الجمعة 26 أبريل 2024

قبل طرحها رسميًا في مصر.. تعرف على أهم مواصفات سوزوكي فيتارا الجديدة 2021

Suzuki vitara-facelift-1
حجم الخط: ع ع ع

في عام 1988 بدأت الصانعة اليابانية "سوزوكي" إنتاج سيارتها الـ SUV "فيتارا Vitara"، لتنطلق منذ ذلك الحين في أسواق عديدة حول العالم وبأسماء مختلفة (مثل Escudo في اليابان) وكذلك تحت علامات تجارية أخرى (منها شيفرولية تراكر، وبونتياك صن رانر، وكذلك مازدا بروسيد ليفانتي). 

استمرت سوزوكي فيتارا (كما نعرفها في مصر) في أربعة أجيال كان أحدثها قد تم تدشينه عام 2014 خلال فعاليات معرض باريس لتنطلق كطراز 2015. وفي عام 2018 حصل الجيل الرابع على أول فيس ليفت بتحديثات خارجية وداخلية تم عرضه أيضًا خلال معرض باريس.. ومؤخرًا بعد أنباء وصولها إلى موانئ مصر، نتناول هنا أهم مواصفات الفيس ليفت الأخير من سوزوكي فيتارا  قبل طرحها في السوق المصري.

تبدأ التعديلات من الواجهة التي حصلت على شبكة أمامية جديدة تتخلها لمسات الكروم الفضية، وتستمر هذه اللمسات في الجزء السفلي خاصة عند الوجنتين، حيث اختفت الأقواس السوداء التي أحاطت بمصابيح الضباب سابقًا على شكل C، ليظهر بدلاً منها إطار فضي جديد بشكل مستوحى من آداة "البوميرانج". أما في الخلف فتم التخلي عن الإضاءة التقليدية للمصابيح الخلفية، لتظهر بدلاً منها أشكال LED أكثر حيوية. وحصلت السيارة أيضًا على جنوط جديدة.

داخل المقصورة أبرز ما يلفت الانتباه هو حصول لوحة العدادات على شاشة جديدة ملونة للمعلومات والبيانات 4.2 بوصة، كما أضافت سوزوكي حشوة ناعمة فوق منطقة العدادات لتعطي إيحاء بالفخامة، كما ظهرت اللمسات الفضية أكثر بريقًا في أنحاء عديدة مثل: لوحة القيادة والكونسول الوسطي وجوانب الأبواب.. ولكن بخلاف ذلك استمر وجود الأزرار والمفاتيح الكلاسيكية السابقة كما هي دون تغيير.

ولا يتضمن facelift  فيتارا تحديثات شكلية فقط، ولكن حرصت سوزوكي على تطوير سيارتها لتكون أكثر أمانًا من خلال تطوير أنظمة السلامة الموجودة بها، فمثلاً تم الاستغناء عن نظام دعم الفرامل بالرادار Radar Brake Support لتعتمد بدلاً منه على نظام حساس مزدوج Dual Sensor Brake Support أو "DSBS" والذي يستخدم كاميرا أحادية ورادار ليزر معًا. ويساعد هذا التحديث في دعم نظام رصد المارة وتفعيل الفرامل للتخفيف من أضرار التصادم، وهو نظام تم استخدامه بالفعل في كل من "سويفت" و"جيمني".

وإلى جانب ذلك تم تعزيز السيارة بأنظمة أخرى مثل: التنبيه عند الخروج عن الحارة المرورية، رصد البقعة العمياء، التنبيه لوجود حركة عند الرجوع للخلف، وكذلك نظام للتعرف على إشارات المرور.

بخصوص محرك فيتارا فهي تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا قادر على توليد قوة 120 حصان و 156 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذي 6 سرعات.

من المنتظر الإعلان رسميًا عن سوزوكي فيتارا خلال وقت قريب، خاصة بعد طرحها في أسواق عربية منها السعودية. والجدير بالذكر أن السيدان المدمجة سوزوكي سياز كان قد تم استقبالها مؤخرًا في السوق المصري بعد حصولها على فيس ليفت عام 2018.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

عروض الصيانة الجديدة على سيارات جيب خلال يونيو ٢٠٢٣

4:07 م الجمعة 09 يونيو 2023

الكشف عن فورد موستانج RTR الجديدة موديل 2024

3:52 م السبت 27 مايو 2023

كاديلاك تعود للسوق المصري بخمسة موديلات كهربائية فاخرة بحلول 2025

9:29 م الخميس 10 نوفمبر 2022