عالم السيارات

23 ذو القعدة 1441 13 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
تخفيضات فورتشنر وفتح تراخيص المرور.. أبرز أحداث قطاع السيارات خلال أسبوع
# الجمعة , 01 مايو 2020 01:40 م
تخفيضات فورتشنر وفتح تراخيص المرور.. أبرز أحداث قطاع السيارات خلال أسبوع
تخفيضات فورتشنر وفتح تراخيص المرور.. أبرز أحداث قطاع السيارات خلال أسبوع

عانى سوق السيارات المصري من ركود تام في المبيعات منذ فيروس كورونا في مصر منتصف مارس الماضي، حيث تبع ذلك إجراءات غلق وحدات مرور السيارات، ليعلن خلال الأسبوع الجاري عدد من القرارت الهامة التي تعيد فتح أبواب وحدات المرور أمام السيارات بكافة فئاتها، إضافة إلى السماح بتسجيل توكيلات السيارات بالشهر العقاري، ونرصد لكم من خلال السطور التالية أبرز الأحداث المتعلقة بقطاع السيارات المصري خلال أسبوع.

حيث صرح وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء كوبري قلما العلوي بطريق مصر – الاسكندرية الزراعي(اتجاه الإسكندرية إلى القاهرة وفتحه أمام حركة المرور تسهيلًا على المواطنين) مشيرا إلى تكلفة الكوبري الإجمالية تبلغ 215 مليون جنيه. 

لمزيد من التفاصيل.. تنفيذ 6 كبارى بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بتكلفة 932 مليون جنيه

فيما أكدت نهى المليجي، مدير عام العلامة التجارية سيات في مصر، أن قرار الحكومة المصرية بإعادة إصدار تراخيص السيارات الجديدة سيعيد الحركة لسوق السيارات، مشيرة إلى وجود الكثير من العملاء الذي حجزوا سيارات سيات خلال الفترة الماضية و رفضوا استلامها تخوفاً من ركن السيارة لعدم الحصول على تراخيص.

لمزيد من التفاصيل.. مدير سيات مصر: لم نتخذ أي قرار لرفع أسعار السيارات والطلب لن يرتفع

وأكد عماد حلمي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة دينامكس وكيل العلامة التجارية فيات في مصر، أن قرار مجلس الوزراء بإعادة إصدار التراخيص الجديدة، قرار مهم لقطاع السيارات خلال الفترة الحالية ويعيد الحركة لسوق السيارات والعاملين به بعد فترة الركود التي شهدها الفترة الماضية.

لمزيد من التفاصيل.. وكيل فيات: تيبو حققت نجاحاً خلال الربع الأول من 2020 ويصعب التنبؤ بالقادم

فيما أشار الإعلامى أحمد موسى من خلال فقرة تسجيلية مصورة إلى أن قرار إغلاق وحدات تراخيص المرور تسبب فى تكدس السيارات التى تحمل علامات تجارية مختلفة خاصة بميناء الإسكندرية.

لمزيد من التفاصيل.. ميناء الإسكندرية يستغيث من تكدس السيارات

فيما قال إبراهيم لبيب، الرئيس التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، ورئيس لجنة السيارات بالاتحاد المصري للتأمين، إن هناك ما يقرب لمليون سيارة تنتظر فتح وحدات الترخيص؛ نظرًا لإغلاق وحدات المرور لمدة شهرين تقريبًا، وتتنوع تلك السيارات ما بين "الزيرو" والمستعمل الذي يحتاج تجديد، حيث يصل فى الشهر الواحد أكثر من 600 الف سيارة تحتاج تجديد ونقل ملكية.

لمزيد من التفاصيل.. التأمين الإجباري: مليون سيارة تنتظر الترخيص منذ شهرين ما بين مستعمل و"زيرو"

من دانبه قال الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الوزارة شركة فوتون الصينية التي تعمل في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، بغرض توطين هذه الصناعة في مصر والاستفادة من أحدث التكنولوجيات العالمية بحيث تصبح مصر مركز إقليمي لصناعة السيارات الكهربائية ونشر استخدامها محليًا وتصديرها إلى الدول العربية والإفريقية.

