عالم السيارات

17 ذو الحجة 1441 06 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
ما تأثير فتح الشهر العقاري على بيع السيارات المستعملة؟
هالة محمد
# الخميس , 30 أبريل 2020 02:35 م
ما تأثير فتح الشهر العقاري على بيع السيارات المستعملة؟
ما تأثير فتح الشهر العقاري على بيع السيارات المستعملة؟

 

 

أصدرت الحكومة عدة قرارات من شأنها عودة المسار الطبيعي لقطاع السيارات، بدءً من فتح تراخيص المرور يوم الأحد الماضي، ثم تابعته بقرار يسمح لأصحاب السيارات الجديدة والمستعملة بالترخيص، الأمر الذي يسهم في انتعاش المبيعات "الزيرو"، التي شهدت ركودًا ملحوظًا خلال فترة تعليق تراخيص المررور؛  وذلك  نتيجة أزمة فيروس كورونا المستجد، كما سمحت وزارة العدل بخدمة نقل ملكية السيارات من خلال الشهر العقاري مما يعد مؤشر لعودة حركة البيع والشراء في أسوق السيارات المستعملة والتي تعتمد في الأساس على الشهر العقاري لإتمام عملية البيع.

وفي هذا الصدد قال باهر الخولي، استشاري الحملات التسويقية بموقع "هتلاقي" لبيع السيارات المستعملة أون لاين، إن قرار فتح الشهر العقاري لتوكيلات السيارات، مؤشر بارتفاع مبيعات السيارات المستعملة في مصر.

وأضاف الخولي خلال تصريح خاص لـ"عالم السيارات"، أن قرار فتح الشهر العقاري أمام توكيلات السيارات، ساهم في ارتفاع نسبة الارتياد على الموقع بنسبة 5%، متوقعًا ارتفاع تلك النسبة بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة.

وأشار أن مبيعات سوق السيارات المستعمل، تؤثر بدورها على حركة البيع والشراء للسيارات "الزيرو"، والتي ترتفع مع انتعاش مبيعات المستعمل نظرًا لاعتماد العديد من العملاء على بيع سيارتهم القديمة من أجل شراء أخرى جديدة.

ومن جانبه أكد العميد إبراهيم إسماعيل، مدير سوق السيارات المستعملة بمدينة نصر، إنه حتى هذه اللحظة لم تتخذ وزارة الداخلية  قرار بفتح أسواق السيارات المستعملة ، على الرغم من فتح خدمة توكيلات السيارات بالشهر العقاري.

وأضاف خلال حديثه لـ"عالم السيارات"، أنه تم تقديم مقترحات من أجل فتح أسواق المستعمل مجددًا بعدد من الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة المواطنين، مشيرًا أن في مقدمة تلك المقترحات تخصيص وحدة تعقيم وترك مسافات بين السيارات المعروض داخل السوق.

كما قال إن السوق كان يستقبل في السابق حوالي 2,400 سيارة وفي حال عودة العمل مرة أخرى سوف تقل إلى 1000 سيارة تقريبًا.

أخبار متعلقة

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا