الجمعة 26 أبريل 2024

موزع سيارات : ارتفاع مصاريف الشحن السبب الرئيسي وراء زيادة الأسعار في مصر

السيارات
موزع سيارات : ارتفاع مصاريف الشحن السبب الرئيسي وراء زيادة الأسعار في مصر
حجم الخط: ع ع ع

أستهلت بعض شركات السيارات شهر يونيو بزيادات سعرية على أسعار بعض الطرازات لديهم، الأمر الذي آثار غضب مستهلكي السيارات في مصر، نظرًا لكثرة الزيادات المتوالية على طرازات بعينها.

من جانبه قال شعبان الحاوي، رئيس مجلس إدارة شركة الحاوي للسيارات، وموزع سيارات للعديد من العلامات التجارية، أن السبب الرئيس في زيادة أسعار السيارات في السوق المصري تكمن في ارتفاع مصاريف الشحن الخاصة بسلعة السيارات.

وأضاف الحاوي خلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات"، أن سعر "الكونتينر" وصل إلى 7 آلاف دولار أمريكي، بعدما كان يتم شحنه بألفين دولار فقط.

فيما أوضح أن ارتفاع مصاريف الشحن ساهمت في نقص غالبية الطرازات من السوق الأمر الذي أدى إلى تفاقم ظاهرة "الأوفر برايس"، وهي تعني ارتفاع غير رسمي من قِبل تجار وموزعي السيارات على أسعار بعض الطرازات المتوفرة في مصر.

وأوضح موزع السيارات أن نقص مكونات الإنتاج ساهم أيضًا في رفع أسعار بعض الطرازات، خاصة في ظل الإغلاق الكلي والجزئي التي شهدته مصانع السيارات حول العالم.

جدير بالذكر أن شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الرسمي لـ علامة هيونداي الكورية في مصر، أقرت زيادات سعرية على أسعار بعض طرازات العلامة.

وتطبق الزيادة بدءًا من شهر يونيو الجاري، علمًا أن من بين الطرازات التي ارتفعت أسعارها لدى هيونداي سيارات، هيونداي أكسنت RB المُجمعة محليًا، هيونداي توسان الجديدة كليًا، وهيونداي I20.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024