لمزيد من التفاصيل.. الإنتاج الحربي تتعاون مع "فوتون" الصينية لإنتاج السيارات الكهربائية

وأعلنت وزارة الداخلية عن بدء تجديد رخص تسيير جميع أنواع المركبات بوحدات المرور على مستوى الجمهورية إعتباراً من يوم الأحد الموافق 3 مايو القادم.

لمزيد من التفاصيل.. وحدات المرور تبدأ في تجديد رخص تسيير السيارات اعتبارًا من الأحد 3 مايو

كما شهد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بدء التشغيل التجريبي للجراج متعدد الطوابق بميناء الاسكندرية والذي تم الانتهاء من تنفيذه بتكلفه 407 ملايين جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. وزير النقل يشهد بدء التشغيل التجريبي للجراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية

وعقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعًا موسعًا مع هيئة الطرق والكباري والنقل البري والهيئة القومية للأنفاق وهيئة النقل العام وشركة السوبر جيت وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي وشركة "ترنس أي تي"؛ لبحث ومناقشة عدد من الموضوعات الهامة المتعلقة بتطوير وتحديث منظومة النقل الجماعي داخل القاهرة الكبرى.

لمزيد من التفاصيل.. وزير النقل يتابع تنفيذ مسارات خطوط shuttle bus لمطار القاهرة

وانتشرت الأيام الماضية أخبار تفيد أن مجموعة المنصور للسيارات تنوى طرح طراز إم جى 3 فى السوق المصرى،بسعر يبلغ 170 ألف جنيه تقريبا. ومن جانبه نفى محمد الشيخ،مدير تسويق علامة إم جى فى مصر ما تم تداوله على بعض مواقع الإنترنت بشأن طرح سيارة إم جى3 محليًا.

لمزيد من التفاصيل.. مدير تسويق إم جى مصر يوضح حقيقة طرح طراز MG3 في السوق المصري

وفي سياق متصل أعلنت تويوتا مصر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن تخفيضات لفترة محدود على موديلات 2020 من طرازها فورتشنر، بقيمة 25 ألف جنيه على كل فئة من الفئات الثلاثة.

لمزيد من التفاصيل.. 25 ألف جنيه تخفيض على تويوتا فورتشنر لفترة محدودة

من جانبها أصدرت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، لكافة مكاتبها ومأمورياتها، قرارًا يسمح باستثناء معاملات التوكيلات الخاصة بكافة أنواعها، ومعاملات توثيق عقود بيع السيارات، من الخدمات المعلق تقديمها للجمهور من فروع التوثيق على مستوى الجمهورية.

لمزيد من التفاصيل.. بعد السماح بتراخيص المرور.. فتح توكيلات السيارات في الشهر العقاري

ناشدت شركات النقل الجماعي العاملة في السوق المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمساندتها بحزمة من الإجراءات والتيسيرات الاقتصادية باعتبارها واحدة من  قطاعات الدولة المتضررة من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) ، مؤكدين على الدور الوطني الذي تقوم به هذه الشركات منذ انتشار الوباء في مصر ومع تحديد ساعات العمل وفقا لمنظومة الحظر التي أطلقتها الدولة المصرية.

لمزيد من التفاصيل.. %75 تراجع بعائدات النقل الجماعي وشركات تندد بإجراءات هيئة النقل العام

قال إبراهيم لبيب، الرئيس التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، إن عدد المركبات التي تم ترخيصها خلال الأسبوع الأول من فتح تراخيص المرور للمركبات الجديدة، 4300 سيارة ملاكي "زيرو" ، وذلك في الأربع أيام الأولى التالية لفتح وحدات تراخيص المرور، يوم الأحد الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. لبيب: ترخيص 4300 سيارة زيرو خلال الأسبوع الأول من فتح تراخيص

المرور

 
#
  • تعليقات Facebook