الجمعة 26 أبريل 2024

زيادة الأسعار تُصيب السيارات المنافسة لـ توسان الجديدة كليًا قبل موعد طرحها

هيونداي توسان الجديدة
"ذكاء تسويقي".. زيادة الأسعار تُصيب السيارات المنافسة لـ توسان الجديدة كليًا قبل موعد طرحها
حجم الخط: ع ع ع

وسط موجة ارتفاع لأسعار سيارات عديدة في السوق المصري والتي تحظى بطلب كبير من قِبل المستهلك المصري، أعلنت شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل المحلي لـ علامة هيونداي الكورية في السوق المحلي طرح هيونداي توسان 2021 الشكل الجديد بسعر منافس، لتطرق بتلك الخطوة على الحديد وهو ساخن مستغلة (في إطار خطتها التسويقية) استياء العميل من الزيادات المطبقة على غالبية السيارت المنافسة لـ توسان في مصر، وهو أمر مشروع طالما أنه يصب في صالح المستهلك بنهاية المطاف.

فعلى مدار شهري وديسمبر الماضي ويناير الجاري، ارتفعت أسعار طرازات تنافس بقوة مع سيارة توسان التي تُصنف من فئة السيارات الـ SUV-C، بسبب عوامل عديدة أبرزها ارتفاع سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصري، علاوة على غلاء مصاريف شحن السيرات من الخارج، الأمر الذي يفسح المجال أمام توسان بشكلها الجديد لكي تحقق مبيعات ضخمة على الأقل خلال الأشهر القليلة التي تتبع موعد طرحها، ما إن تراجع وكلاء السيارات المنافسة لها وضبطوا أسعارهم كي يخوضوا المنافسة الشرسة أمامها.

فعلى السبيل المثال لا الحصر، شهدنا خلال يناير الجاري ارتفاع أسعار كلًا من طرازات ميتسوبيشي إكليبس، نيسان قشقاي، بيجو 3008، أما في ديسمبر فزادت أسعار طرازي ستروين  C5 ورينو كادجار، وهم من أبرز السيارات المنافسة لـ توسان الجديدة 2021 في مصر، ومع التسعيرة التي يراها المستهلك مناسبة ستضع بقية السيارات المنافسة لها في مأزق خاصةً مع ارتفاع أسعارهم.

وتتسابق تلك الطرازات التي ازدات أسعارها قبل موعد طرح توسان الجديد كليًا على مبيعات فئة السيارات الـ SUV-C، ومن الموقع وفقًا لما ذكره علاء السبع ، عضو الغرفة التجارية للسيارات وأحد وزعي السيارات في مصر، أن تحقق توسان الجديدة نسبة مبيعات جيدة.

وأضاف السبع خلال تصريح خاص لـ "عالم السيارات" أن موعد اختيار توكيل هيونداي لطرح طراز توسان الجديد طليًا يتسم بالذطاء التسويقي، مشيرًا أن وكلاء السيارات المنافسة لها يجب أن يعيدوا حساباتهم في التسعيرة المقدمة للمستهلك.

الجدير بالذكر أن مبيعات السيارات الـ SUV-C في مصر بلغت 38685 وحدة خلال الـ 11 أشهر الأولى من العام الماضي 2020، وإليكم نسب مبيعات أبرز السيارات المنافسة لـ توسان الجديدة كليًا خلال تلك الفترة علمًا بأن هيونداي توسان الشكل القديم استحوذت على نسبة 17,3% من إجمالي مبيعات فئتها:


اضافة اعلان

الطراز

نسبة المبيعات

كيا سبورتاج

17,9%

بيجو 3008

6,0%

نيسان قشقاي

5,5%

ستروين C5

5,2%

ميتسوبيشي إكليبس

3,2%


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024