عالم السيارات

24 ذو القعدة 1441 14 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
التأمين الإجباري: مليون سيارة تنتظر الترخيص منذ شهرين ما بين مستعمل و"زيرو"
هالة محمد
# الإثنين , 27 أبريل 2020 11:04 ص
التأمين الإجباري: مليون سيارة تنتظر الترخيص منذ شهرين ما بين مستعمل و"زيرو"
التأمين الإجباري: مليون سيارة تنتظر الترخيص منذ شهرين ما بين مستعمل و"زيرو"

بعد إغلاق وحدات تراخيص السيارات لمدة تقارب الشهرين؛ بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة تفشي أزمة فيروس كورونا المستجد، كان هنا توقعات بالزحام عليها نظرًا لانتظار عدد كبير من أصحاب السيارات موعد فتحها مجددًا، والذي أعلن مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن بدء العمل بها، أمس الأحد، وتقتصر على السيارات الجديدة فحسب، ليكون اليوم الأول أمام أصحاب السيارات الجديدة ممن يرغبون في ترخيص سيارتهم.

وفي هذا الصدد، قال إبراهيم لبيب، الرئيس التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، ورئيس لجنة السيارات بالاتحاد المصري للتأمين، إن هناك ما يقرب لمليون سيارة تنتظر فتح وحدات الترخيص؛ نظرًا لإغلاق وحدات المرور لمدة شهرين تقريبًا، وتتنوع تلك السيارات ما بين "الزيرو" والمستعمل الذي يحتاج تجديد، حيث يصل فى الشهر الواحد أكثر من 600 الف سيارة تحتاج تجديد ونقل ملكية.

وأضاف لبيب خلال تصريح خاص لـ"عالم السيارات"، أن اليوم الأول من فتح تراخيص المرور والذي كان أمس الأحد، لا يًعد مؤشر دقيق للمعدل اليومي الذي تستقبله مكاتب المرور الفترة المقبلة من المواطنين الوافدين لترخيص سياراتهم، مشيرًا أن السيارات كانت بحوذة مالكيها لمدة تقرب الشهرين.

وفيما يتعلق بالسماح للسيارات المستعملة بتجديد تراخيصها، أوضح أن وزارة الداخلية حددت فترة 15 يوم لفتح تراخيص المرور للسيارات الجديدة، لافتًا أن في حال التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا المستجد، خلال المدة المذكورة سيشجع الحكومة على السماح بعودة العمل كاملًا في مكاتب المرور مع الحفاظ على اتباع الوقاية الصحية ضد الفيروس.

يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن الخميس الماضي، عن فتح تراخيص مرور السيارات للمركبات الجديدة، بدءً من الأحد الموافق 27 أبريل.

كما صرح مدبولي، بفتح مكاتب الشهر العقاري، وذلك في نطاق محدود لبعض القطاعات التي تتطلب تخليص إجراءاتها بوتيرة سريعة دون تأجيل.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، أنه في حال تفاقم أزمة فيروس كورونا، سوف يتم دراسة القرار مرة أخرى واتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة المواطن المصري.

أخبار متعلقة:

رابطة التجار: قرار عودة تراخيص السيارات الجديدة يعيد الحياة لقطاع السيارات

مدبولي: فتح تراخيص المرور للمركبات الجديدة بدءً من الأسبوع المقبل

 
#
  • تعليقات Facebook