عالم السيارات

20 ذو الحجة 1441 09 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
السبع: هذه الفترة الأنسب لشراء السيارت.. والمخزون يكفي حتى منتصف يونيو
نور أحمد
# الثلاثاء , 28 أبريل 2020 02:31 م
السبع: هذه الفترة الأنسب لشراء السيارت.. والمخزون يكفي حتى منتصف يوينو
السبع: هذه الفترة الأنسب لشراء السيارت.. والمخزون يكفي حتى منتصف يوينو

 

 

توقع علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، ثبات في أسعار السيارات في السوق المصري خلال شهر مايو ومنتصف يونيو القادمين، وأن الأسعار ستكون متوازنة ولن تشهد ارتفاعاً على سعرها الرسمي من الوكلاء، مشيراً إلى وجود مخزون من السيارات في السوق المصري يكفي حتى منتصف يوينو القادم.

وأعرب السبع خلال تصريح لـ "عالم السيارات" عن تخوفه من حدوث أزمة في السوق المصري بعد منتصف يوينو القادم، نتيجة حدوث نقص مُحتمل في بعض طرازات العلامات التجارية التي توقفت مصانعها عن الانتاج بسبب أزمة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن مصانع السيارات في فرنسا وانجلترا وبعض مصانع كوريا الجنوبية متوقفة تماماً عن العمل مما سينعكس قريباً على إمكانية توفير بعض الطرازات في الأسواق سواء العالمية أو المصرية.

وأضاف أن نقص المعروض من الطرازات المختلفة في السوق المصري يعتمد على حجم المخزون منها لدى كل شركة من الوكلاء أو التجار، ومدى تيسير عمليات الشحن والتجارة الدولية التي تشهد بعض التعطيل والتأخير في الفترة الحالية.

وأكد السبع أن الفترة الحالية هي أنسب وقت لشراء سيارة جديدة لأن الأسعار مستقرة وطرازات العلامات التجارية المختلفة لاتزال متوفرة في السوق، وربما تشهد بعض الطرازات ارتفاعاً في أسعارها بعد شهر ونصف من الآن، موضحاً أن حالة السوق غير مضمونة في ظل التغيرات التي تطرأ عليه بسبب انتشار فيروس كورونا، لذلك  فهذا الوقت هو الأنسب للشراء خاصة بعد قرار الحكومة المصرية بالسماح بإعادة إصدار تراخيص السيارات الجديدة مرة أخرى.

وأوضح أن قرار مجلس الوزراء بفتح تراخيص السيارات الجديدة جاء في الوقت المناسب وسيؤدي إلى حركة ورواج في سوق السيارات، بعد فترة من التوقف دامت أكثر من شهر ونصف بسبب قرار الحكومة السابق بتعليق إصدار وتجديد التراخيص كإجراء احترازي لوقاية من فيروس كورونا.

فيما يرى السبع أن قرار وزارة الداخلية الصادر اليوم بشأن إعادة فتح تجديد رخص تسيير السيارات بداية من يوم الأحد القادم الموافق 3 مايو، كان من الأفضل أن يتم تأجيله لبعض الوقت للسماح بتجديد السيارات الجديدة دون تزاحم في وحدات المرور، مشيراً إلى أن رأيه هذا ليس تحيزاً للسيارات الجديدة وإنما تحيزاً لصحة العامة للمصريين، مضيفاً أنه بالرغم من هذا القرار إلا أن وزارة الداخلية بالتأكيد ستتخذ كافة الإجراءات الوقائية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

السبع: سوق السيارات متوقف.. وأرسلنا اقتراح لمجلس الوزراء لحل أزمة التراخيص

السبع: شعبة السيارات تدرس ثلاث بدائل لفتح تراخيص المرور

علاء السبع: أسعار السيارات لن تنخفض مرة أخرى واحتمالات بارتفاعها

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا