السبت 20 أبريل 2024

نيفين جامع: انضمام الملاكي لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة

نيفين جامع
نيفين جامع: انضمام الملاكي لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة
حجم الخط: ع ع ع

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أوصى بضم السيارات الملاكي إلى مباردة إحلال السيارات القديمة والمتهالكة والتي تشمل سيارات الأجرة والتاكسي.

وأشارت جامع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامج "آخر النهار"، إلى إصرار الرئيس السيسي على ضم السيارات الملاكي للمبادرة، قائلاً إنه من حق المواطن امتلاك سيارة مناسبة تتواكب مع الطفرة في الطرق التي شهدتها الدولة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية.

وأوضحت جامع أن انطلاق مبادرة إحلال السيارات المتقادمة سيكون خلال شهر يناير 2021 القادم من خلال معرض يضم عدد كبير من السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي المجمعة محلياً، وأنه سيتم منح مُلاك السيارات سواء الأجرة أو التاكسي أو الملاكي التي مر عليها أكثر من 20 عاماً حافز نقدي مقدم من الدولة بالإضافة إلى حصوله على سيارة تعمل بالغاز الطبيعي.

وقالت جامع إنه توجد العديد من المزايا التي سيحص عليها أصحاب السيارات التي سيتم إحلالها فإلى جانب الدعم النقدي الذي سحصل علهي مالك السيارة، فإني السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي ستوفر عليه الكثير من امصاريف التشغيلية التي كان ينفقها مع السيارة التي تعمل بالمواد البتروليهة، وستصل قيمة التوفير إلى نصف النفقات القديمة، وسينطبق هذا على كل من سائق السيارة الأجرة أو مالك السيارة الملاكي.

وكانت جامع قد عرضت في اجتماع لمجلس الوزراء المحاور الرئيسية للبرنامج بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية المعنية، وذلك من خلال تحويل السيارات لتعمل بالوقود المزدوج من غاز طبيعي وبنزين، إلى جانب توفير السيارات المصنعة بالأساس للعمل بالغاز الطبيعي وإحلالها كبديل للسيارات المتقادمة، وكذلك الطاقة الإنتاجية للشركات العالمية للسيارات من مختلف الطرازات، وكذا حجم البنية التحتية اللازمة على مستوى الجمهورية من محطات تموين ومراكز الخدمة والصيانة، موضحةً أن البرنامج يستهدف إحلال 250 ألف مركبة من سيارات ملاكي وأجرة وميكروباص خلال مراحله الأولى.

وقد وجه السيد الرئيس في هذا السياق بمنح حافز مادي ملائم للمواطنين مالكي السيارات المتقادمة لإحلالها بأخرى جديدة تعمل بطاقة الغاز، وذلك بهدف دعم الإجراءات التمويلية للتعاقد، يضاف إلى الوفر الاقتصادي الذي سيعود على المواطنين من خلال ترشيد استهلاك البنزين.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح موديلات 2024 من سيارات "هافال" في مصر.. و"جوليون" تبدأ من 1,240 مليون جنيه

9:15 ص الجمعة 19 أبريل 2024

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024