السبت 20 أبريل 2024

كيف استقبل السوق المصري سيارة هيونداي توسان 2021 الجديدة؟

هيونداي توسان
حجم الخط: ع ع ع

من خلال متابعتنا لسوق السيارات المصري وخاصة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ظهرت أمامنا العديد من وجهات النظر المؤيدة والمعارضة بشأن ظهور هيونداي توسان المفاجئ بالشكل الجديد وبمواصفات أمان قوية، دعنا نسرد هذه الآراء بالتفصيل.

مؤيدو الشكل الجديد

لا شك أن التصميم الجديد بتجهيزاته الداخلية والخارجية كانت مفاجأة للكثيرين من مُلاك السيارة وغيرهم من الراغبين في امتلاكها، وخاصة تجهيزات الأمان الموجودة في جميع الفئات بشكل متشابه تقريبًا، بالرغم من تميز الفئة الأعلى بحزمة أمان أقوى بالطبع، لكن السوق المصري استقبلها بحفاوة ممزوجًا باستعجاب من وكيل هيونداي في مصر، مجموعة جي بي أوتو غبور التي يبدو وكأنها بدأت تستمع لآراء العملاء ودعم السيارات الجديدة بمواصفات أمان قوية.

معارضو الشكل الجديد

نعم، كان للشكل الجديد معارضون بالتأكيد، وللأسف كان أكثرهم من مُلاك السيارة أنفسهم، مُلاك الشكل القديم بالطبع الذين اشتروا سيارة هيونداي توسان بشكلها القديم، والسبب وراء ذلك هو خسارتهم المادية بشكل مباشر بعد طرح الشكل الجديد في الأسواق، والتي ستخفض موديلات السيارة القديمة تخفيضات مادية بالتوالي جيلًا وراء جيل، وهذه طبيعة جميع الشركات وليس هيونداي وفقط، فعند ظهور جيل جديد، ينخفض أسعار الموديل القديم فالأقدم واحدًا تلو الآخر، والأعجب أن الموديل الحالي للسيارة "المسمى بالشكل القديم" كان في يوم من الأيام جديدًا وطغى على شكل وموديل سابق له، فلماذا يعارضون!

مجموعة المدافعين عن الشكل القديم

ظهرت خلال الأيام الماضية بعض المنشورات عبر شبكات التواصل الاجتماعي التي تسرد مزايا السيارة بشكلها القديم ومدى حب مُلاك السيارة لها، وأنهم ليسوا نادمين على امتلاكهم للشكل القديم حتى بعد ظهور الجيل الجديد، وهذا حقهم، فالمالك يقع في حب سيارته حتى وإن كانت أقل السيارات في السوق، فما بالك بسيارة تتربع على عرش المبيعات من بين أفضل 5 سيارات في السوق المصري.

مجموعة مُلاك المنافسين

انقسم مُلاك السيارات المنافسة إلى فريقين، الأول من المؤيدين والمعجبين بالشكل الجديد والمواصفات الجديدة للسيارة، والثاني من المترقبين للجيل القادم من سياراتهم مثل كيا سبورتاج 2022 التي ستظهر في أبريل القادم، ويتوقعون نفس السيناريو الذي سيحل بهم بعد طرح الموديلات الجديدة بأشكالها الحديثة في الأسواق.

هل هيونداي توسان الجديدة قيمة مقابل سعر؟

أعلنت مجموعة جي بي أوتو غبور عن بدء أسعار سيارة هيونداي توسان موديل 2021 الجديدة بسعر يبدأ من 435 ألف جنيهًا مصريًا بمحرك تربو، وبالمقارنة نجد أن النسخة التربو من هيونداي توسان بشكلها القديم كانت تبدأ بسعر 463 ألف جنيهًا تقريبًا، بفارق سعري حوالي 28 ألف جنيهًا مصريًا، وهذا من الخطوات الجيدة من وكيل هيونداي بأخذه في الاعتبار أن يكون السعر مناسبًا للمواصفات.

وبمقارنة سعر توسان بسعر سبورتاج، أشرس المنافسين بالسوق المصري نجد أن الأولى تزيد عن الأخيرة بقيمة 35 ألف جنيهًا مصريًا تقريبًا، وهذا يمكن ترجمته بقيمة المواصفات الأفضل لهيونداي توسان الجديدة التي تتمتع بحزمة أمان أقوى ومحرك تربو بقوة أكبر 450 حصان وعزم دوران أفضل بنحو 97 نيوتن.متر لصالح هيونداي توسان.

وبمقارنة السيارة بالمنافس الثاني ميتسوبيشي إكليبس، نجد أن توسان تتفوق من ناحية القوة أيضًا لكنها لم تستطع المنافسة أمام سعر إكليبس المنخفض في فئاته كثيرًا عن هيونداي توسان، ومازالت توسان كذلك متفوقة في حزمة الأمان القوية وشكلها الانسيابي الجديد.

وختامًا، كانت هذه الآراء مجمل ردود فعل السوق المصري حول سيارة هيونداي توسان الجديدة، وليس لنا أن ننحاز إلى جانب أي من هذه الآراء، فلكل مؤيد أسبابه التي جعلته ينبهر بها، ولكل معارض أسبابه التي نحترمها، وفي الأخير الكلمة الأولى للسوق المصري، فالعرض والطلب هو ما يرفع سيارات على القمة، ولعل الأيام القادمة توضح لنا مدى قبول السيارة بشكليها القديم والحديث! 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

أرخص سيارات كيا في السوق المصري خلال 2023

10:44 ص الأحد 27 أغسطس 2023

أرخص سيارة صينية في السوق المصري خلال 2023

1:14 م السبت 26 أغسطس 2023

تبدأ من 480 ألف جنيه . . أرخص سيارة MPV في السوق المصري

9:50 ص الأحد 20 أغسطس 2023

مواصفات وأسعار أرخص سيارة تويوتا في مصر

8:38 م الجمعة 18 أغسطس 2023