الجمعة 29 مارس 2024

جامع: الحد الأقصى لحافز إحلال السيارات المتهالكة 50 ألف جنيهاً

معرض الغاز
حجم الخط: ع ع ع

أشارت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة المصرية، خلال مؤتمر صحفي أقامته اليوم بالمعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة إلى أن الدولة تقدم مبادرة إحلال السيارات المتهالكة لمدة ثلاث سنوات، وتقدم حافز خاص خلال هذا العام يصل بالإضافة لسعر تخريد السيارة القديمة إلى 50 ألف جنيهاً كحد أقصى، وهو ما يكفي كمقدم للسيارة الجديدة التي تعمل بالغاز الطبيعي.

وقالت جامع إن المبادرة تستهدف في عامها الأول 70 ألف سيارة، منها 55 ألف سيارة ملاكي وأجرة، و15 ألف ميكروباص، وتستهدف رفع هذا العدد في العام التالي ليصل إلى 90 ألف سيارة.

وأوضحت وزيرة الصناعة أن المعرض الذي يستمر لمدة ثلاث أيام يختص بتوضيح تفاصي المبادرة للجمهور وعرض الشركات والسيارات المشاركة وشروط المشاركة، ولكن يتم التقديم من خلال موقع خاص بالمبادرة تم الإعلان عنه خلال اليوم الأول للمعرض، موضحة أن الموقع تلقى أكثر من 500 طلب خلال سعة واحدة من تفعيله.

وأكدت جامع على مشاركة العديد من الجهات المصرية المعنية في مباردة تمويل إحلال السيارات المتهالكة، حيث تتشارك مع وزارة الصناعة والتجارة مجموعة من الجهات الأخرى مثل وزارة الداخلية، وزارة البترول، وزارة التنمية المحلية، الهيئة العربية للتصنيع، 9  من شركات التصنيع والتجميع المحلي للسيارات، والبنك المركزي الذي أطلق المبادرة وتم تعميمها على جميع بنوك مصر.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقيمة تصل لـ290 ألف جنيه.. التخفيضات الثانية على "KGM توريس" خلال مارس

11:22 ص الخميس 28 مارس 2024

بعد تخفيض أسعارهما.. "بيجو 3008" في مواجهة "أوبل جراند لاند" بفارق 25 ألف جنيه

5:22 ص الثلاثاء 26 مارس 2024