمة السيارة بتصميم تقليدي من البلاستيك الأسود المط.

من الجانب تبرز 3 اختلافات شكلية، الاختلاف الأول هو الجنطـ، حيث تقدم الفئة الأولى بجنط حديدي بقياس 14 بوصة مع طاسات بلاستيكية، أما الفئة الثانية فتأتي بجنط رياضي ثنائي اللون من الألومنيوم بقياس 15 بوصة.

الاختلاف الثاني  هو لون أغطية المرايا الجانبية ومقابض الأبواب، حيث تأتي أغطية المرايا الجانبية باللون الأسود في الفئة الأولى، وبنفس لون السيارة في الفئة الثانية.. مع الأخذ في الاعتبار ان في كلا الفئتين يكون ضم المرايا يدوي، مع إمكانية الضبط كهربائيًا، كما تأتي المرايا مزودة بإشارات جانبية.

الاختلاف الثالث هو مقابض الأبواب والتي تكون باللون الأسود أيضًا في الفئة الأولى، بينما تأتي بنفس لون السيارة في الفئة الثانية، مع فتح للأبواب ودخول للسيارة عن طريق الريموت كنترول في الفئتين.

من الخلف، يبرز اختلافين، أحدهما جمالي والآخر أساسي، أما الجمالي فهو الجناح الخلفي المثبت على باب صندوق الامتعة البالغ مساحته 413 لتر في الفئة الثانية، بينما لا يوجد جناح خلفي في الفئة الأولى.

أما الاختلاف الثاني فهو تجهيز أساسي عند الكثير من الناس حاليًا، وهو الكاميرا الخلفية.. حيث تتمتع الفئة الثانية بكاميرا خلفية متوسطة النقاء والوضوح.

ماعادا ذلك، تشترك الفئتين في التجهيزات الخارجية بشكل عام وفي الجزء الخلفي من السيارة بشكل خاص، حيث يتوافر في كِلا الفئتين حساسات ركن خلفية، وإضاءة خلفية هالوجينية.
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024