الخميس 25 أبريل 2024

بسعر يبدأ من 389 ألف جنيه.. فئات ومواصفات رينو كادجار 2021 في السوق المصري

Renault-Kadjar -3
بسعر يبدأ من 389 ألف جنيه.. فئات ومواصفات رينو كادجار 2021 في السوق المصري
حجم الخط: ع ع ع

 

أطلقت الصانعة الفرنسية رينو سيارتها الكروس أوفر SUV المدمجة "كادجار Kadjar" أول مرة في عام 2015 خلال فعاليات معرض جينيف، لتبدأ مبيعاتها في أوروبا أولاً ثم تنطلق في باقي الأسواق العالمية ومنها مصر. 

تتواجد كادجار في السوق المصري منذ بضع سنوات، وتستمر في عام 2021 بثلاثة فئات نتعرف على مواصفات كل منهم بالتفصيل في هذا التقرير.   

 

الأسعار والفئات 



اضافة اعلان

اضافة اعلان

Vision

389,000 جنيه

Dynamic

414,000 جنيه

Signature

434,000 جنيه


تتوفر السيارة في 7 ألوان خارجية هم: الأبيض، الأسود، الرمادي، الأحمر ودرجتين من الأزرق والرمادي.. أما بخصوص أبعادها الخارجية وسعتها فهي كما يلي 


اضافة اعلان

اضافة اعلان

الطول

4489 مم

العرض

1836 مم

الارتفاع

1613 مم

مساحة صندوق الأمتعة

472 لتر

سعة خزان الوقود

55 لتر


 

منظومة القوة 

تعتمد جميع فئات كادجار على محرك سعته 1.2 لترًا تيربو بإمكانه توليد قوة تصل إلى 130 حصان وأقصى عزم دوران 205 نيوتن متر. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 7 سرعات ثنائي القابض.  

 

أنظمة الأمان والسلامة 

تأتي كادجار بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بأنظمة السلامة والأمان، إلى جانب أنظمة مساعدة للسائق أثناء القيادة في الفئات الثلاثة كما يلي:

  • فرامل مانعة للانغلاق ABS 

  • توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD 

  • برنامج ثبات إلكتروني ESP 

  • مساعد فرامل طوارئ EBA 

  • نظام مساعد عند صعود مرتفعات HSA 

  • مثبت ومحدد سرعة

  • عدد 6 وسائد هوائية (أمامية وجانبية) 

  • نظام غلق مركزي للأبواب

  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات 

  • حساسات ركن خلفية

  • تثبيت مقاعد الأطفال بنظام ISOFIX 

  • نظام منع تشغيل المحرك للحماية من السرقة 

وتتفوق الفئة الثانية والثالثة بوجود نظام كشف النقاط العمياء، وحساس للضوء والمطر (تشغيل أوتوماتيك للضوء والمساحات)، وكذلك نظام أوتوماتيك لركن السيارة، بينما تأتي الفئة الثالثة بحساسات ركن أمامية مع كاميرا خلفية. 

 

تتفق فئات كادجار الثلاثة في الخطوط الخارجية وكذلك تصميم المقصورة الداخلية، وإن كانت تتفاوت بعض التجهيزات الخاصة بكل فئة كما يلي: 

  • مواصفات الفئة الأولى Vision (389,000 جنيه) 

تأتي الفئة الأولى بإضاءة أمامية هالوجين، إضاءة نهارية LED مستمرة، مصابيح ضباب أمامية، مصابيح ضباب خلفية، زجاج خلفي وجانبي مظلل، حليات كروم حول الزجاج الجانبي للسيارة، ضبط مرايا الأبواب كهربائيًا، وجنوط رياضية مقاس 17 بوصة.  

في الداخل تأتي عجلة القيادة مكسوة بالجلد متعددة الوظائف وبنظام باور ستيرنج كهربي، ويمكن تحريكها في 4 اتجاهات، إلى جانب نوافذ كهربائية للأبواب الأمامية والخلفية، تكييف هواء يدوي، نظام ECO لتوفير استهلاك الوقود، شاشة رقمية للعدادات، فرامل يد كهربائية، راديو MP3 مع خاصية بلوتوث وUSB و AUX، مخرج كهرباء 12 فولت خلفي. 

بخصوص المقاعد فيمكن طيها 40:60، فيما تأتي الكسوة بالكامل قماش. 



  • مواصفات الفئة الثانية Dynamic (414,000 جنيه) 

ويضاف إلى التجهيزات الخارجية الخاصة بالفئة الأولى وجود حامل سقف في هذه الفئة، مع إمكانية طي مرايا الأبواب كهربائيًا. بينما في الداخل تتوفر خاصية تشغيل المحرك بدون مفتاح (كارت رينو الذكي)، ويصبح تكييف الهواء أوتوماتيك ثنائي التوزيع مع إمكانية ضبطه في كل جانب على حده.. 

وتتوفر أيضًا إضاءة داخلية محيطة متعددة الألوان، شاشة لمس R-LINK 2 مقاس 7 بوصة مع نظام ملاحة ومعلومات عن السيارة، ربط الهاتف بشاشة السيارة عن طريق تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto. بينما تأتي كسوة المقاعد من القماش والجلد معًا. 



  • مواصفات الفئة الثالثة Signature (  434,000 جنيه) 

تتمتع الفئة الثالثة بنظام إضاءة LED بالكامل بدلاً من الهالوجين في الفئة الأولى والثانية، يتضمن كذلك مصابيح الضباب الأمامية، كما تأتي الشبكة الأمامية للسيارة مطعمة بالكروم، مع سقف زجاج بانوراما، وجنوط رياضية مقاس 18 بوصة. 

في الداخل يأتي التكييف أوتوماتيك كما في الفئة الثانية، ولكن تتوفر هنا فتحات هواء خلفية، وتتوفر المرآة الداخلية بخاصية التعتيم التلقائي، وتأتي كسوة المقاعد من الجلد، مع إمكانية التحكم كهربائيًا بمقعد السائق، وخاصية تدفئة للمقاعد الأمامية. 


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

أرخص سيارات كيا في السوق المصري خلال 2023

10:44 ص الأحد 27 أغسطس 2023

أرخص سيارة صينية في السوق المصري خلال 2023

1:14 م السبت 26 أغسطس 2023

تبدأ من 480 ألف جنيه . . أرخص سيارة MPV في السوق المصري

9:50 ص الأحد 20 أغسطس 2023

مواصفات وأسعار أرخص سيارة تويوتا في مصر

8:38 م الجمعة 18 أغسطس 2023