الثلاثاء 23 أبريل 2024

جاجوار تحدد موعد تحويل جميع سياراتها المستقبلية إلى كهربائية بالكامل

جاكوار تحدد موعدًا لتحويل سياراتها إلى كهربائية بالكامل 2
جاجوار تحدد موعد تحويل جميع سياراتها المستقبلية إلى كهربائية بالكامل
حجم الخط: ع ع ع

أشارت شركة جاجوار لاند روفر إلى أن العلامة التجارية جاجوار ستنتج سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2025 ووعدت أيضًا بتحويل جميع خطوط جاكوار ولاند روفر إلى سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

وأشارت الشركة أيضًا إلى أنها ستُبقي جميع مصانعها الثلاثة البريطانية مفتوحة كجزء من استراتيجيتها الجديدة، وأسقطت خطط بناء السيارة الكهربائية XJ في مصنع كاسل برومويتش مما يعني ان الموقع سيتوقف نهائيًا عن تصنيع السيارات.

وتخطط الشركة لإنفاق نحو 2.5 مليار جنيهًا استرلينيًا على التقنيات الجديدة لسياراتها المستقبلية، وبالرغم من الخطوة الكبيرة التي تخطوها، إلا أنها مازالت تمتلك خيارات أقل، حيث تعرضت الشركة لضغوط تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الأوروبية والتي كانت سببًا رئيسيًا في تراجع مبيعات الشركة من محركات الديزل.

ويأتي قرار جاجوار لاند روفر متوافقًا مع ما تخطط له حكومة المملكة المتحدة التي تنوي حظر بيع السيارات العاملة بالبنزين والديزل اعتبارًا من عام 2030، وتتحرك الحكومات في البلدان الأخرى بنفس الاتجاه.

لكن ما العائق أمام تنفيذ مثل هذه القرارات؟

تكمن المشكلة في أن السيارات الكهربائية تكلف أكثر من الطرازات التقليدية في التصميم والبناء، مما يجعل من الصعب حاليًا تحقيق ربح منها، ويمكن للمصنعين الأكبر حجمًا ضخ الأموال في حل المشكلة في الوقت الحالي، لكنهم يأملون في تغيير الصورة مستقبلًا.

وبالنظر إلى جاجوار لاند روفر، فهي شركة صغيرة لا يمكنها الاستثمار الكبير في ذلك، وقد يكون الأمر منطقيًا من ناحية التسويق ومجاراة التغيرات في قطاع السيارات، لكن الأمر في الواقع صعب.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024