الثلاثاء 14 مايو 2024

رسميًا.. الكشف عن الجيل الرابع من "جيلي إمجراند"

جيلي امجراند
جيلي ام جراند الجديدة
حجم الخط: ع ع ع

كشفت الصانعة الصينية "جيلي Geely" منذ يومين عن الجيل الرابع من سيارتها السيدان "إمجراند Emgrand" بشكل رسمي داخل موطنها، وذلك بعد مضي نحو ثلاثة أشهر من الإعلان عن الملامح الأولى لها دون ذكر التفاصيل كاملة آنذاك.
اضافة اعلان



التصميم الخارجي 
تتمتع إمجراند الجديدة بخطوط تعكس الأناقة والعصرية معًا، ويظهر ذلك بوضوح في تصميم الواجهة التي جاءت بشبكة أمامية جديدة تتكون من مجموعة خطوط رأسية فضية يحيط بها إطار فضي ويستقر الشعار في منتصفها، وعلى جانبي الشبكة تظهر المصابيح الأمامية بإضاءة LED وتصميم أكثر رشاقة مع استطالتها لتمتد باتجاه الجوانب. أما بخصوص النصف السفلي من الواجهة فقد انكمش حجم فتحات التهوية مقارنة بالسابق كما اتخذت شكل شبيه بالمثلث، واختفى الخط الفضي الممتد سابقًا بعرض المصد الأمامي، لتكتفي الشركة بتصميم أكثر بساطة في المجمل.  
اضافة اعلان

في الخلف ابتعدت جيلي عن التصميم التقليدي للمصابيح لتأتي بمصابيح خلفية جديدة تحتوي على خطوط وأشكال هندسية وتتكون من 176 وحدة صغيرة تشكل إضاءة LED ، وتتصل مع بعضها عبر خط أحمر رفيع يمتد بعرض المؤخرة، وأسفل الخط لا تزال حروف اسم جيلي موجودة ولكنها تظهر على حاجز أسود سميك بدلاً من القضيب الفضي السابق، وهذا ما جعلها أكثر ظهورًا عما كانت عليه من قبل، كما يتضح أيضًا باب الشنطة الذي اتخذ شكل مستطيل بدلاً من الأضلاع الجانبية المائلة.. وأخيرًا جاء المصد الخلفي هو الآخر بتصميم معدل بشكل كامل سواء في العواكس وفتحات التهوية وفتحات العادم، وكذلك يظهر أسفله دفيوزر ولكن كشكل فقط ولا يقوم بوظيفته فعليًا.
اضافة اعلان



الأبعاد الخارجية 
كانت الشركة قد أوضحت مسبقًا أن السيارة الجديدة سيتم بناؤها على منصة BMA الخاصة بـ جيلي، وبخصوص أبعادها الخارجية فجاءت كالتالي:
الطول 4,638 مم
العرض 1,820 مم
الارتفاع 1,460 مم
وهذا يجعلها أقصر طولاً بعض الشيء من "هوندا سيفيك" ولكنها أعرض وأعلى ارتفاعًا منها. 
اضافة اعلان


التصميم الداخلي 

وتستمر نفس لغة التصميم العصرية داخل المقصورة، حيث تحتوي لوحة القيادة على شاشة رقمية للعدادات مقاس 12.3 بوصة، إلى جانب شاشة لمس مقاس 10.25 بوصة تطفو فوق لوحة القيادة،  كما تؤكد جيلي على كفاءة المقصورة في عزل الضوضاء الخارجية، مع تعزيزها بالتكتولوجيا الحديثة مثل كاميرا برؤية في محيط 540 درجة، ونظام تكييف هواء ذكي.
اضافة اعلان

المحرك ومنظومة القوة 
وأخيرًا وليس آخرًا ينبض قلب إمجراند بمحرك من الألونيوم بالكامل رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا قادر على توليد قوة 114 حصان وعزم دوران 147 نيوتن متر.. ويتصل هذا المحرك إما بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك CVT بإمكانه محاكاة ناقل أوتوماتيك ذي 8 سرعات. 


أنتقال وكالة جيلي في مصر 
الجدير بالذكر أن العلامة التجارية "جيلي" داخل السوق المصري كانت وكالتها قد انتقلت مؤخرًا من "غبور" إلى "أبو غالي موتورز" (وهو نفسه الوكيل المحلي لعلامة "سوبارو"، ورغم عدم إعلان أبو غالي أية تصريحات بشأن طرح إمجراند الجديدة، إلا أن الاتجاهات الأخيرة تشير إلى احتمالية تقديمها بشكل كبير خلال فترة ليست ببعيدة.. وفي الوقت الحالي ما علينا سوى الانتظار لمعرفة ما تكشفه الأيام القادمة.
     


إقرأ ايضا

"كوبرا" تكشف عن "ليون" و"فورمينتور" فيس ليفت بواجهة "أنف القرش" ومحرك أقوى

3:53 م الثلاثاء 30 أبريل 2024

"جريت وول موتور" تكشف عن "أورا 3" نسخة الفيس ليفت 2024 في معرض بكين للسيارات

12:54 م الإثنين 29 أبريل 2024