الثلاثاء 16 أبريل 2024

وزيرة الصناعة: لدينا برنامج لإحلال السيارات التي مضى عليها أكثر من 20 عامًا وتعويض مُلاكها

وزيرة التجارة والصناعة
وزيرة الصناعة: لدينا برنامج لإحلال السيارات التي مضى عليها أكثر من 20 عامًا وتعويض مُلاكها
حجم الخط: ع ع ع

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، عمل الوزارة على برنامج يستهدف تحويل السيارات الأجرة والملاكي والنقل الجماعي المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بحصر جميع المركبات المتقادمة على مستوى قوي.

وأوضحت جامع في تصريحاتها أمس لبرنامج "على مسئوليتي" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الوزارة تعمل على برنامج قوي يشمل نوعين من السيارات، الأول السيارات التي لم يتعدى عمرها أكثر من 20 عامًا، والتي يمكن تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، مشيرة إلى أهمية اتخاذ هذه الخطوة لبعدها الإقتصادي الهام، وفائدتها التي تعود بالنفع على مالكها حيث توفر نصف ما ينفقه في استهلاك البنزين شهريًا.

وأشارت إلى أن الجانب الآخر من البرنامج يشمل السيارات التي مضى عليها أكثر من 20 عاماً والتي تعمل بالسولار حيث لا يمكن تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، موضحة أن البرنامج يشمل إحلال وتخريد هذه السيارات، مع توفير برامج تمويلية ميسرة لملاكها لمنحهم سيارات جديدة سواء ملاكي أو أجرة أو ميكروباص.

وأضافت جامع في تصريحات تليفزيونية أن الدولة تمنح الكثير من التسهيلات لمالك السيارة التي مضى عليها أكثر من 20 عاماً، فما على المالك سوى تسليم سيارته ذات الرخصة السارية والرقم القومي له، وسيتم اعتبار سيارته القديمة مقدماً لسيارة جديدة، مؤكدة أن الرئيس السيسي شدد على أن تكون الفائدة صفرية تيسيراً على ملاك السيارات.

وأكدت وزيرة الصناعة أن البرنامج الذي تعمل به الدولة قادر على توفير هذه الطلبات بالتعاون مع مصانع السيارات التي تم التواصل معها بالفعل.

وكان الرئيس السيسي قد أشار بالأمس خلال افتتاح المرحلة الثالثة لحي الأسمرات، عن حق الدولة في التنظيم والحفاظ على المواد المُستخدمة على أراضيها، مشيرًا إلى السيارات التي تعمل بالبنزين، قائلًا إن من حقوق الدولة إلزام السيارات الجديدة بالترخيص باستخدام الغاز الطبيعي، مشدداً أن سيارات البنزين الجديدة لن تُرخص إلا باستخدام الغاز الطبيعي.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تراجع اسعار سيارات "تويوتا كورولا" بقيمة تصل الي 250 ألف جنيه خلال أبريل

2:45 م الإثنين 15 أبريل 2024

تخفيضات على سيارات "كوبرا" موديلات 2024 تصل لـ 200 ألف جنيه خلال أبريل

1:49 م الإثنين 15 أبريل 2024

أسعار سيارت "سيات" تتراجع بقيمة تصل إلي 250 ألف جنيه خلال أبريل

11:51 ص الإثنين 15 أبريل 2024

تبدأ من 696 ألف جنيه.. أسعار سيارات نيسان في مصر بعد طرح موديلات 2025

10:19 ص الإثنين 15 أبريل 2024