عالم السيارات

25 ذو الحجة 1442 03 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
بعد وصوله إلى 50 ألف جنيه.. كيان" تتصدى لـ "الأوفر برايس" على سيات ليون الجديدة 2021
هالة القاضي
# الأحد , 13 يونيو 2021 09:28 م
بعد وصوله إلى 50 ألف جنيه.. كيان توصي عملاؤها بعدم شراء سيات ليون الجديدة بـ "أوفر برايس"
بعد وصوله إلى 50 ألف جنيه.. كيان توصي عملاؤها بعدم شراء سيات ليون الجديدة بـ "أوفر برايس"

 

 

 

ظاهرة "الأوفر برايس" نالت غالبية الطرازات الموجودة في السوق المصري، وهي تُعني زيادة غير رسمية على قيمة السيارة المحددة من قِبل العميل صاحب العلامة، علمًا بأنه لا توجد جهة محددة منوط لها رسميًا التصدي لتلك الأزمة والحد منها، فالعملية تتوقف على قانون العرض والطلب.

فيما يوجد محاولات ضئيلة من بعض وكلاء السيارات، للسيطرة على ظاهرة الأوفر برايس التي أقرت زيادات غير رسمية بأرقام مبالغ فيها على بعض الطرازات.

فمن جهتها استنكرت شركة كيان إيجيبت، الوكيل الحصري لـ علامة سيات الاسبانية في مصر، بيع طرازها ليون الجديدة موديل 2021، وبقية سيارات سيات بـ "أوفر برايس" لدى تجار السيارات في مصر، وذلك خلال بيان أصدرته اليوم الأحد.

كما ناشدت عملاؤها بالتصدي لتلك الظاهرة، من خلال رفض شراء السيارة بـ "أوفر برايس"، للحفاظ على حقوقهم المادية، موضحًا أن الوكيل يتعرض للضرر بسبب تلك التصرفات.

فيما أوضحت الشركة أنه يمكن لعملاء علامة سيات الإبلاغ عن أي تجاوزات يمارسها التجار من خلال البريد الإلكتروني لشركة سيات، وذلك لاتخاذ الإجراءات الرسمية ضد هذه الظاهرة.

جدير بالذكر أن طراز سيات ليون الجديد موديل 2021، يتم بيعها بـ "أوفر برايس" وصل إلى 50 ألف جنيه مصري، ويأتي سعرها الرسمي لدى الوكيل كما يلي:

الفئة

السعر بالجنيه المصري

Style Plus A/T turbo 1.4

385,000

FR A/T turbo 1.4

425,000

 

وتضم السيارة محرك سعة 1400 سي سي، قادر على توليد قوة تصل إلى 150 حِصانًا، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، ومتصل بناقل حركة أتوماتيك مكون من 8 سرعات.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا