السبت 27 أبريل 2024

بعد زيادة 5000 جنيه على جميع الفئات.. أسعار ومواصفات هيونداي توسان 2021 في السوق المصري

هيونداي توسان
بعد زيادة 5000 جنيه على جميع الفئات.. أسعار ومواصفات هيونداي توسان 2021 في السوق المصري
حجم الخط: ع ع ع

في عام 2004 دشنت الصانعة الكورية "هيونداي Hyudai" سيارتها الكروس أوفر SUV المدمجة "توسان Tucson"، ليبدأ إنتاجها كطراز 2005. وسريعًا ما حققت توسان انتشارًا كبيرًا حتى أصبحت السيارة الأعلى مبيعًا بين طرازات هيونداي الـ SUV ، بإجمالي مبيعات تجاوزت 7 مليون سيارة!

وتمتد جماهيرية توسان داخل السوق المصري، حيث تربعت على عرش مبيعات الـ SUV في مصر خلال الربع الأول من العام الحالي، وفقًا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات أو (أميك AMIC)، وذلك عقب طرح الجيل الرابع منها للبيع خلال شهر مارس، بعد تدشينه عالميًا في سبتمبر 2020.. وفي هذا التقرير نستعرض مواصفات فئاتها في 2021 بالتفصيل، بعد إعلان الوكيل "غبور" زيادة 5000 جنيه على كل فئة.  

 

الأسعار والفئات

تنطلق توسان في 5 فئات متنوعة ويقدم الوكيل ضمان لمدة 5 سنوات أو مسافة 100 ألف كيلومتر، وفيما يلي أسعار الفئات الخمسة:


اضافة اعلان

Smart

450,000 جنيه

Smart Plus

480,000 جنيه

Modern

515,000 جنيه

Advanced

565,000 جنيه

Premium

605,000 جنيه

 

 

منظومة القوة

تعتمد توسان على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا تيربو قادر على توليد قوة 180 حصان وأقصى عزم دوران 265 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة DCT ذي 7 سرعات، بحيث تستطيع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.0 ثواني. 

 

أما بخصوص أبعادها الخارجية وسعتها فهي كما يلي:


اضافة اعلان

الطول

4500 مم

العرض

1865 مم

الارتفاع

1650 مم

قاعدة العجلات

2680 مم

الخلوص الأرضي

170 مم

مساحة صندوق الأمتعة

503 لتر

سعة خزان الوقود

54 لتر

وزن السيارة

1469 كجم

 

 

أنظمة السلامة

تم تعزيز السيارة في جميع فئاتها بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن:

  • عدد 6 وسائد هوائية (أمامية، جانبية، ستارية)
  • فرامل مضادة للانغلاق ABS
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD
  • برنامج ثبات إلكتروني ESP
  • نظام تحكم مساعد عند المرتفعات HAC
  • فرامل تحكم للتوازن عند المنحدرات DBC
  • نظام مساعدة في ثبات المقصورة TSA
  • فرامل يد إلكترونية EPB
  • تعليق تلقائي لفرامل اليد الإلكترونية
  • مثبت ومحدد سرعة
  • تنبيه لانخفاض سائل تنظيف الزجاج
  • حساسات ركن خلفية

    ولكن بدءًا من الفئة الثانية تحصل توسان على كاميرا للرؤية الخلفية، بينما جاءت الفئات الثلاثة الأعلى بمزايا إضافية أخرى مثل: (حساسات ركن أمامية، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات)..

    وفوق كل ذلك تنفرد الفئة الخامسة بخاصية رؤية 360ْ لمحيط السيارة إلى جانب أنظمة هيونداي الحديثة للسلامة والتي تضم: (تحذير من الاصطدام الأمامي FCW، التنبيه عند الخروج عن المسار LDWS، المحافظة على القيادة في المسار LFA، نظام تنبيه للبقعة العمياء BCW، مراقبة البقعة العمياء في الشاشة الأمامية BSVM، تنبيه لوجود أجسام متحركة عند الرجوع للخلف RCTA، تنبيه للخروج بأمان من السيارة SEW.

    التجهيزات الخارجية والداخلية

    تتوفر توسان في 9 ألوان خارجية منها (البرونزي والفضي والأبيض والأسود)، وتتفاوت تجهيزاتها الخارجية والداخلية من فئة لأخرى.. وفيما يلي أبرز المزايا والاختلافات بين الفئات الخمسة لهيونداي توسان:  

  • الفئة الأولى ( 450 ألف جنيه)

    مصابيح أمامية مسلطة إضاءة هالوجين، إضاءة نهارية LED، إضاءة إرشادية LED، إشارات جانبية في المرايات LED، مصابيح ضباب خلفية، حساس إضاءة أوتوماتيك،  زجاج خلفي معتم، جنوط رياضية مقاس 17 بوصة، إطار احتياطي كامل الحجم، حامل سقف، سبويلر خلفي بإضاءة مرتفعة للفرامل LED، مرايا الأبواب بخاصية تعديل وطي كهربائيًا، شبكة أمامية بطلاء فضي.  

    أما في الداخل فتأتي المقصورة بفرش (قماش) للمقاعد، طي المقاعد الخلفية (40:20:40)، جيوب خلفية للمقاعد الأمامية، مسند ذراع أمامي مع صندوق تخزين، النوافذ الأمامية فقط بزر فتح وغلق، فتحات تهوية خلفية للمكيف، عجلة قيادة متعددة الوظائف قابلة للضبط والإمالة، اختيار نمط القيادة حسب طبيعة الطرق، مفتاح ذكي، زر تشغيل/إيقاف المحرك ، إمكانية تشغيل المحرك عن بعد.

    شاشة مقاس 8.0 بوصة للمعلومات والترفيه، اتصال الهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto ، اتصال الهاتف بلوتوث، نظام تعرف صوتي، مدخل USB، شاحن USB، مخرج كهرباء 12 فولت، نظام صوتي يتكون من 6 سماعات، 

     

  • الفئة الثانية ( 480 ألف جنيه)

    بالإضافة إلى ما سبق تتمتع مقصورة الفئة الثانية بـعجلة قيادة مكسوة بالجلد، تكييف هواء أوتوماتيك ثنائي التوزيع، شاشة TFT-LCD مقاس 10.25 بوصة للعدادات، تحكم في نقل الحركة (SBW) Shift By Wire، بدالات نقل الحركة في عجلة القيادة، شحن لاسلكي للهواتف.  

  • الفئة الثالثة ( 515 ألف جنيه)

    وبزيادة 35 ألف جنيه تحصل الفئة الثالثة بالإضافة لما سبق على: إضاءة أمامية LED، إضاءة خلفية LED، شبكة أمامية رياضية من الكروم الداكن، حليات كروم في المصد، حزام خارجي لامع للأبواب، عتبات داخلية كروم، وحدة التحكم العلوية بإضاءة LED، مرآة داخلية ذاتية التعتيم، فتحة سقف بانوراما كهربائية.. وبخلاف جميع الفئات تنفرد هذه الفئة بجنوط رياضية مقاس 18 بوصة.  

     

  • الفئة الرابعة ( 565 ألف جنيه)

    بدءًا من هذه الفئة تأتي توسان بزجاج حراري، جنوط رياضية مقاس 19 بوصة.. وفي الداخل فرش (جلد) للمقاعد، تنجيد فاخر للأبواب، تعديل مقعد السائق (كهربائيًا) مع دعم لمنطقة أسفل الظهر، مقاعد خلفية قابلة للطي من الشنطة، جميع النوافذ بزر فتح وغلق ومفاتيح لامعة، إضاءة داخلية محيطة (64 لون).   

    إلى جانب شاشة للمعلومات والترفيه أكبر حجمًا مقاس 10.25 ، نظام صوتي من BOSE يتكون من 7 سماعات + صب ووفر، خرائط ونظام ملاحة.  

  • الفئة الخامسة ( 605 ألف جنيه)

وأخيرًا تأتي الفئة الخامسة بخاصية فتح صندوق الأمتعة كهربائيًا، إمكانية تعديل مقعد الراكب الأمامي (كهربائيًا)، خاصية تهوية للمقاعد الأمامية.  


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

أرخص سيارات كيا في السوق المصري خلال 2023

10:44 ص الأحد 27 أغسطس 2023

أرخص سيارة صينية في السوق المصري خلال 2023

1:14 م السبت 26 أغسطس 2023

تبدأ من 480 ألف جنيه . . أرخص سيارة MPV في السوق المصري

9:50 ص الأحد 20 أغسطس 2023

مواصفات وأسعار أرخص سيارة تويوتا في مصر

8:38 م الجمعة 18 أغسطس 2023