عالم السيارات

25 ذو الحجة 1442 03 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
إضافة خاصية أمان جديدة في سيارات سيتروين سي-إليزيه
أمنية صلاح الدين
# الأربعاء , 23 يونيو 2021 12:49 م

 

 

 

أعلنت الشركة المصرية الأوروبية للسيارات (القصراوي جروب) وكيل علامة "سيتروين Citroen" الفرنسية في السوق المصري عن إضافة نظام الثبات الإلكتروني ESP إلى السيدان المدمجة "سي إليزيه C-Elysée" في فئتيها، وذلك بدءًا من استلامات شهر يونيو 2021، وهو ما يمنحها أفضلية جديدة تتفوق بها على منافساتها في نفس الفئة. 

تنطلق سي-إليزيه في السوق المصري منذ فترة ليست ببعيدة، تمكنت خلالها من حصد عدد كبير من المشجعين، وتأتي الفئة الأولى Comfort بسعر 234,900 جنيه، بينما يقدر سعر الفئة الثانية Exclusive بنحو 263,900 جنيه.  

وتعتمد السيارة على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا قادر على توليد قوة 115 حصان وعزم دوران 150 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.  

أما بخصوص أنظمة السلامة فقد تم تعزيز السيارة في فئتيها بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن: 2 وسادة هوائية، فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، (إلى جانب نظام الثبات الإلكتروني الذي تم إضافته حديثًا).. بينما حصلت الفئة الأعلى على مزايا إضافية مثل: حساس ركن خلفي، كاميرا خلفية، مثبت ومحدد سرعة.  

الجدير بالذكر أن الصانعة الفرنسية "سيتروين" كانت قد دشنت سي-إليزيه للمرة الأولى في عام 2012، حيث جاءت حينها تحمل الكثير من التشابهات مع السيارة "بيجو 301" والتي تم إطلاقها هي الأخرى في نفس العام، وبعد أربعة أعوام حصلت السيارة على أول فيس ليفت في 2016.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا