السبت 27 أبريل 2024

السر وراء رقم "ثلاثة".. الكشف عن سانديرو وسانديرو ستيب واي ولوجان 2021

رينو لوجان
السر وراء رقم "ثلاثة".. الكشف عن سانديرو وسانديرو ستيب واي ولوجان 2021
حجم الخط: ع ع ع

يبدو أن الصانعة اليونانية "داتشيا Dacia" -التابعة لرينو- قد اتخذت مؤخرًا من رقم "ثلاثة" رمز تتفائل به، حيث كشفت مؤخرًا عن الجيل الثالث من أيقوناتها الثلاثة سانديرو وسانديرو ستيب واي ولوجان، في تحديثات جديدة وصفتها بأنها أفضل ثلاث مرات. 


سانديرو بملامح انسيابية

تأتي سانديرو الجديدة بملامح أكثر عصرية وحيوية تظهر بشكل واضح في تصميم الواجهة، والتي تحتوي على مصابيح أمامية جديدة تخلت عن تصميمها المكتنز السابق فاستطالت على جانبي الواجهة ويمر عبرها خط متوهج LED على شكل سهم أو حرف Y، ويمتد خط فضي رفيع ليصل ما بين المصباحين. وتحتل الشبكة الأمامية مساحة أكبر من السابق وتتمتع بتصميم جديد أيضًا يبدو فيه وكأن شظايا صغيرة تطفو في فضائها الأسود، وفي الأسفل تم الاستغناء عن فتحات التحوية الجانبية لتحل محلها مصابيح ضباب، وفي المقابل أصبحت الشبكة السفلية أكبر حجمًا من السابق.

ورغم أن أقواس عجلات سانديرو التي أصبحت أكثر بروزًا مع الأكتاف قد منحتها مظهرًا قويًا، إلا أن انسيابية تصميمها الجديد بدت أكثر وضوحًا مع زيادة انحدار الزجاج الأمامي وخط السقف الأكثر انخفاضًا، وأيضًا هوائي الراديو الذي أصبح في آخر السقف بدلاً من موضعه السابق في المقدمة، مع الاحتفاظ بنفس ارتفاعها عن الأرض كما في السابق.

وكانت سانديرو الهاتشباك قد انطلقت في الأسواق منذ عام 2007 لتشهد نجاحًا كبيرًا في السنوات اللاحقة وتصبح السيارة الأعلى مبيعًا في أوروبا عام 2017.

 



إطلالة أقوى لسانديرو ستيب واي  

في العام التالي من إطلاق سانديرو تم الكشف عن النسخة الكروس أوفر "ستيب واي" في 2008، والتي جاءت أكبر حجمًا وانطلقت هي الأخرى بنجاح في الأسواق.. أما هذا الجيل الجديد فهو إعلان مرحلة جديدة تمامًا تم فيها تعزيز جينات فئة الكروس أوفر التي تنتمي لها السيارة بشكل أقوى، لتبدو ستيب واي أكثر شراسة وعصرية في نفس الوقت.  

حصلت واجهة ستيب واي على تعديلات مشابهة لسانديرو في الجزء العلوي من الواجهة، حيث استطالت المصابيح الأمامية ويقطعها نفس السهم المتوهج بشكل حرف Y، وأصبحت الشبكة الأمامية أكبر حجمًا ويتراص أسفلها حروف اسم السيارة STEPWAY من الكروم اعتزازًا بنفسها، أما على جانبي الواجهة -التي أصبحت مكتنزة عما سبق- فقد تم تخصيص رقعة كبيرة سوداء اللون عند الوجنتين انقسمت كل واحدة منهما إلى نصفين واستقر في النصف السفلي لكل منهما مصباح ضباب صغير، وما بين الوجنتين بدت الشبكة السفلية أكثر انخفاضًا. ويظهر غطاء المحرك المعدل بعد أن تم نحته ليعكس مزيد من الصلابة في إطلالة ستيب واي، خاصة مع زيادة ارتفاعها عن الأرض على عكس سانديرو.


لوجان أكثر ديناميكية   

لوجان التي بدأ إنتاجها في 2004 ونجحت في بيع ما يزيد عن 4 مليون نسخة حول العالم، تتألق هي الأخرى في الجيل الثالث لها بخطوط أكثر سلاسة وديناميكية. ويظهر ذلك بوضوح في انسياب خط السقف ونقل موضع هوائي الراديو عند نهايته –كما في سانديرو- مع التقليل البسيط في ارتفاع النوافذ الجانبية. وأيضًا جاءت مقابض الأبواب –ضمن مجموعة عناصر أخرى- مشابهة لتلك الموجودة في سانديرو، وكذلك توقيع حرف Y في تصميم المصابيح الأمامية.

---

اكتفت داتشيا بهذه الجرعة لإثارة لهفة عشاقها، على أن يكون الكشف الكامل عن سياراتها في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، بمزيد من التفاصيل حول المقصورة الداخلية وأداء السيارات الثلاثة وأسعارها.   


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024