الجمعة 29 مارس 2024

المتحدث باسم الحكومة: أسعار السيارات في مبادرة الإحلال ستكون أقل من قيمتها الرسمية

IMG-20201107-WA0092
المتحدث باسم الحكومة: أسعار السيارات في مبادرة الإحلال ستكون أقل من قيمتها الرسمية
حجم الخط: ع ع ع

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزارء، إن الحكومة حرصت أن تكون السيارات المشاركة في مبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، محلية، بهدف تشجيع الاستثمار في قطاع السيارات المصري، وجذب الشركات العالمية لتجميع السيارات محليًا في مصر.

وأضاف سعد خلال مكالمة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة DMC ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن الشركات المساهمة في مبادرة الإحلال ستمنح العملاء حوافز عديدة، حيث ستطرح السيارات بأسعار أقل من قيمتها الفعلية الموجودة في سوق السيارات المصري.

وفي سياق متصل، قال إن الحافز الأخضر والذي يأتي ضمن مباردة  إحلال وتحويل السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، واحدًا من ضمن تسهيلات عديدة ستمنح لمالكي السيارات المتهالكة، بهدف تشجيع المواطن على التسجيل في المبادرة.

وأشار بأن مبادرة الإحلال ستسهم في تخفيف عبء استيراد الموادة البترولية، كما أنها ستوفر بيئة آمنة من خلال تقليل نسبة الانبعاثات الكربونية التي تصدر من السيارات التي تعمل بالبنزين والسولار.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الحافز الأخضر سيتم منحه لمالك السيارة بمجرد تسليمه للسيارة المتهالكة، وهو نسبة من قيمة السيارة الجديدة التي سيحصل عليها ضمن مباردة الإحلال، وتأتي قيمة الحافز على السيارات الملاكي بنسبة 10% من سعر السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% للتاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، وبنسبة 25% للميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

فيما نوه أن مُهلة التقسيط عشر سنوات، وبفائدة لا تتعدى 3%، وهو أمر غير مسبوق في نسبة الفائدة في السوق المصري.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقيمة تصل لـ290 ألف جنيه.. التخفيضات الثانية على "KGM توريس" خلال مارس

11:22 ص الخميس 28 مارس 2024

بعد تخفيض أسعارهما.. "بيجو 3008" في مواجهة "أوبل جراند لاند" بفارق 25 ألف جنيه

5:22 ص الثلاثاء 26 مارس 2024